توج معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية الأندية الفائزة ببطولة كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو، التي اختتمت فعالياتها أمس في مدرسة مبارك بن محمد – الحلقة الثانية بأبوظبي.

وشهدت البطولة، التي استمرت على مدار يومين، نزالات قوية بين نخبة من ألمع لاعبات الجوجيتسو المصنفات قارياً وعالمياً وسط حضور جماهيري كبير.


حضر جانباً من منافسات اليوم الختامي الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة العميد ناصر خادم الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وسالم نايف الكثيري نائب رئيس شركة الألعاب الرياضية المدير التنفيذي لنادي بني ياس، وعبيد الكعبي عضو مجلس إدارة نادي بني ياس وعدد من ممثلي الأندية وشركاء الاتحاد.
ونجح نادي بني ياس في حصد لقب فئة فوق 18 عاماً متقدماً على الوحدة الوصيف والجزيرة صاحب المركز الثالث، كما حقق اللقب على مستوى فئة تحت 18 عاماً متفوقاً على الوحدة والعين، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، كما هيمن بني ياس على لقب فئة تحت 16 عاماً، متفوقاً على الجزيرة الذي حل وصيفاً، والوحدة ثالثاً، بينما تمكن نادي الجزيرة من الفوز باللقب في فئة تحت 14 عاماً، وحل بعده العين في المركز الثاني ثم بني ياس في المركز الثالث.
وهنأ سعادة عبدالمنعم الهاشمي الأندية الفائزة بلقب البطولة، وثمّن اهتمامها الكبير باللعبة، ودعمها اللاعبات عبر توفير أفضل بيئة تنافسية لهن من صالات تدريب ومدربات ووسائل تحفيز ومشاركات محلية ودولية، مشيداً بتعاون الأندية كافة مع الاتحاد، مشيراً إلى أن هذا التعاون كفيل بإعداد منتخب قوي يملك القدرة على مواصلة تحقيق الإنجازات القارية والعالمية.
وأكد رئيس الاتحاد أن الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة من القيادة الرشيدة، والمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، هما حجر الزاوية في كل الإنجازات التي حققتها رياضة الجوجيتسو على المستويات كافة، وأن بنت الإمارات كلما توفرت لها الفرصة أبدعت وعبرت عن نفسها بأفضل صورة، متوجها بالشكر إلى الأسر التي تقف خلف بناتها وتدعم مسيرتهن الناجحة للوصول إلى منصات التتويج القارية والعالمية.
ومن ناحيته أشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالإقبال الكبير على المشاركة من أندية الدولة كافة، بما كان له الأثر على قوة المنافسة، وهو الأمر الذي أكسب البطولة طابعاً مميزاً من الحماس والتشويق.
وقال: “تتمتع بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو بأهمية استثنائية حيث تمنح بنت الإمارات منصة رائدة وفرصة مميزة لإظهار مهاراتها وإثبات جدارتها وتفوقها في التعامل مع التحديات وتخطيها للعقبات في رحلتها إلى التتويج”.
وأضاف الظاهري: “أبرز مكاسب البطولة تمثلت في ظهور مجموعة من المواهب الصاعدة في فئتي تحت 14 وتحت 16 عاماً، وهاتان الفئتان تسيران على الطريق الصحيح لحمل راية الرياضة الإماراتية إلى آفاق جديدة، وتمثلان المخزون الاستراتيجي لمنتخب السيدات كي يستمر في ترسيخ ريادته العالمية في رياضة الجوجيتسو”.
وسجلت نسخة هذا العام حضوراً جماهيراً لافتاً من مختلف شرائح المجتمع وخاصةً العائلات التي توافدت لتشجيع بناتها في النزالات، ما يعكس الانتشار اللافت لرياضة الجوجيتسو وشعبيتها المتزايدة في المجتمع، فضلاً عن حرص الأهالي على تشجيع بناتهم على ممارسة هذه الرياضة التي تشهد نمواً متصاعداً يوماً تلو الآخر.
وقال سعادة العميد ناصر خادم الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس: “فخورون بهذه النتيجة الطبية والإنجاز المميز، والذي يعد امتداداً لمسيرة نادي بني ياس الحافلة بالإنجازات، وكان للاستعداد الفني والدعم الإداري دور كبير في ضمان جاهزية جميع اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات. ويعود الفضل الأكبر بلا شك إلى الدعم الكبير من سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، والذي يشدد دائماً على ضرورة الحفاظ على استدامة الإنجازات في كافة البطولات، والحرص على دعم المنتخبات الرياضية بأفضل العناصر”.
وأعربت عبير السويدي، إدارية فريق الجوجيتسو للسيدات في نادي الجزيرة، عن سعادة مسؤولي النادي بالحفاظ على لقب فئة تحت 14 عاماً وإحراز المركز الثاني في فئة تحت 16 عاماً والمركز الثالث في فئة الكبار، ما يشير إلى امتلاك النادي قاعدة قوية من المواهب.

وأضافت: “فخورون بالمشاركة في هذه البطولة الغالية على قلوبنا والمساهمة في تحقيق رسالة أم الإمارات في إعداد جيل استثنائي من البطلات الرياضيات”.
ونجحت دانة النقبي لاعبة نادي الجزيرة في فئة تحت 14 عاماً في حصد ذهبية وزن 63 كجم، وعن هذا الإنجاز تقول: “سعيدة بهذا الفوز وأشكر إدارة النادي والمدربات وجميع زميلاتي في الفريق على الدعم والتشجيع. خضت نزالات قوية وقدمت أفضل ما عندي للفوز بالميدالية الذهبية في هذه البطولة الغالية والمساهمة في مسيرة إنجازات النادي”.
وتمكنت مريم الحربي من أكاديمية الوحدة من حصد ذهبية فئة تحت 18 عاماً في وزن 40 كجم بعد نزالات قوية خاضتها في طريقها إلى التتويج لتقدم مثالاً متميزاً عن العزيمة والإصرار.

وقالت: “سعادتي لا توصف اليوم بعد هذا الفوز لما تحظى به هذه البطولة من مكانة مرموقة في قلوبنا جميعاً وفي ظل المستوى القوي الذي أظهرته اللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات المشاركة، ما أضفى طعماً أجمل على الفوز”.
وأضافت: “حرصت في جميع النزالات على محاولة إخضاع الخصم منذ البداية، فضلاً عن تنويع أسلوبي ومواصلة الضغط، ونجحت في نهاية المطاف في حسم جميع النزالات”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد نادی بنی یاس أم الإمارات نائب رئیس فی فئة

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق غدا “السبت” البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 بميدان الفروسية لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو الفرنسية.
وتقام البطولة الأولى من بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا ، بالتزامن مع بطولة “مدينة الملوك لجمال الخيل”.
وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على عشر بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
وتوجه الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لدعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بمختلف دول العالم، لإعلاء شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.
وأكد أن البطولة الرابعة في هذه الكأس والتي ستقام في مدينة فونتينبلو الفرنسية، هي أولى البطولات في القارة الأوروبية، التي ستشهد ثلاث بطولات بهدف دعم الملاك والمربين بتوفير بطولات مميزة وجوائز قيمة لهم.

وأضاف الشيخ زايد بن حمد أن جولات كأس الإمارات الثلاث التي أقيمت حتى الآن حققت نجاحاً كبيراً بوصولها للمناطق المستهدفة، في ظل الإقبال الكبير على المشاركة، بما يؤكد أننا نسير على المسار الصحيح لدعم وتطوير أنشطة عروض الخيل العربية في جميع أنحاء العالم.
يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، كانت قد أقيمت خلال فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة خلال الفترة من 14 حتى 16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأمريكية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي أيضا.
ويعتبر لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو، الذي يستضيف البطولة الرابعة، أحد أهم المواقع التي تنظم فعاليات الفروسية، وقد كان شاهدا على معظم أمجاد رياضة الفروسية في القرن العشرين، وتم تصنيفه بأنه أحد أجمل المواقع للمنافسات في أوروبا وتبلغ مساحته 30 هكتاراً ، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 10,000 مشاهد.وام


مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد..نجاح كبير للبطولة الـ 4 لكأس الإمارات العالمي للخيل العربية بفرنسا
  • منصور بن محمد يتوّج أبطال كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو
  • الدورة 29 من البطولة الاحترافية .. النتائج
  • حصيلة وافرة من الميداليات لأندية السويداء في بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية
  • انطلاقة قوية لكأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو
  • النسخة السابعة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق  اليوم  من دبي
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو.. سباق المليون
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية