بوابة الوفد:
2024-06-15@08:48:13 GMT

الدخول بالملابس التركية

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

الأتراك لا يضيعون الوقت فبعد أسابيع من زيارة رئيسهم رجب طيب أردوغان للقاهرة والإعلان عن رفع العلاقات الاقتصادية إلى المستوى الاستراتيجى لم ينظر رجال الأعمال الأتراك تدشين المستوى الرفيع من التكامل بين القاهرة وأنقرة، وعلى الفور بدأوا واحدا من أكبر مشاريع الملابس خاصة البنطلونات الجينز فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


فقد وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى مقرها بالعاصمة الإدارية، عقد مشروع مصنع تركى لملابس الجينز بمنطقة القنطرة غرب الصناعية مع مجموعة إروغلو التركية القابضة، وقد قام بتوقيع العقد وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس، ونورتين إروغلو، رئيس مجموعة إروغلو، وذلك بحضور عدد من مسئولى الهيئة وممثلى الشركة، ويأتى المشروع على مساحة 62 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون دولار، كما يوفر نحو 2750 فرصة عمل، يستهدف إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز، ومخطط تصدير 70% من الإنتاج للخارج، وتخصيص 30% من الإنتاج للسوق المحلى.
وفى تصريحات لوليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية قال إن الجهود الترويجية التى قامت بها المنطقة الاقتصادية فى الفترة الماضية تكللت بالنجاح، حيث نجحت الهيئة فى استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهى مشروعات بدورها كثيفة العمالة وتسهم بشكل مباشر فى تحقيق التنمية من خلال ما توفره من فرص عمل، وأضاف أن مشروع مصنع الملابس الذى تم توقيع عقوده يعد مثالا لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية خاصة فى مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة، مشيرًا إلى ما يعكسه ذلك من تحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة الاستثمارات المثلى فى المرحلة المقبلة. أما نورتين إروغلو، فأعرب عن سعادته بالشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أن المشروع يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجرى إنتاجها محليا بمصنع الشركة القائم فى محافظة دمياط، وأشار أنه من المخطط أن يبدأ إنشاء المصنع فى يونيو القادم، على أن ينطلق العمل داخل المصنع مطلع عام 2025، مضيفًا أن الشركة بما تملكه من خبرة تتجاوز 40 عامًا فى مجال إنتاج المنسوجات والملابس تهدف ليكون المصنع المذكور قاعدة للتصدير للأسواق العالمية.
إذن الأتراك يضعون أعينهم على الأسواق العالمية واختاروا مصر لتكون القاعدة بما تمتلكه من موقع وأقطان من أجود الأنواع، وبالطبع اختيارهم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ليس من فراغ.
والحقيقة أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى الأشهر الأخيرة حققت نجاحًا كبيرًا فى الترويج، فقد شهدت خلال الفترة منذ يناير حتى مارس 2024، التعاقد مع 37 مشروعًا متنوعًا بتكلفة استثمارية بلغت نحو 894 مليون دولار، حصل 13 مشروعًا منها على موافقة نهائية، و24 مشروعًا على موافقة مبدئية، ما يمثل قفزة استثمارية جديدة تضاف لنجاحات المنطقة الاقتصادية، وهى فى رأيى مستقبل الاستثمار فى مصر.
[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأتراك الاقتصادیة لقناة السویس المنطقة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء

أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لتحقيق استراتيجيتها الطموحة كمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من الشركات والمؤسسات العاملة بالوقود الأخضر والصناعات المكملة له والجهات الرسمية الداعمة من هولندا، اليوم الجمعة، برئاسة هان فينسترا، مبعوث وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية للهيدروجين.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية قد أقامت رؤيتها الاستراتيجية تلك، على عدة محاور أبرزها: إجراء دراسات معمقة لإيجاد حلول غير تقليدية لخفض تكلفة إنتاج الوقود الأخضر وهو التحدي الأكبر أمام هذه الصناعة الواعدة.

وأشار إلى أن هذه الدراسات أدت لطرح عدد من البدائل والخيارات مثل إتاحة ما يسمى بالمرافق التشاركية من محطات التحلية ومحطات التخزين وغيرها، بالإضافة إلى محور الاستثمار في رأس المال البشري، ودعم شركاء النجاح في إنشاء مراكز وأكاديميات تدريب مهني للعمالة التقنية على صناعات الطاقة الخضراء، فضلًا عن محور تقديم خدمة تموين السفن بالوقود الأخضر، وهو ما نجحت المنطقة الاقتصادية في تنفيذه بالفعل في موانيها التابعة.

وأوضح جمال الدين أن المنطقة تمتلك أول مشروع لإنتاج الوقود الأخضر والذي احتفى بتصدير أول شحنة أمونيا خضراء لدولة الهند بعد 10 أشهر فقط من إنشائه بالتزامن مع قمة المناخ COP27.

وأشار إلى أن المنطقة قد وقعت عدد من مذكرات التفاهم التي تحول كثير منها لاتفاقات إطارية مع كبرى التحالفات والشركات العالمية المتخصصة في صناعات الطاقة الخضراء، والتي تجري الدراسات الفنية حولها لتتحول في أقرب وقت لمشروعات على الأرض تساهم في الهدف العالمي لخفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

وفي ختام اللقاء، قام الوفد بجولة تفقدية بميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة في تطويره لجعله الميناء الأكبر على البحر الأحمر، فضلًا عن زيارة المطور الصناعي "أوراسكوم للمناطق الصناعية"، للتعرف على مشروع شركة مصر للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في قطاع الهيدروجين الأخضر، وكذلك معاينة المساحات المخصصة لمشروعات الهيدروجين الأخضر على أرض الواقع.

ضم الوفد: سكرتير أول السفارة الهولندية، وممثلي الشركات والمؤسسات العاملة بقطاعات الطاقة والتمويل والغرف التجارية، وذلك للتعرف على خطوات المنطقة الاقتصادية فيما يتعلق بالوقود الأخضر، وإنتاجه وتخزينه وتموين السفن به، حيث تهدف المنطقة الاقتصادية أن تكون المركز الرائد عالميًّا للوقود الأخضر.

اقرأ أيضاًلمن لم يستطع الحج هذا العام.. رددوا دعاء النبي الذي قاله في يوم عرفة

نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية
  • وزير التعاون الدولي: منحة صينية لتدشين مركز للتدريب المهني بمنطقة قناة السويس
  • وفد بنك التنمية الجديد يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • المشاط ورئيسة بنك التنمية الجديد في زيارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وزيرة التعاون الدولي ووفد بنك التنمية الجديد "NDB" برئاسة ديلما روسيف
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB