في ضوء توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

زراعة 79 شجرة مثمرة بمركز مطاي

من جانبه، تابع المهندس حامد فخرى رئيس مركز مطاي، أعمال تنسيق وزراعة 79 شجرة مثمرة بالطريق الدائرى و عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، حيث قامت إدارة تطوير وتجميل المدينة بقص فروع الأشجار الكبيرة والتي تحجب الرؤية بطريق مصر أسوان الزراعي ، أمام قرية الكفور في نطاق قرية أبو عزيز، كما تم ري النباتات بجوار ميدان الشهيد وتم عمل جواري للأشجار المزروعة وري النباتات القديمة و متابعة نظافة الطرق وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

تهذيب الأشجار الموجودة على طريق «مصر- أسوان»

كما تابع رئيس مركز ومدينة سمالوط الدكتور سعيد محمد، مجهودات إدارة المشاتل بالوحدة المحلية في قص وتهذيب الأشجار، حيث تم زراعة 50 شتلة مثمرة وقص وتهذيب الأشجار الموجودة على طريق مصر أسوان الزراعي أمام نطاق الوحدة المحلية لـ"قرية قلوصنا".

وفى ذات السياق، أوضح هشام فايز رئيس مركز بنى مزار، أنه تم زراعة 200 شجرة مثمرة بمدخل قرية صندفا لتجميل مدخل القرية واستدامة المناطق الخضراء على الطرق، مؤكداً استمرار الوحدة المحلية فى أعمال تجميل وتطوير الطريق الدائري بقرية القيس، واستكمال بناء الأحواض لزراعة الأشجار لزيادة المساحات الخضراء إلى جانب خلق بيئة صحية نظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا 100 مليون شجرة زراعة أشجار مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية

أعلنت وزارة البيئة، الانتهاء من زراعة 1.450 مليون شجرة خلال السنة الأولى من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، مشيرة إلى أنها تستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة، بالإضافة إلى زراعة 1.5 مليون شجرة في قرى الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمرحلتيها الأولى والثانية. 

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى تشجير قطاع الأمن المركزي بطريق القاهرة السويس، موضحة أنه جرى زراعة ما لا يقل عن 6500 شجرة من أشجار الزينة والأشجار المثمرة لخدمة القطاع واظهار المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة، فضلا عن تشجير مطاري الغردقه الدولى وشرم الشيخ الدولى بعدد 7000 شجرة. 

5آلاف شجرة في مراكز الشباب

وأوضحت وزارة البيئة، أنه جرى زراعة 5 آلاف شجرة بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، و54 ألف شجرة في محافظة الشرقية، بالإضافة إلى زراعة 36 ألف شجرة خلال عدد من المبادرات داخل المدارس، ومنها مشروع مدارس خضراء في مناطق الأسمرات والخيالة بمحافظة القاهرة ومحافظتي الفيوم وبني سويف.

 

تشجير المدن الجديدة

وأشارت الوزارة إلى زراعة 24 مدرسة، في الإسكان الاجتماعي بالعبور الجديدة، والقاهرة الجديدة، وساحات مراكز طبية، والحدائق العامة، وعدد 4جامعات.

 

مقالات مشابهة

  • زراعة 327 ألف شجرة بكفر الشيخ.. والمحافظ: «زودوا المساحات الخضراء»
  • البيئة: زراعة 14 ألف شجرة مثمرة وزينة في  قنا وأسيوط
  • البيئة: زراعة 338 ألف شجرة مثمرة وزينة في قنا وأسيوط  
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • زراعة 78 ألف شجرة ظل ومثمرة بأسوان ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • 37 صورة من المحافظات.. التنمية المحلية: 10.6 مليون شجرة تم وجار زراعتها
  • محافظ كفر الشيخ يتابع زراعة الأشجار بمدينة الرياض
  • استكمال مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفر الشيخ
  • «البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية