استطاع مسلسل مليحة خلال حلقاته الـ15، تجسيد جانب مهم من معاناة الشعب الفلسطيني مع المحتل الإسرائيلي، فدارت جُل أحداثه حول تلك الأسرة الفلسطينية البسيطة التي أجبرها الاحتلال على ترك أراضيها لتتجه إلى ليبيا، ولكن مع التوترات التي شهدتها الدول العربية في تلك الحقبة الزمنية لم تستطع الأسرة الاستمرار في لبيبا لتتجه إلى مصر وتعبر منها حيث موطنها غزة.

مسلسل مليحة الحلقة 15

وقدمت الحلقة 14 وتعقبها الحلقة 15 العديد من الأحداث الفارقة في مصير الأسرة الفلسطينية، فبعد تعرضها للكثير من المتاعب، تمكنت في آخر المطاف أن ترجع إلى بلدها سالمة آمنة، ولكن بعد فقد عدد من أفراد الأسرة أثناء تلك الرحلة المضنية.

المقدم أدهم ينقذ الأسرة الفلسطينية مرتين 

وتقابل الأسرة الفلسطينية أسرة مصرية تتكون من المقدم أدهم (دياب) وأخيه علي والوالدان، وقد لعب أدهم دورا بارزا في تخليصهم من مكائد الإرهابيين على طول رحلتهم منذ عبورهم الحدود المصرية وحتى خروجهم منها، ففي المرة الأولى أنقذهم بمساعدة حرس الحدود المصرية، من موت محقق كان سينتج عن تفجير زرعه أحد الإرهابيين استهدف به الحافلة التي تقلهم إلى مصر، وفي المرة الأخرى تعرضت تلك الأسرة البسيطة للخطف بصحبة سالم شيخ القبائل في سيناء، ليضع المقدم أدهم مع رفاقه خطة محكمة ويستطيع تخليصهم للمرة الثانية، ولكنه يفقد أعز أصدقائه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مليحة مسلسل مليحة مسلسل مليحة الحلقة 15 فلسطين غزة الأسرة الفلسطینیة المقدم أدهم

إقرأ أيضاً:

سر اللعنة في المقبرة.. أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "البيت بيتي 2"

 

عُرضت الحلقة الأخيرة من مسلسل "البيت بيتي" الجزء الثاني، منذ قليل، على منصة شاهد، وشهدت الحلقة أحداث كثيرة تكشف لغز اللعنة التي حلت على "بينو" و"كراكيري"، في الحلقات السابقة.

يعرض لكم الفجر الفني خلال السطور التالية أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من "البيت بيتي 2"

بدأت الحلقة العاشرة (الأخيرة)، من الجزء الثاني من مسلسل البيت بيتي، بكشف أنور الكاتب عن قصة المقبرة، بأن باهر الشاذلي وابنه عوني وعوض وفايز الغمري، نزلوا للمقبرة جميعا، ويتضح من الأحداث أن فايز الغمري،قام بتحذير باهر الشاذلي ونجله عوني من نقل المومياء، لأنها مومياء لكاهن، وستصيبهم اللعنة، وأنه يجب أن يُدفن أحد من دم من دخلوا المقبرة مكان المومياء، فيفكر عوني في ابن من أبناء عوض.

ومن ثم ذلك، يقرر باهر الشاذلي التنفيذ يوم فرح ابنة فايز الغمري، حتى لا يشعر بهم أحد، وجمع كل أهل القرية في الفرح. وهناك خطفوا روح ابنة عوض وقتلوها ووضعوها داخل المقبرة، وتذهب زوجة عوض إلى البيت الموجود به المقبرة لتبحث عن ابنتها ويتم قتلها هي الأخرى، ويقوم عوني إشعال النيران في الفندق ليتخلص من فايز الغمري.


وبعد معرفة سبب اللعنة وهو وجود "روح" في المقبرة، يكتشفوا أن أنور الكاتب كان يرغب في وضع زيزو ابن كراكيري مكان "روح" في المقبرة حتى يخرج ابنته من اللعنة. ثم يترك "بينو" هاتف محمول مع ابنة أنور الكاتب ويطلب منها المساعدة بعد مغادرتهم المنزل، وبالفعل تقوم بمساعدت كل من "بينو" و"كراكيري" لفك اللعنة، وتغلق على والدها في المقبرة. وبعدها تحل لعنة الجميع. وتنتهي الأحداث بنهاية تشويقية إذ يرى زيزو ابن كراكيري رجل غامض قادم من البحر.

أبطال مسلسل البيت بيتي 2

شارك في بطولة مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني، كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر وعدد كبير من النجوم أبرزهم:ميرنا جميل، وأحمد بدرير وسليمان عيد، والعمل من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز، ومن إخراج خالد مرعي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مسلسل "وتر حساس "والعرض Off Season
  • إنجي المقدم أمام صبا مبارك بعد 7 سنوات من تعاونهما في مسلسل حكايات بنات الجزأين
  • بعد نجاحه.. أبطال مسلسل «حق عرب» في ضيافة عمرو الليثي
  • سر اللعنة في المقبرة.. أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "البيت بيتي 2"
  • مسلسل طائر الرفراف Yalı Çapkını الحلقة 70 على ستار تي في التركية ومترجمة HD عبر موقع قصة عشق
  • مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس
  • مواعيد عرض مسلسل «البيت بيتي 2» الحلقة الأخيرة
  • موعد عرض مسلسل البيت بيتي الحلقة الجديدة” الـ 9 و10.. آخر حلقتين
  • موعد عرض مسلسل دواعي السفر الحلقة 3 و4
  • الحلقة الجديدة من المؤسس عثمان على تردد قناة الفجر الجزائرية 2024