مملكة بريس:
2024-06-02@22:59:04 GMT

الأربعاء أول أيام عيد الفطر في السعودية

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا أكدت أن يوم الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الاربعاء هو أول أيام عيد الفطر في المملكة.

وأوضح الديوان الملكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا عقدت جلسة مساء اليوم الاثنين للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1445هـ، مضيفا أنه بعد الاطلاع على جميع ماوردها والنظر فيه وتأمله، ونظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء هذا اليوم، فإن الدائرة قررت أن “يوم غد الثلاثاء هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك وأن يوم الاربعاء هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445هـ”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، تزامنا مع الجو المعتدل يسعى عدد كبير من المواطنين لمعرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى وتوقيتها، للسفر والاسترخاء وقضاء عطلة ممتعة في العيد، إضافة إلى معرفة توقيت الذبح وكيفيته، والتخطيط للاحتفال مع الأهل والأصدقاء بطقوس وشعائر العيد، وفيما يلي موعيد إجازة عيد الأضحى 2024.

وطبقًا لحسابات معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ شهر ذي الحجة سيأتي مباشرة بعد اقتران يحدث الساعة 2.39 مساءً بتوقيت القاهرة الموافق 29 من ذي القعدة 1445 هجريا، 6 يونيو 2024 ميلاديا، لذا تأتي وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

متى ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك؟

تعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك من أطول الإجازات التي يحصل عليها المواطنين هذا العام، إذ إنّ من المقرر أن تبدأ الإجازة من يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 وهو عطلة أسبوعية رسمية، ويوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وقفة عرفات، ثم يأتي توزيع أيام الإجازة، كالتالي:

يوم الاحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى.

يوم الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى.

يوم الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى.

يوم الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام عيد الأضحى.

يوم الخميس 20 يونيو: بدلا من يوم السبت.

يوم الجمعة والسبت: إجازة رسمية.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى؟ 

ووفقًا لهذا الترتيب سيكون عدد أيام إجازات عيد الأضحى المبارك هو الأطول للموظفين لعام 2024 حيث سيصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، وستكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

ومن المقرر إعلان أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريا، ومعرفة يوم الوقفة وبالتالي ستعلن الدولة أول أيام عيد الأضحى والإجازة الرسمية، التي من المرجح أن تكون أطول إجارة للموظفين.

وتختلف طرق الاحتفال بالعيد وقضاء الإجازة، إما بالسفر أو تبادل الزيارات العائلية، الخروج للتنزه في الحدائق العامة وعلى النيل والقناطر الخيرية من أكثر الطرق شيوعا للاحتفال بالعيد، الجو في منتصف شهر يونيو أيضا يشجع على السفر للبحر وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام
  • فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام
  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • «الأوقاف» تعلن ساحات ومساجد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة