تلقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اتصالًا هاتفيا من السفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، للحديث حول الدورة الثانية من المبادرة والتى تم مدها حتى الأول من شهر سبتمبر المقبل.

أخبار متعلقة

«تضامن الأقصر»: دعم زواج 36 فتاة مقبلة على الزواج خلال يوليو

دورات للتسويق الإلكتروني للسيدات صاحبات المهن الحرفية غرب الأقصر

تدشين مبادرة «المرأة الأقصرية تتحدث» لمواجهة القضية السكانية

وعرض ألهم، جهود محافظة الأقصر في المبادرة، مؤكداً الجهد المبذول من لجنة المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، وحرصهم على ضمان وصولها لكافة قرى ونجوع الأقصر بمساعدة الجهات الشريكة .

وأكد بدر خلال حديثه أن الباب مفتوح أمام الجميع للتقدم بالمشروعات للمبادرة، للوصول لمشروعات تحافظ على البيئة وتشجع إعادة تدوير واستخدام المخلفات والطاقة الشمسية والطاقة المتجددة وكذا تشجع استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة، مضيفا أن الفرصة كبيرة لكل الفئات من الشباب والمراة والمشروعات الكبيرة والصغيرة والشركات الناشئة، مشيراً إلى أن الفائزين في المرحلة الحالية من المبادرة سيتم عرض مشروعاتهم بمؤتمر المناخ (cop 28) في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما وجه المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية- في ختام حديثه- الشكر للمستشار مصطفى ألهم، مشيداً بدورة في العمل على نشر أهداف المبادرة وحث وتشجيع شباب محافظة الاقصر للمشاركة في الحفاظ على البيئة.

يذكر أن السفير هشام بدر كان قد زار محافظة الأقصر في أوائل شهر يونيو الماضى، والتقى والمستشار مصطفى ألهم مع أبناء الأقصر الفائزين في الدورة الأولى من للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، كما زار مستشفى شفاء الأورمان التي حصلت على شهادة التميز للمنشآت الصحية الخضراء.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الاقصر اخبار الاقصر الاقصر اليوم اخبار الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الاقصر الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر زي النهاردة الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية