انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية على مدار الساعات والأيام الماضية، نحو 500 شهيد من مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة ومدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد تراجع آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي من المحاور الرئيسية في قطاع غزة.
وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني وفرق الإسعاف بانتشال 409 شهداء من مستشفى الشفاء ومحيطه، بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال حصارها وقصفها للمستشفى على مدار أسبوعين، مؤكدة أن عمليات البحث عن عشرات الشهداء مستمرة في محيط مستشفى الشفاء.


أخبار متعلقة أمين "التعاون الإسلامي" يجدد التضامن مع الشعب الفلسطيني في عيد الفطركارثة صحية.. انتشال عشرات الجثث المتحللة من مدينة خان يونس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدمار يخيم على قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال - رويترزالعدوان على غزةوفي مدينة خان يونس انتشلت الطواقم الطبية بعد انسحاب قوات الاحتلال من المدنية نحو 90 شهيدًا، وما زالت أطقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواصل انتشال المزيد من الشهداء والجرحى من تحت ركام المنازل المدمرة في خان يونس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة العدوان على غزة مستشفى الشفاء خان يونس مستشفى الشفاء خان یونس

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، أن مستشفيات قطاع غزة غير قادرة على تقديم الخدمة الطبية للجرحى والمصابين، والوضع الإنساني في قطاع غزة مأساوي بسبب انتشار المجاعة ونقص المواد الغذائية.

فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدًا لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

وتابع “بصل” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الأإخبارية”، اليوم الجمعة،  أن الاحتلال الإسرائيلي دمر المربعات السكنية في جباليا، شمال قطاع غزة، بشكل كامل، فالمربعات السكنية بمنطقة جباليا لا تصلح للحياة وغير قابلة للعيش.

 

وأشار إلى أنه بسبب انتشار المجاعة فقد نشهد الفترة المقبلة حالات وفاة بين الأطفال، لا سيما في شمال قطاع غزة.

 

 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل اعلام، بأن الاحتلال دمر أكثر من 1000 منزل في منطقة مخيم جباليا شمال القطاع خلال عدوانه المتواصل، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم ومن مناطق في شمال القطاع بعد 20 يوم من اجتياحها برًا، بالتزامن مع القصف المكثف من الطيران الحربي والمدفعية.

وأعلن مستشفى العودة استئناف استقبال الجرحى والمرضى، بعد 13 يوما من حصار الاحتلال المطبق، والذي ألحق مزيدا من الدمار في المستشفى ومحيطه.

وفجر الجمعة، استشهد ثمانية مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم في مخيم البريج وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة درويش عقب قصف الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها في مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى العودة.

وشن طيران الاحتلال غارات على منازل شرق مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة "مصبح" شمال المدينة.

كما تعرضت أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة في مدينة غزة، لقصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيف على مناطق شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • البيرة - شهيد و4 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في البيرة وجنين.. واشتباكات ضارية (شاهد)
  • شهيد وإصابات باقتحام الاحتلال مدينة البيرة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36224 شهيدًا