كشفت تحقيقات النيابة العامة عن ملابسات قتل فرد أمن إداري، بطعنات السكين في مشاجرة دموية بمنطقة المطرية، التابعة لمحافظة القاهرة، وتبين وقوع مشادة كلامية بين فرد الأمن وطالب وعامل، بسبب خلافات الجيرة بينهم، تعدى على إثرها كلا من الطرفين بالسب والشتم على الآخر.

وبينت التحقيقات أن الأمر تطور بين الطرفين ليستل الطرف الثاني أسلحة بيضاء، ويمزق جسد فرد الأمن حتى أسقطاه جثة هامدة غارقًا في دمائه، لتقرر النيابة العامة حبس المتهمين على ذمة التحقيق، وتشريح جثة المتوفي وإعداد تقرير حول سبب وفاته، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

أمن القاهرة يتلقى بلاغ بقتل فرد أمني إداري بالمطرية

إخطارًا تلقاه مدير مباحث القاهرة من مأمور قسم شرطة المطرية بورود إشارة من أحد المستشفيات باستقباله فرد أمن إداري توفى متأثراً بإصابته بجروح متفرقة إثر ادعاء مشاجرة.

القبض على المتهمين بقتل فرد أمن إداري في المطرية

سرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة وسؤال شقيقه اتهم كلا من عامل، طالب "مصابان بجروح متفرقة"، لوجود خلافات سابقة بينهم فحدثت مشاجرة بينهم قام على أثرها أحد المتهمين بالتعدي على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض، ونتج عن ذلك إصابته المشار إليها التي أودت بحياته.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة والتأكد من صحة المعلومات تمكنت القوات من ضبط المتهمين وبحوزة أحدهما السلاح المستخدم في الجريمة وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرد أمن إداري قتل في المطرية مديرية أمن القاهرة فرد أمن إداری

إقرأ أيضاً:

ضبط 276 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة من ضبط عدد (276) دراجة نارية مخالفة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية إيجابية 10 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.

وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.

وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلاً منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.

وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والاستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الإتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحاً أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الإتجار، ولا تعتد بما دلت عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.

وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الإتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء قيامه بإحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.

كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة المتهمين به هو قصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)
  • ضبط 207 قطع سلاح ناري في حملات أمنية
  • تنفيذ 84313 حكمًا قضائيًا في 24 ساعة
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 276 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • ضبط 26 دراجة نارية مُبلغ بسرقتها
  • «جريمة المعادي».. العثور على جثتي شاب وفتاة في الشارع وعليهما آثار تعذيب
  • النيابة الكويتية تحقق بالحريق الدامي.. ورئيس الوزراء الهندي يعلق