حدث تلاسن بين المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وإدارة نادي الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعثر  تعثر استضافة الرياض مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم.

وانتقد تركي آل الشيخ  إدارة نادى الزمالك بعد تغريدة نشرت للمتحدث الرسمي لإدارة القلعة البيضاء أكد خلالها على تواجد الفريق في استاد القاهرة (ملعب المباراة).



وكتب رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عاوز أسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساساً لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كذا اساساً لم نكمل الموضوع واعتذرنا ".



قبل أن يظهر من جديد مع الإعلامي الرياضي أحمد شوبير،  ويطالب الإدارة الزملكاوية بإزالة لافته تحمل اسمه وضعت في عهد الإدارة السابقة برئاسة المستشار مرتضى منصور.



وأثارت تصريحات آل الشيخ غضب الجماهير البيضاء، ما جعلهم يتداولون صور إزالة اللافتة منذ قدوم المجلس الجديد برئاسة حسين لبيب.

فيما أعاد المتحدث الرسمي للنادي الزمالك عبر صفحته على "فيسبوك" منشورا لرئيس النادي حسين لبيب قائلا إن "الزمالك أولا" وأن جمهور الزمالك يثق فى إدارته بأنها قادرة على تحمل المسئولية، مختتما المنشور بجملة (كلام الناس كالتراب).
 

بداية القصة
قدم تركي آل الشيخ عرضاً لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية مقابل قيمة مالية كسابقتها في مباراة نهائي الكأس التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي.

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية (المنوطة بتنظيم الدوري) أحمد دياب بأن السعودية تقدمت بعرض لاستضافة "مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً"، وأن هناك عائد مادي لطرفي المباراة بمئات ملايين الجنيهات ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري المصري.

ورد مجلس إدارة الأهلي على خطابٍ من رابطة الأندية المحترفة بموافقة ضمنية ببيان قال فيه إن "النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات وأن الأمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك".

رابطة الأندية ترد
وأكد رئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب أن الزمالك لم يرفض إقامة مباراة القمة ضد الأهلي في الدوري المصري، بالمملكة العربية السعودية، وأن موافقة الزمالك على خوض المباراة في السعودية، جاءت قبل موافقة الأهلي".

جماهير الزمالك
يذكر أن قرار إلغاء المباراة أسعد جماهير الزمالك خاصة وأن الجماهير البيضاء تشعر باستياء من تصرفات المستشار آل الشيخ أثناء مباراة الفريقين السابقة في نهائي كأس مصر التي أقيمت في السعودية في آذار / مارس الماضي.

وصرح آل الشيخ قبيل انطلاق المباراة بأنه يتمنى فوز الأهلي فريقه المفضل بالمباراة كمان أنه احتفل بشده أثناء تسجيل أهداف الفريق الأحمر في مرمي الزمالك مما أثار غضب الجماهير البيضاء.

الجدير بالذكر أن الأهلي حامل اللقب وبطل أفريقيا يلعب مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهاباً في 15 نيسان/أبريل الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهةٍ ثانيةٍ في 25 حزيران/يونيو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية هيئة الترفيه السعودية الزمالك الأهلي الأهلي الزمالك هيئة الترفيه السعودية ترك ال الشيخ رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رابطة الأندیة آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

محمد طارق: رمضان صبحي يحتاج الزمالك وجمهور الأبيض أقوى من الأهلي

أكد محمد طارق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، يحتاج للزمالك خلال الفترة المقبلة.

وتابع طارق خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "رمضان صبحي بحاجة إلى ظهير جماهيري قوي، يسانده ويعيده إلى بريقه الذي كان عليه في الأهلي قبل رحيله".

إيهاب الكومي: مباراة غينيا بيساو صعبة وبكاء سعفان الصغير يعكس وطنيته عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية

وأضاف محمد طارق: "الزمالك يتفوق على الأهلي في الظهير الجماهيري القوي صاحب الشغف المتجدد، وبالتالي سيكون انضمام صبحي لنا سيفيده على المستوى الكروي".

مقالات مشابهة

  • النقاز : منافسة الدوري هذا الموسم بين الأهلي وبيراميدز
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • محمد طارق: لم يحدث أن اصطحبت شماريخ في مباراة الأهلي بالسعودية وصاحب الخبر له أغراض شخصية
  • محمد طارق: رمضان صبحي يحتاج الزمالك وجمهور الأبيض أقوى من الأهلي
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • عاجل.. أحمد دياب يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري
  • أحمد دياب: «لا مفر من إقامة نسخة مختلفة لبطولة الدوري الموسم المقبل»
  • في صفقة بلعيد.. أول خلاف بين الأهلي وإدارة اتحاد العاصمة بسبب البند الشائك
  • اختبار طبي لمحمد عاطف قبل انطلاق تدريبات الزمالك