واصلت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة المحاصر، احتجاجها على إدارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، للمفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس ، واتهمته بأنه يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل في ظل خضوعه للمتطرفين في ائتلافه الحكومي، مشددة على أنها ستواصل حراكها حتى الإطاحة به.

وفي مؤتمر صحافي عقد مساء اليوم، السبت، عند مدخل مقر وزارة الأمن في تل أبيب (الكرياه)، اعتبرت عائلات محتجزين في غزة، أن "نتنياهو يعرقل عمدا التوصل للصفقة فيما يموت الرهائن في الأسر؛ نتنياهو يخاف من (وزير المالية، بتسلئيل) سموتريتش و(وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.

سنواصل الحراك حتى إسقاطه".

وتابعت "حتى الرئيس الأميركي، جو باين، بات يعتقد أن نتنياهو يحبط محاولات التوصل إلى صفقة، ويواصل بيع الأوهام بشأن رفح بينما يتخلى عن الرهائن خلافًا لموقف المستوى المهني وخلافًا لموقف شركائه في الحكومة. تحدثنا مع أعضاء في الليكود، هم لا يفهمون سبب خضوعه لبن غفير وسمتوريش".

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استعاد جثة الأسير إلعاد كتسير من خان يونس في جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قتل أثناء احتجازه لدى حركة "الجهاد الإسلامي". وأفاد بأن وفاة الأسير تعود إلى منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد أيام من ظهوره في فيديو نشرته حركة الجهاد.

ووجّهت شقيقة الأسير وجّهت انتقادات إلى المسؤولين الإسرائيليين، معتبرة أن إبرام اتفاق هدنة مع حماس في الوقت المناسب، كان سيتيح عودة شقيقها على قيد الحياة. وكتبت عبر حسابها على فيسبوك، إن "قيادتنا جبانة وتدفعها الاعتبارات السياسية، ولذلك لم يتم التوصل الى هذه الصفقة".

وتابعت "رئيس الحكومة (نتنياهو)، كابينيت الحرب، وأعضاء الائتلاف: انظروا الى أنفسكم في المرآة وقولوا إن أيديكم غير ملطخة بالدماء". بدوره، أعرب منتدى عائلات الرهائن، في بيان، عن أسفه لأن كتسير أمضى ثلاثة أشهر في الاحتجاز "وصلت خلالها إلى إسرائيل، مؤشرات على أنه على قيد الحياة ومعلومات عن وضعه".

وأضاف المنتدى أن "ثلاثة أشهر توافرت خلالها إمكانية لإنقاذه وإعادته حيًّا إلى عائلته وبلاده". وقالت شقيقته في منشورها: "قد يتم الاعتراف به كضحية للأعمال العدائية، ولكن المصطلح الدقيق هو: ضحية أعمال التخلي". وأضافت: "تم التخلي عنه في 7 أكتوبر، وتم التخلي عنه في الأسر لـ183 يوما، كان يمكن خلالها إعادته حيا".

وفي بيان لاحق صدر عن المنتدى الذي يمثل عددا من عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، دعت العائلات كابينيت الحرب، بإصدار أوامر لرئيسي الوساد والشاباك، اللذان من المقرر أن يشاركا في جولة مفاوضات جديدة تستضيفها القاهرة، بعدم العودة "دون التوصل إلى صفقة" تبادل تفضي إلى الإفراد عن الأسرى في غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى

لا تزال حركة حماس تحتجز نحو 100 أسير يُعتقد أن ثلثهم قد لقي مصرعه في عمليات القصف الإسرائيلية المستمرة على القطاع

اعلان

شهدت تل أبيب هذا السبب مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف من الإسرائيليين للمطالبة بعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس واحتجاجا على حكومة بنيامين نتنياهو وعلى تعاطيها مع الحرب الدموية الجارية في غزة ومع ملف الأسرى.

وقد دعا المتظاهرون الحكومة لاتخاذ إجراءات أكثر جرأة لتسهيل عملية الإفراج عما تبقى من المحتجزين الذين وقعوا في الأسر إثر عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي حيث أسفر الهجوم عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

Relatedعائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيبالولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدنهآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزةمحكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزةحزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف

ولا تزال حماس تحتجز نحو 100 أسير يُعتقد أن ثلثهم قد لقي مصرعه في عمليات القصف المستمرة على القطاع فيما تم الإفراج عن البقية خلال فترة هدنة تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية بين تل أبيب والحركة.

وقد أدت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة لمقتل ما لا يقل عن 41 ألف فلسطيني منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي ثلثاهم من النساء والأطفال إضافة إلى جرح قرابة 400 ألف آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أسرى طوفان الأقصى حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف يعرض الآن Next عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانحزب اللهروسيافيضانات - سيولالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات في إيطالياألمانياإسرائيلإيطالياأوكرانياغزةأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس سابق للموساد: نتنياهو يعلم أن غارات الجيش على غزة قد تقتل المختطفين
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبق أمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبقأمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • عائلات الرهائن تتهم نتنياهو بالتخلي عن أبنائهم مستغلا الحرب بالشمال مع لبنان
  • عائلات الأسرى: نتنياهو غير مفوض بالتخلي عن أبنائنا بغطاء حرب الشمال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: حذرنا من التصعيد إذا لم يتم التوصل لصفقة
  • عائلات الأسرى تهاجم نتنياهو.. يتاجر بأرواح شعبه لتحقيق انتصارات وهمية في الشمال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن