يشارك الطبيب المصري المتخصص فى العلاج الطبيعي الدكتور إبراهيم عنبه فى 
أكبر مؤتمر للطب الرياضي في العالم والمقام في نسخته ال ٣١ علي استاد أتليتكو مدريد شهر مايو المقبل .. المؤتمر يجمع دكاترة الأندية والمنتخبات من مختلف بلاد العالم بمشاركة ٨٠ دولة .
اختيار دكتور إبراهيم عنبة استشاري العلاج الطبيعي للطب الرياضي واصابات الملاعب لإلقاء محاضرتين يعد  السابقة الأولى من نوعها كمحاضر مصري في هذا الحدث الضخم برعاية الفيفا .

.سبق وأن قام بالمشاركه في النسخة الماضية في لندن بإلقاء محاضرة شهر مايو الماضي بمركز مؤتمرات الملكة كوين اليزابيث في ويست مينستر وكانت المحاضرة عن كيفية انخفاض معدل الأصابات في فريق كرة القدم نادي الزمالك عن طريق استخدام القياسات الحديثة خلال موسمي ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ .. وتعد المشاركة هذه المرة بمحاضرتين سبق  يحدث لأول مرة علي مستوي الطب الرياضي في مصر  والمحاضرة الأولي بعنوان دور العلاج الطبيعي في كأس العالم لكرة القدم فوق الخمسين عام في إنجلترا ٢٠٢٣ والمحاضرة الثانية عن دور وأهمية القياسات الوظيفية في الحد من الاصابات العضلية للرياضيين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي

يشارك سائق الراليات السعودي راكان الراشد في سباق سيارات “بوجانما”، الذي يقام في 14 و15 يونيو الجاري، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية.

ويعد الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “بوجانما”، وكذلك في سباق لاتفيا الذي يقام في 18 يوليو المقبل على مدار 3 أيام.
واعتبر الراشد ان كونه المشارك السعودي الوحيد في البطولتين، يعد تحديا شخصيا بالنسبة له، ويضيف مسؤولية كبرى على عاتقه: “أتمنى أن تضيف مشاركتي في هذه الجولة إلى سجل إنجازات الأبطال السعوديين الذين سبقوني في المشاركة في بطولات الراليات”.
وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيداً للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستبدأ في المملكة العام القادم، وتستمر لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن هذه الاستضافة تشكل عاملاً مهماً في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد الى البطولات العالمية بأقل التكاليف والمجهودات.
وأضاف: “أعتقد أن تنظيم المملكة لبطولة العالم للراليات فرصة كبيرة لنا كسعوديين ولهذه الرياضة، حيث تعطي ثباتا للبطولة من جهة وفرصة للمشاركة السعودية والاستثمار في هذه الرياضة من جهة أخرى”.
وكانت وزارة الرياضة أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

اقرأ أيضاًالرياضةالأخضر يخسر من نظيره الأردني في تصفيات المونديال وآسيا

يذكر أن مشاركة الراشد في البطولة تأتي في إطار مشاركاته الدولية التي يأمل من خلالها إلى مواصلة اكتساب المهارات اللازمة للمنافسة على كبرى البطولات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحات ومساجد الفيوم
  • هيدينك: جيل هولندا بقيادة فان باستن لن يعوض.. وفخور بمسيرتي التدريبية
  • ريال مدريد يرفع راتب إبراهيم دياز
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • ريال مدريد يحدد موعد تقديم مبابي للجمهور في البرنابيو