من فترة لأخرى تثير حالة زواج ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية، فكانت الضجة هذه المرة لزواج كاهن مسن من فتاة تحت سن الـ 12 عامًا في غانا  ليثير ذلك غضبًا شعبيًا.

أقدم "نومو بوركيتي لاويه تسورو" الزعيم الروحي البالغ من العمر 63 عامًا في منطقة نونجوا بالعاصمة أكرا، على الزواج من فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا في حفل أقيم يوم السبت الماضي.

الإسرائيليون يفرغون المتاجر من البضائع استعدادا للاختباء في منازلهم.. ماذا يحدث؟ رمضان 29 أم 30 يوما؟.. مركز الفلك الدولي يوضح موعد عيد الفطر فلكيا في دول العالم

وأثارت مقاطع الفيديو والصور الخاصة بحفل الزفاف، والتي نشرتها قناة إخبارية محلية، غضبًا عامًا لدى العديد من الغانيين الذين استنكروا هذه الممارسة ووصفوها بأنها غير قانونية.

وأظهرت إحدى الصور الكاهن وهو يضع إكليلا من الزهور على رأس الفتاة الصغيرة التي ترتدي ثوبا أبيض وغطاء للرأس خلال الحفل الذي حضره العشرات من أبناء طائفة الكاهن.


وأظهرت اللقطات أيضًا نساء يطلبن من الفتاة بلغتهن المحلية "جا" أن ترتدي ملابس مثيرة لزوجها وأن تستخدم العطور لتعزيز جاذبيتها،  بحسب  ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ومنذ ذلك الحين، تم وضع الفتاة ووالدتها تحت حماية الشرطة، وذلك لأن الحد الأدنى القانوني لسن الزواج في غانا هو 18 عامًا وفقًا لقانون الأطفال لعام 1998، وفقًا لمنظمة Girls Not Brides، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى إنهاء زواج الأطفال في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن زواج الأطفال أصبح أقل شيوعًا في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يزال يحدث بسبب عوامل مختلفة مثل عدم المساواة بين الجنسين، والفقر، وانتشار الممارسات التقليدية الضارة.

وأفادت المنظمة غير الربحية أن 19 بالمائة من الفتيات في غانا يتزوجن قبل سن 18 عامًا، و5 بالمائة يتزوجن قبل عيد ميلادهن الخامس عشر، كما يعتبر من الصعب تتبع معدلات زواج الأطفال بسبب عدم وجود شهادات ميلاد في بعض المناطق، فضلا عن العثور على أدلة تثبت ما إذا كانت الفتاة قاصر، وفقا لتقرير اليونيسف.

هو الأول .. إصابة رجل بـ فيروس نادر وغامض بسبب القرود الذكاء الاصطناعي يشعل حرب بين إيلون ماسك وOpen Ai..والمهندسون هم السلاح

ودافع مكتب الكاهن المعني عن الزواج، قائلاً إنه كان طقس شعائري، وتحقق الشرطة الآن في الحادث، بالتعاون مع وزارة النوع الاجتماعي والأطفال والحماية الاجتماعية التابعة للحكومة وإدارة تنسيق الرعاية الاجتماعية لتقديم الدعم للطفل، وفقًا لبي بي سي.

ويحتل الكاهن المعني منصبًا يحظى باحترام كبير باسم 'Gborbu Wulomo'، المعروف أيضًا باسم رئيس الكهنة التقليدي في مجتمع أكرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كاهن فتاة أكرا غانا فی غانا

إقرأ أيضاً:

الإفراج عن مغتصب طفلة في سوريا.. ماتت لاحقا

أفرجت أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري عن شاب اغتصب طفلة في حي الجورة بدير الزور، والذي تسبب بوفاتها لاحقا إثر نزيف حاد. 

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن والد المغتصب ضابط بشعبة المخابرات العسكرية بدير الزور، استخدم نفوذه ودفع رشوة للأجهزة الأمنية للإفراج عن ابنه، دون أن ينال المجرم عقوبة الحق العام.

وأشار المرصد السوري إلى أنه في 19 من أيار/مايو الماضي٬ قام شاب باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، بجانب مبنى الطوارئ بحي الجورة بمدينة دير الزور، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.



وبحسب المعلومات فإن والدة الطفلة أرسلتها إلى أحد المتاجر، وأثناء عودتها استدرجها الشاب وأدخلها لمنزله لارتكاب الجريمة.

 ولم يذكر المرصد تفاصيل إضافية بشأن الحادثة، ولم يكشف عن اسم الشاب أو والده، كما لم تعلق وسائل الإعلام التابعة للنظام على هذا الخبر.

30 ألف طفل قتل على يد النظام
وفي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في بيان، أصدرته الثلاثاء٬ إنها وثقت مقتل 30 ألفاً و228 طفلاً في سوريا منذ آذار/مارس 2011 بينهم 199 بسبب التعذيب، كما وثقت أن ما لا يقل عن 5263 لا يزالون قيد الاعتقال التعسفي أو الإخفاء القسري.

 وأكد البيان أن النظام السوري مارس أسوأ أشكال العدوان بحق الأطفال في سوريا، ولم يردعه عن ذلك تصديق دمشق على اتفاقية حقوق الطفل 1993.

وأضاف البيان أن بقية أطراف النزاع قد مارست أيضاً العديد من أشكال العدوان ضد الأطفال، إلا أنَّ النظام السوري تفوق على جميع الأطراف، من حيث كم الجرائم التي مارسها على نحو نمطي ومنهجي، والتي بلغت مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

 ووفقاً للبيان، فإنه لا يكاد يمر انتهاك يتعرض له المجتمع السوري دون أن يسجل ضمنه أطفال، وقد تراكم حجم هائل من العدوان على الأطفال على مدى السنوات الـ12 السابقة.


وقدم البيان تحديثاً لحصيلة أبرز الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الأطفال في سوريا منذ آذار/مارس عام 2011 حتى حزيران/يونيو عام 2023، وقال إن 30 طفلاً و228 قتلوا على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا منذ آذار 2011، منهم 23 ألفاً و45 طفلاً على يد قوات النظام السوري. و2055 طفلاً على يد القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • من صاحب الصورة؟.. مبابي يثير الجدل بعد هدفه مع فرنسا
  • تفسير حلم الغراب في منام العزباء.. زواج أم فراق؟
  • بعد أنباء رحيل جوارديولا.. هالاند يثير الجدل بشأن تجديد عقده مع مانشستر سيتي
  • شاب يثير موجة غضب بعد سؤاله لـ فتاة عند إشارة المرور: تقبلين مسيار .. فيديو
  • ”صرخات الأطفال المكلومين: القصة المروعة لزوجة أب تحطم أحلام البراءة في إب.”
  • المحامي خالد الفتاوي يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل مثيرة حول الجدل الرائج حول عقد الزواج بالفنادق
  • الإفراج عن مغتصب طفلة في سوريا.. ماتت لاحقا
  • محاكمةسائق أوبر لاتهامه بهتك عرض فتاة مدينة نصر.. «القصة كاملة»
  • دعوات مؤتمرات الأهلي "ملاكي"؟ محاباة صحفيون وتجاهل آخرون يثير الجدل حول القلعة الحمراء.. ما الحقيقة؟ (تحقيق)
  • «فاهم غسيل الأموال غلط».. انتشار الخمسة جنيهات الممسوحة يثير الجدل بين المصريين