نظمت سفارة دولة قطر بالقاهرة الخميس، حفل إفطار بمناسبة يوم اليتيم العربي، بحضور أكثر من 200 طفل وطفلة من الأيتام بالتنسيق مع عدد من منظمات المجتمع المدني ودور الرعاية، وبحضور عدد من أهم الشخصيات السياسية والفنية ومسؤلي منظمات المجتمع المدني وعدد من أعضاء مجلس النواب. 

وألقى السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر مندوبها الدائم بجامعة الدول العربية لدى جمهورية مصر العربية، كلمة رحب فيها بالضيوف وأشار إلى قوة التعاون المصري- القطري على الصعيد الإنساني، مؤكدا أن كلا البلدين يجمعهما العديد من الثقافات والعادات المشتركة ومن بينها الاحتفاء بيوم اليتيم سنويًا لتقديم الاهتمام لهؤلاء الأطفال كونهم يمثلون مستقبل الدول.

وأضاف الأنصاري، أن الهدف من الاحتفالية إشعار الأطفال بالحضور المجتمعي حولهم، وإرسال رسالة بأننا نهتم بهم خاصة في شهر رمضان الكريم، قائلا: رمضان في مصر حاجة تانية.. وفي قطر رمضان حاجة تانية فكلا البلدين يتمتعان بالكثير من العادات المشتركة في رمضان، وأبرزها الحرص على الإفطار سويًا للمزيد من الحب والمودة.

وحرص السفير على التقاط الصور مع الأطفال بشكل كبير لرسم البهجة والسعادة على وجوههم، وقد امتد هذا الجو الإيجابي إلى الطاولات التي التف حولها الحضور بكل سرور، كما تناثرت أطياف السعادة والابتهاج بين الأطفال الصغار.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية والتضامنية في المجتمع المصري، وتحفيز الجهود المشتركة بين مصر وقطر لتخفيف معاناة المجتمعات الضعيفة، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر ترابطًا وتلاحمًا.

حضر حفل الإفطار عدد من السفراء منهم: كوريا الجنوبية، إيطاليا، سلوفينيا، البوسنة والهرسك، كازاخستان، باكستان، مقدونيا، مالطا، سويسرا، النرويج.

كما حضر الفنانة إلهام شاهين، الفنانة ليلى عز العرب، الفنانة جورى بكر، المستشار خالد القاضى رئيس محكمة الاستئناف، المستشار عادل ماجد، النائب علاء عابد.

1a35f232-9564-4f10-ae84-49b6562d48db ddf0e187-04be-41a4-9e2f-8e9714e190b0 cb6d198b-b4b7-4741-a48d-3974b89b198c 9ecb59f0-1411-4125-ab1f-022f70ee98e4 3ab2562c-fa4f-4ef2-a719-6823ce9c4675 2c4c9413-5e71-4d5c-98ad-0a3597427f25

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره دبلوماسي رمضان شهر رمضان سفارة سفير السفارة القطرية القطرية قطري رئيس السفارة سفير قطر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية لــ 53 عروسة من المقبلات على الزواج

سلم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم، أكثر من 150 جهاز كهربائي ومنزلي، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، والحاجة صباح العربي نائب رئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، وممثلي جمعية سنابل الأمل الخيرية، ومديري مديريات التضامن الاجتماعى، والصحة، والعمل، والتموين، ومدير إدارة منوف الإجتماعية.

وقدم محافظ المنوفية الشكر لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع و جمعية سنابل الخير والجمعيات التابعة لإدارة منوف الاجتماعية علي المساهمة في تجهيز 53 عروسة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًاً لمساعدتهن على إتمام زواجهن، مثمناً دروهم الحيوى والفعال في خدمة المجتمع، ومؤكداً علي استمرار التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأسر والحالات المستحقة.

وفي لقاء أبوي يسوده المحبة، التقى محافظ المنوفية بالعرائس وأجرى حواراً مفتوحاً معهن للوقوف على حالتهن الاجتماعية والمعيشية، وحثهم علي تنظيم الإنجاب لتحقيق حياة أسرية كريمة، مقدماً خالص تهانيه القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك ومتمنياً لهن حياة زوجية سعيدة.

وأشار وكيل مديرية التضامن الإجتماعى أنه تم إختيار تلك الفتيات ممن انطبقت عليهن الشروط من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بعد أن تم بحث طلبات الحالات المتقدمة وفقا لمجموعة من المعايير والاستعانة بالبحث الإجتماعى الميدانى.

ومن جانبهم أعربت العرائس عن سعادتهن البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من محافظ المنوفية وحرصه واهتمامه على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين نائب رئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ومحافظ المنوفية، كما أهدي ممثلي جمعية سنابل الأمل الخيرية درع لمحافظ المنوفية تقديراً لمجهوداته المبذولة في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم
  • محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية لــ 53 عروسة من المقبلات على الزواج
  • سفارة فلسطين بالقاهرة تعلن تفاصيل عقد امتحانات التوجيهي لطلبة غزة في مصر
  • ليلى عبد اللطيف حديث العالم العربي بسبب شيرين عبد الوهاب
  • السفارة الروسية في طرابلس تحتفل بيوم روسيا وتؤكد على التعاون والاستقرار في طرابلس
  • سوزان نجم الدين ترقص بعفوية مع طفل من ذوي الهمم.. فيديو
  • السفير الروسي بالقاهرة يعرب عن سعادة بلاده بانضمام مصر للبريكس
  • سفارة موسكو في بغداد تحتفل بيوم روسيا
  • السفارة بالقاهرة تعلن عطلتها خلال عيد الأضحى.. وتحدد رقم الطوارئ