أكد الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر، جاهزيته وزملائه في نادي آسي ميلان، لمواجهة نادي روما، مؤكدا عزمه عزمه على تقديم مردود أكبر مستقبلا.

وصرح بن ناصر، في هذا الخصوص، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نادي روما: “لقد حضرنا أنفسنا جيداً، ذهنياً وجسدياً”.

كما أضاف الدولي الجزائري: “وأؤكد لكم أن الجميع على استعداد للتضحية في الملعب من أجل بعضهم البعض”.

وتابع اسماعيل بن ناصر: “أنا هنا منذ ما يقارب خمس سنوات، لذا يجب أن أساهم بشيء أكثر للفريق الآن، بكل تلك الخبرة التي اكتسبتها”.

يذكر أن اسماعيل بن ناصر، سيواجه رفقة ناديه آسي ميلان، اليوم الخميس، نادي روما، برسم ربع نهائي الدوري الأوروبي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بن ناصر

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للكتاب” تضع الفلسفة في حوار مع الفن في “سالونيك الدولي للكتاب”

 

نظمت هيئة الشارقة للكتاب، ضمن برنامج فعاليات الشارقة أول ضيف شرف عربي على معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان، جلسة حوارية فنية، بعنوان فلسفات ”محاكاة بصرية“، استضافت من الإمارات الفنانين: ناصر نصر الله، وراشد الملا، وعلياء الحمادي، ومن اليونان: دانييلا ستمتياذي، فاسيليوس غريفاس، أنطونيوس نيكولوبوليس، للحديث حول مشروع “فلسفات” الذي عقد في الشارقة وفتح حواراً إبداعياً بين الفنانين الإماراتيين واليونانيين المتخصصين.

واستعرض الفنانون خلال الجلسة، التي أدارها الكاتب محمد مهدي حميدة، أثر التواصل بين المبدعين وأهميته في تبادل التجارب والخبرات، وتأثيرها على راهن ومستقبل صناعة النشر ورسوم كتب الطفل، حيث توقف المتحدثون عند ثمار مشروع “فلسفات” وما أتاحه من فرصة لإنتاج أعمال فنية مشتركة، واستحداث فضاء واسع لحوار بصري بين الثقافتين الإماراتية واليونانية.

واستعرض الفنان ناصر نصر الله تجربته في تحويل مقولة الفيلسوف ابن حزم الأندلسي “الحكمة هي البصيرة”، حيث قدم في لوحات فنية تجسيداً بصرياً لشخصيات أسطورية. فيما اختارت الفنانة دانيلا مقولة الفيلسوف اليوناني أفلاطون: “التعب في طريق الخير جميل، حتماً التعب سيتلاشى، ويبقى فقط الخير”، إذ استخدمت تقنيات رقمية بأسلوب الألوان المائية، وقالت: “لوحاتي هي شكل سردي، له بداية ووسط ونهاية”.

واختار الفنان الإماراتي راشد الملا مقولة الفيلسوف أرسطو: “لا وجود لعقل عظيم أن يوجد من دون لمسة من الجنون” ، مشيراً إلا أنه اختار هذه المقولة لأنها تجسد بصورة أو بأخرى مفهوم التناظر، وذلك ما ينسجم مع تجربته الفنية، وأوضح أنه توقف عند رمزية شخصيات فان كوخ، وبيكاسو، وسلفادور دالي.

وعمل الفنان اليوناني فاسيليوس على مقولة الفيلسوف سقراط: “لا يمكنني أن أعلِّم أي أحد أي شيء، كل ما يسعني فعله هو حثهم على التفكير”، محولاً مشاهد من حياة سقراط إلى أعمال بصرية تعتمد على تقنيات التلوين بالأبيض والأسود، واختار أن يقدم سقراط بثلاثة رؤوس للدلالة على تعدد أبعاد فلسفته.

وأخذت الفنانة علياء الحمادي مقولة: “النوع الإنساني لا يتم وجوده إلا بالتعاون” للفيلسوف ابن خلدون، لتقدم من خلالها ثلاثة أعمال بالأبيض والأسود؛ إذ أشارت إلى أنها توقفت عند النظرية المركزية لابن خلدون حول المجتمعات والحضارات، التي تقول: إن الحضارات تمر بثلاث مراحل: النشوء، والتطور ثم الزوال.

ومن مقولة ابن رشد: “إن الحكمة هي النظر في الأشياء حسب ما تقتضيه طبيعة الأشياء”، انطلق الفنان انطونيوس، في رحلة لاستحضار عوالم ابن رشد وملامح شخصيته وما يتبناه من فكر، حيث قدّم شخصية ابن رشد بزيها وملامحها العربية مدخلاً إليها عناصر من الفلسفة اليونانية مثل تمثال أفلاطون.

يشار إلى الشارقة تحل أول ضيف شرف عربي على “معرض سالونيك الدولي للكتاب”، ويأتي اختيارها لهذا اللقب تقديراً لمساهمتها في النهوض بواقع الثقافة العربية والعالمية، ودورها في دعم مسار التنمية القائمة على الاستثمار بمقومات المعرفة من مؤلفين، وناشرين، ومترجمين، وفنانين، ومكتبات، ومؤسسات، وهيئات ثقافية، وتنظم الشارقة خلال مشاركتها في المهرجان سلسلة فعاليات ثقافية وإبداعية وعروضاً فنية تجسد ثراء الثقافة المحلية والعربية أمام جمهور المعرض من اليونان وكافة أنحاء العالم.


مقالات مشابهة

  • بن ناصر :”حجزنا المرتبة الثانية في الكالتشيو لكن نسعى لحصد المزيد”
  • الزمالك المصري يتوج بكأس “الكاف” على حساب نهضة بركان
  • الشارقة يتصدر الدوري العام لفرق الكاراتيه “الكاتا”
  • “الشارقة للكتاب” تضع الفلسفة في حوار مع الفن في “سالونيك الدولي للكتاب”
  • بن ناصر يعلق على مستقبله مع ميلان
  • سلطان سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية لإمارة الشارقة في “سالونيك الدولي للكتاب”
  • بالفيديو.. بن ناصر هدافا وينهزم رفقة ميلان أمام تورينو
  • بلجيكا تبحث عن طريقة قانونية لتسلّم “العقرب” من إقليم كردستان
  • “وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران”.. تفاصيل وساطة علي ناصر محمد بين السعودية والحوثيين لوقف الحرب في اليمن
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة