شرح اللواء أحمد هشام، مساعد وزير الداخلية السابق الخبير المروري، حالة الطرق والمحاور والميادين الكبرى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد.

وقال هشام إن اليوم هو بداية العمل الرسمي لجميع أجهزة الدولة بقطاعاتها الحكومية والخدمية والقطاعين العام والخاص والمدارس والجامعات، لذلك استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبري بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل، إضافة إلى التنسيق التام والمستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة التقلبات الجوية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والتي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة مع سرعة الرياح، ما يكون له تأثير سلبي على القيادة الآمنة.

 

وأضاف أنه تم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الأعمال والمناطق التجارية ووسط المدينة، نظرا لتوافد المواطنين بكثافة على هذه المناطق سواء من حيث المشاة أو أعداد السيارات لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، لذلك تم تعزيز الخدمات في تلك المناطق مع الدفع بأوناش المرور وإرشاد قائدي السيارات لأماكن الانتظار والطرق والمحاور البديلة منعا لحدوث تكدسات. 

وأوضح هشام أنه توجد كثافات متحركة قد تصل إلى عالية أعلى كوبري 6 أكتوبر للمتجه إلى مناطق وسط المدينة والقادم من شرق القاهرة، لذلك يفضل استخدام كوبري الفردوس المستحدث اتجاه نفق الأزهر والذي يشهد سيولة مرورية حاليا، ويشهد محور 26 يوليو كثافات عالية حاليا للقادم من أكتوبر والشيخ زايد اتجاه مسطح أرضي ميدان لبنان والمهندسين، لذلك يفضل استخدام الطريق السياحي للهرم بهدف تسهيل الحركة المرورية وتخفيف الضغط المروري على محور 26 يوليو.

كما يشهد شارع الهرم كثافات مرورية عالية في الاتجاهين، خصوصا القادم من طريق الفيوم الصحراوي وإسكندرية الصحراوي اتجاه ميدان الرماية، لذلك يفضل استخدام محور ترسا ومحور ترعة الزمر والمسطح الأرضي لشارع فيصل لتخفيف الضغط المروري على شارع الهرم بسبب إنشاء 7 محطات مترو الأنفاق. 

وبالنسبة للطرق السريعة داخل القاهرة الكبرى، ذكر أنها تشهد كثافات مرورية عالية، خاصة أعلى الطريق الدائري القادم من محور المريوطية اتجاه مناطق الرماية ومنزل طريق الواحات، لذلك يفضل استخدام محور روض الفرج - الضبعة، ويشهد أعلى الطريق الدائري القادم من المؤسسة للمرج كثافات مرورية لذلك يفضل استخدام محور روض الفرج – الضبعة. 

وأصلحت الجهات المختصة كسر ماسورة مياه بشارع الخليفة المأمون للمتجه إلى نفق العباسية، أمس السبت، وتم غلق مصدر المياه وعمل اللازم من حيث بطء حركة سير السيارات، والأمور الآن أصبحت طبيعية تماما.

وتنتشر على مدار اليوم الخدمات المرورية لسحب الكثافات المرورية وتحقيق الانضباط المروري في جميع الشوارع والميادين والمحاور. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرق المرور الأرصاد محطات مترو كثافات شارع الهرم

إقرأ أيضاً:

من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر

أصيب 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين ملاكى أعلى الطريق فى منشأة القناطر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلى الطريق.

مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي إصابة شخصين فى حادث تصادم بين سيارتين إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم مروع على الطريق الإقليمي مصرع وإصابة 23 شخصا في حادث تصادم

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى منشأة القناطر، بوجود مصادمة ومصابين، وتبين بأن سيارة ملاكي يقودها طالب يبلغ من العمر 20 عامًا، اصطدمت بسيارة أخرى كان يقودها سائق يبلغ من العمر 40 عامًا.

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء مختلفة من الجسم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث لتحديد ملابساته بالكامل.

في وقفة عرفات.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة


شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت وقفة عرفات، سيولة مرورية.

وظهرت سيولة مرورية في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام المرور بجميع المداخل المؤدية للميدان وسط انتشار الخدمات المرورية.

كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي، وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وتسارعت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وظهرت أيضا انتظاما في حركة السير بشارع شبرا في الاتجاه القادم من المؤسسة والمظلات مرورًا بالخلفاوي وروض الفرج ومسرة، حتى أول شبرا، بينما في الاتجاه الأخر حالة من الانتظام المروري، كما ظهرت سيولة مرورية على الطريق القادم من المؤسسة إلى شارع أحمد حلمي، وانتظمت الحركة المرورية من أبو وافية ومحطة فكتوريا.

وتظهر حالة من الانتظام المروري للقادم من وسط المدينة إلى المؤسسة، وطريق الإسكندرية الزراعي، وأيضا للقادم من رمسيس مرورا بالإسعاف وميدان التحرير.

كما شهد كوبري أكتوبر ونفق الأزهر وشوارع فيصل وميدان رمسيس والتحرير والجلاء سيولة مرورية متحركة، وأيضًا أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة.

مخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام


طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. يكثف الكثير من المواطنين أصحاب المركبات عن مخالفات المرور 2024 بغية معرفتها والقيام بالدفع، لتجنب دفع غرامات، عقب إتاحة النيابة العامة الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقعها الرسمي إلكترونيًا.


ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم السيارة، من خلال الهاتف  بالدخول على موقع النيابة العامة، وذلك لسداد المخالفة أو التظلم عليها في موعدها قبل توقيع أي غرامات.


طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024


في البداية الدخول إلى موقع النيابة العامة 
يجب النقر على بيانات المرور.
اختيار الاستعلام عن مخالفات السيارة.
تسجيل رقم اللوحة المعدنية الخاص بالسيارة
النقر على إجمالي مخالفات المرور
أخيرًا تظهر قيمة المخالفات المستحقة على المركبة.


طريقة  التظلم على مخالفات المرور 


الدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة 
النقر على أيقونة التظلمات
اختيار نوع التظلم 
كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك
النقر على تفاصيل المخالفة.
تظهر البيانات الخاصة بالرخصة، يجب النقر على إرسال الطلب.
تظهر على الشاشة إيصال التظلم، ورقم الطلب
أخيرًا ترسل لك نتيجة التظلم في رسالة على رقم هاتفك.
جدير بالذكر يمكن دفع مخالفات المرور أون لاين، بالدخول على موقع النيايبة العامة، واتباع الخطوات المطلوبة لدفع المخالفات المرورية بنجاح.

مقالات مشابهة

  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور
  • وقفة عيد الأضحى.. سيولة مرورية على أغلب شوارع القاهرة والجيزة
  • في وقفة عرفات.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة
  • انسياب مروري في شوارع القاهرة الكبرى
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر