المناطق_واس

أكدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ أن المنظومة الدينية حشدت كل طاقاتها؛ لتهيئة الأجواء التعبدية؛ لقاصدي وزائري الحرمين؛ لصلاة الجمعة، التي تعدّ الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك؛ وفق حوكمة وقياس الأثر، وتقديم خدمات دينية معيارية ذات جودة عالمية.

 

أخبار قد تهمك أكثر من مليون زائر لحي حراء الثقافي بمكة المكرمة منذ افتتاحه 4 أبريل 2024 - 8:12 مساءً “إخوانكم” تسير رحلة عمرة للأيتام.

. وتحتفي بهم في الأمسية الرمضانية 4 أبريل 2024 - 7:16 مساءً

 

 

وأوصى معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ قاصدي وزائري الحرمين الشريفين , باغتنام الجمعة الرابعة من الشهر الفضيل، واغتنام شرف الزمان والمكان وتعظيمهما، وفق هدي النبي الكريم صلي الله عليه وسلم، والاجتهاد في الطاعات، واستغلال نفحات يوم الجمعة، مؤكدًا أن الجمعة إلى الجمعة مكفرات لما بينهما ما اجتنبت الكبائر، وهي فضيلة ينبغي للمسلم أن يحرص على تحصيلها، وعدم تفويتها.

 

 

 

وأشار معاليه خلال الاجتماع الذي عقده مع القيادات الدينية بمكتبه في المسجد الحرام إلى أن المنظومة الدينية حشدت كل طاقاتها لرابع جمعة من شهر رمضان المبارك، وفق خطة الرئاسة المرسومة لإثراء تجربة القاصدين والزائرين الدينية، وتمكينهم من أداء عباداتهم في أجواء مفعمة بالإيمان والخشوع.

 

 

 

وقامت رئاسة الشؤون الدينية بتأمين الكتيبات والمطويات الدينية باللغات المتعددة؛ لتغطي جنسيات القاصدين ولغاتهم المختلفة، وتثري تجربتهم الدينية، وتعزز من اقتدائهم بسنة الرسول ﷺ، والمنهج الوسط المعتدل؛ في العبادات والفكر والسلوك، وليكون هذا الشهر الفضيل شهر تغيُّر، ولينعموا بنفحات ونسمات العشر الأواخر من الشهر الكريم.

 

 

وسيؤم المصلين في صلاة الجمعة في المسجد الحرام، معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس.

 

 

 

فيما ستذاع خطبة الجمعة عبر منصة منارة الحرمين، والترددات الإذاعية بلغاتِ عدة؛ بمساهمة كوكبة من المترجمين المؤهلين، وتعزيز الكوادر المعنية بالترجمة الميدانية لإرشاد وتوجيه القاصدين دينيًا؛ لضمان شمولية الخِدمات الدينية لكافة الزوار من الناطقين بغير العربية، وفي جميع جنبات المسجد الحرام.

4 أبريل 2024 - 8:24 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أبريل 2024 - 6:50 مساءًأمانة الشرقية تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الفطر المُبارك أبرز المواد4 أبريل 2024 - 6:44 مساءًأرامكو السعودية تطلق حملة تبرعات “الصندوق الأزرق” أبرز المواد4 أبريل 2024 - 6:40 مساءًوزارة الشؤون الإسلامية تنفذ برنامج هدية خادم الحرمين من التمور في أذربيجان محليات4 أبريل 2024 - 6:32 مساءًالرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: نتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 2030 أبرز المواد4 أبريل 2024 - 6:24 مساءً“الشؤون الإسلامية” تنهي تجهيز أكثر من ١٣٠٠ جامع ومسجد بجازان لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك4 أبريل 2024 - 6:50 مساءًأمانة الشرقية تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الفطر المُبارك4 أبريل 2024 - 6:44 مساءًأرامكو السعودية تطلق حملة تبرعات “الصندوق الأزرق”4 أبريل 2024 - 6:40 مساءًوزارة الشؤون الإسلامية تنفذ برنامج هدية خادم الحرمين من التمور في أذربيجان4 أبريل 2024 - 6:32 مساءًالرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: نتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 20304 أبريل 2024 - 6:24 مساءً“الشؤون الإسلامية” تنهي تجهيز أكثر من ١٣٠٠ جامع ومسجد بجازان لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك أكثر من مليون زائر لحي حراء الثقافي بمكة المكرمة منذ افتتاحه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامیة الشؤون الدینیة عید الفطر أکثر من

إقرأ أيضاً:

قرارت تكليف للسديس والمهنا من رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته اليوم: أنه سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس،، فيما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا.

وبينت أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة.

  

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة
  • مستقبَلين بالورود والهدايا.. وصول ضيوف خادم الحرمين للحج من سوريا إلى مكة المكرمة
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع
  • رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين
  • قرارت تكليف للسديس والمهنا من رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته