استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد من منظمة مراقبة حقوق الإنسان«Human Rights Watch»، في مكتبه بديوان عام المحافظة في مدينة العريش، في حضور الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء.

واستعرض المحافظ الدور الذي تقوم به مصر تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث يتم استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية وإدخالها إلى القطاع، بجانب استقبال الجرحى الفلسطينيين والمرافقين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

تخصيص إقامة في العريش للفلسطينيين

وأكد المحافظ تخصيص أماكن إقامة للفلسطينيين الذي حالت ظروف الحرب على غزة في عودتهم إلى القطاع في حي السبيل بالعريش، بجانب توفير مختلف الخدمات مجانًا لهم، فضلًا عن استقبال الجرحى والمصابين بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات في منطقتي السبيل والنادي الاستشفائي في العريش.

تقديم 20 ألف وجبة إفطار يوميا لأهالي غزة

وأشار المحافظ إلى تقديم 20 ألف وجبة إفطار يوميًا من جمعيتي الهلال الأحمر المصري ومصر الخير إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبًا الوفد بنقل الحقيقة كاملة.

بدوره ثمن الوفد الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال وعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مختلف المستشفيات، بجانب توجيه الشكر لوزارة الخارجية على تسهيل مهمة الوفد، مؤكدين أنهم هنا للقيام بالضغط والمناصرة.

زيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش

وزار الوفد الجرحى الفلسطينيين اليوم في مستشفيات العريش العام وبئر العبد التخصصي، وغدا زيارة معبر رفح البري ومستشفى رفح المركزي، مُثمنين الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في هذا الاتجاه.

يضم الوفد كلا من أدم كوجل نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وميلينا أنصاري مساعد البحث ونيكو جعفرينا باحثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء غزة الفلسطينيين الفلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات عمليات  قسطرة القلب والأوعية الدموية التشخيصية والعلاجية بمستشفى السويس العام، والتي بلغت 91 حالة، تضمنت 49 تدخل جراحي بوحدة القسطرة، و42 حالة تم مناظرتهم والكشف عليهم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الانتهاء لكامل عدد قوائم الانتظار، الذي تحقق فى مستشفى السويس العام بمحافظة السويس، نتاج الشراكة والتعاون المثمر مع الطاقم الطبي لمستشفي السويس العام و أساتذة وخبراء من كلية الطب جامعة حلوان، وشركة بوسطن ساينتفيك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالحالات الحرجة ، في مختلف التخصصات الطبية التي تمس المواطن المصري.
وأشار"عبد الغفار"، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا
  • رايتس ووتش تدعو حكومة الهند الجديدة لوضع حد للتمييز وقمع الأقليات الدينية
  • حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟
  • رايتس رادر تطالب بالإفراج عن المختطفين على ذمة العمل لدى المنظمات الأممية
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • تفاعل دولي بشأن اختطاف الحوثيين موظفين أممين في صنعاء
  • وفد من الـ USAID يتفقد مزارع القمح بقرية العديسات بالأقصر.. صور
  • بالفيديو.. توقيف عصابة تقوم بالترويج لحملات حج وهمية في السعودية
  • السعودية.. توقيف عصابة نصب واحتيال تقوم بالترويج لحملات حج وهمية
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام