RT Arabic:
2024-06-02@17:27:31 GMT

الجيش الروسي يحصل على درونات قتالية جديدة

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

الجيش الروسي يحصل على درونات قتالية جديدة

ذكرت وسائل إعلام روسية أن وحدات الجيش المشاركة في العملية العسكرية الخاصة ستحصل على درونات قتالية جديدة من نوع Brus-1.

وقال مصدر في الشركة المطورة لهذه الدرونات لوكالة تاس الروسية:"لقد تلقينا طلبا لشراء ألف نسخة من طائرات Brus-1 المسيرة الانتحارية، وفي المجمل سيتم هذا العام إرسال ألفي نسخة من هذه الدرونات إلى وحدات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة".

profile.ru

وأضاف:"درونات Brus-1 تستخدم لتدمير المخابئ والمواقع المحصنة وآليات العدو، بما فيها الدبابات وناقلات الجنود المدرعة ومدافع الهاوتزر، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة حصلت وحدات الجيش على 3500 نسخة من هذه الطائرات، وهي تمتاز بمقاومتها لتأثيرات منظومات الحرب الإلكترونية المعادية".

إقرأ المزيد روسيا تختبر مسيّرة جديدة حاملة للدرونات

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن درونات Brus-1 قادرة على نقل كيلوغرامين من الحمولة، ويمكنها التحليق بسرعة 60 كلم/سا، وإصابة أهدافها على مسافة تصل إلى 7 كلم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات الطيران العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات طائرة بدون طيار مدرعات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

«المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر تكثف جهود التوصل إلى هدنة في غزة «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين

عبرت المجموعة العربية في نيويورك، عن قلقها العميق إزاء العملية العسكرية المستمرة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات ونزوح ما يقرب من مليون فلسطيني قسرا.
وقالت المجموعة العربية في بيان صدر عنها، إن «هذه العملية العسكرية تستمر رغم الاستنكار العالمي والإدانة والمطالبات بوقف فوري للهجوم العسكري في رفح، ووقف إطلاق النار الفوري».
وأضافت: «لقد فاقمت هذه الحملة العسكرية بشكل كبير الظروف الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، وأدى استيلاء قوات الاحتلال على معبر رفح الحدودي الذي يعد شريان حياة حيويا للمدنيين الفلسطينيين، إلى تدهور الأوضاع الإنسانية، وتفاقم المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة».
ودعت المجموعة العربية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليته واتخاذ إجراءات حاسمة، لضمان وقف إسرائيل هجومها العسكري في رفح فورا، والمطالبة بوقف إطلاق النار الفوري.
وأكدت دعمها الكامل لمشروع القرار المقدم من الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، والذي يهدف إلى تحقيق هذه الأهداف، حاثةً أعضاء مجلس الأمن على المشاركة البنّاءة في عملية التفاوض حتى يتمكن المجلس من التحرك بشكل عاجل للوفاء بمسؤوليته.
وشددت المجموعة العربية على أنه من الضروري أن يتخذ مجلس الأمن إجراءات فورية لوقف هذه العملية العسكرية الكارثية، وفرض وقف فوري ودائم لإطلاق النار في جميع أنحاء قطاع غزة، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة فورا، بما في ذلك من خلال الأمم المتحدة، وخاصة من خلال وكالة «الأونروا».

مقالات مشابهة

  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح
  • بيلاروس تكشف لأول مرة في موسكو عن منظومة جديدة مضادة للقوارب المسيرة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة من مدافع الهاون "2B24" المعدّلة
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • أمريكا: نرفض العملية العسكرية برفح وعلى إسرائيل تجنب ما حدث بالمخيمات