عملت أمانة العاصمة المقدسة على وضع برامج نظافة مكثفة لتهيئة وتجهيز مصليات العيد، في مكة المكرمة ونظافة الساحات المحيطة بالمساجد.
وخصصت فرقا شُكلت لتُباشر أعمالها، تزامناً مع قرب عيد الفطر المبارك، وزيادة عدد الفرق وتعزيز جهود النظافة فيها، والقيام بأعمال الكنس والغسيل للساحات المحيطة بالمساجد، ووضع حاويات لجمع النفايات.

400 جامع ومصلى للعيدكما نظفت ساحات أكثر من 400 جامع ومصلى للعيد، بالإضافة إلى إعادة توزيع الحاويات، وزيادة أعدادها بالقرب من الجوامع والمساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر.
أخبار متعلقة حتى هذا التوقيت.. أمطار على المهد والحناكية بالمدينة المنورةمن أهم مشاريع المملكة.. تسليم 7 آلاف ذبيحة إلى غينياوواكبت جميع الإدارات الرقابية بالأمانة استعدادتها للمواقع التي تشهد إقبالاً من السكان والزوار للاستمتاع بأوقاتهم خلال أيام العيد، كالحدائق والأماكن العامة، والمسطحات الخضراء، ورفع درجة التنسيق بين البلديات الفرعية.توفير وسائل السلامة.. تجهيز 2036 مصلى لإقامة صلاة عيد الفطر في #عسير#اليوم
للتفاصيل.. https://t.co/fxsIjpjXnE pic.twitter.com/1TuLGx2Mt0— صحيفة اليوم (@alyaum) April 5, 2024تكثيف النظافة العامةكما وضعت خطة عمل لمواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها.
هذا بالإضافة إلى تكثيف الرقابة الصحية على المحال العاملة في مجال الأغذية خاصة المطاعم والكافيهات والبقالات ومحال بيع الحلويات وسيارات الفود ترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمكة المكرمة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (5) مقيمين مُخالفين لنظام البيئة (3) من الجنسية الباكستانية ومقيمان من الجنسية اليمينة لاستغلالهم الرواسب في منطقة مكة المكرمة، يعملون على معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

 وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 162 ألف مستفيد من برامج الوزارة الدعوية بمكة المكرمة
  • أكثرها يتعلق بمستوى النظافة والصيانة.. “السياحة” ترصد أكثر من 4700 مخالفة بمكة منذ بدء موسم الحج
  • محافظ أسيوط: تخصيص 153 ساحة و4202 مسجدًا لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك
  • «أرشدني».. منظومة ذكية لإرشاد حافلات الحجاج بمكة المكرمة
  • وزير "الإسلامية": إقامة صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة في كافة المناطق
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بتهيئة المصليات والجوامع استعدادا لصلاة عيد الأضحى
  • بيئة صحية للحجاج.. تفاصيل استعدادات "وقاء" لموسم الحج بمكة المكرمة
  • مصر.. تحرك جديد لمنع صلاة النساء بجوار الرجال في العيد
  • من «أهل الكهف» لـ«اللعب مع الكبار».. منافسة بين الشقيقين «عرفة» في العيد
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمكة المكرمة