قالت جماعة الحوثي الإرهابية باليمن، الأربعاء، إن استهداف أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، “يكشف حجم الفشل الميداني للجيش الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وأوضح متحدث الجماعة محمد عبد السلام، في منشور على منصة “إكس”: “نعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد ثلاثة من أبنائه، وعدد من أحفاده جراء غارة عدوانية إسرائيلية”.

  

من جهته، أعلن المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي ين يحيى سريع أن الجماعة استهدفت أربع سفن في خليج عدن، اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن إحداها سفينة حربية أمريكية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية: أحكام الاعدام الحوثية هزلية وغير قانونية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

استنكرت منظمة مساواة للحقوق والحريات، السبت، قرارات الإعدام الجماعية التي أصدرتها محكمة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء بحق 44 مدنيا أغلبهم معتقلين في سجونها منذ أكثر من 4 أعوام .

وذكرت المنظمة في بيان أن المحكمة الجزائية الابتدائية الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي أصدرت حكما قضى بإعدام 28 معتقلا وسجن 5 آخرين معتقلين في سجون الحوثيين في صنعاء وذلك بعد أكثر من 4 أعوام من اختطافهم من منازلهم ومقرات أعمالهم من عدة محافظات.

وأوضحت أن أحكام الإعدام هذه شملت أيضا 16 مدنيا آخرين وصفتهم المحكمة الحوثية بأنهم فارون من وجه العدالة..مؤكدة بأن هذه الأحكام هي أحكام باطلة شرعا وقانونا كونها صادرة عن محكمة غير شرعية تفتقد للولاية القضائية للنظر في هذه القضية وغيرها من القضايا إثر قرار نقل مقر المحكمة الجزائية المتخصصة إلى مدينة مأرب في شهر إبريل من العام 2018.

ولفتت المنظمة إلى أن المحكوم عليهم حوكموا في قضايا سياسية ملفقة وبتهم كيدية وباطلة لم تثبت عليهم وجرت محاكمتهم في محاكمة غير عادلة لم تتوفر فيها أدنى متطلبات تحقيق العدالة.

وأشارت إلى أن المعتقلين في هذه القضية تعرضوا لأشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وأخفوا قسرا في زنازين انفرادية وحرموا من أبسط حقوقهم في الزيارة والاتصال والمحاكمة العادلة طوال فترة الاعتقال والمحاكمة.

وطالبت مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، والمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، بالتدخل العاجل لإنقاذ هؤلاء المظلومين وممارسة الضغط على الحوثيين لإيقاف تنفيذ أحكامها الجائرة الصادرة بحقهم.

وشددت على ضرورة التدخل الدولي لحماية هؤلاء المعتقلين وإنقاذهم والضغط على جماعة الحوثي لوقف محاكماتها الهزلية بحق معارضيها وإلزامها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين في سجونها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عبد الملك عاطف..ماذا تعرف عن ثعبان الحوثيين المتورط في عمليات غسل وتبييض أموال المليشيات عبر شركة صرافة مرتبطة بإيران؟
  • توالي الإدانات الدولية والحقوقية لأحكام الإعدام الحوثية بحق 45 مدنيا
  • العليمي يطمئن العالم ويناقش جهود معالجة ديون اليمن
  • العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي
  • منظمة حقوقية: أحكام الاعدام الحوثية هزلية وغير قانونية
  • قبائل كبرى مديريات محافظة صنعاء تعلن النفير العام ضد اخطر مخطط حوثي يهدف الى تمزيقها ومصادرة اراضيها
  • على خطى داعش.. ذراع إيران في اليمن تؤسس شرطة المجاهدين لتعزيز قبضتها التسلطية
  • القفز نحو الرياض.. مأزق ذراع إيران أمام قرارات مركزي عدن
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • إسماعيل هنية يكشف عن رسالة المقاومة لـ الوسطاء