تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافدت أعداد كبيرة من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى القادمين إليها عبر الرحلات الداخلية، على شواطئ بورسعيد، اليوم الخميس، لقضاء إجازة ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وتتميز شواطئ بورسعيد أنها شواطئ عامة يُسمح بالدخول إليها دون سداد أي رسوم، بينما يبدأ سعر تأجير الكرسي بالشواطئ الشعبية من 10 جنيهات ويرتفع ليصل إلى 30 جنيها بالشواطئ السياحية.

ويقضي المواطنون أوقاتهم على شواطئ بورسعيد ما بين السباحة والجلوس على الشاطئ للاستمتاع بنسيم البحر، فضلا عن ممارسة عدد من الألعاب الشاطئية والتقاط الصور التذكارية واللعب في الرمال.

1712838784163_copy_1280x960 1712838784112_copy_1280x960 1712838784138_copy_1280x960

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الفطر شواطئ بورسعيد بورسعيد محافظة بورسعيد إجازة عيد الفطر شواطئ بورسعید

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لذبح الأضحية في العيد.. «الإفتاء»: لا تتجاوز أيام التشريق

الأضحية من الشعائر التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل، ويحرص المسلمون على ذبح الأضاحي سنة عن النبي محمد، ولكن للأضحية وقت معين، فمتي يبدأ وقت الأضحية؟، لذا نوضح خلال السطور التالية آخر موعد لذبح الأضحية في أيام التشريق، وفقا لما أوردته دار الإفتاء المصرية في حديثها عن ذبح الأضحية.

موعد آخر وقت لذبح الأضحية في أيام التشريق

وذكرت دار الإفتاء المصرية، أنّ آخر موعد لذبح الأضحية ينتهي بنهاية أيام التشريق، والتي توافق غروب شمس الثالث عشر من شهر ذي الحجة، أي في اليوم الرابع من عيد الأضحى المبارك، وهذا رأي عدد من الصحابة والتابعين، اعتمادا على رأي الإمام الشافعي وقول للحنابلة واختيار ابن تيمية، ودليلهم في ذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي رواه ابن حبان عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أنه قال: «كلُّ أيام التشريق ذبح».

وأشارت دار الإفتاء إلى أن الأفضل أن يعجل المضحي بالذبح قبل غروب شمس الثاني عشر من شهر ذي الحجة، وهو ثاني أيام التشريق، وذلك للخروج من الخلاف الدائر بين الجمهور.

أفضل موعد لذبح الأضحية في أيام التشريق

وأوضحت أنّ أفضل موعد لذبح الأضحية، هو اليوم الأول من أيام العيد، وهو يوم عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن يفرغ الناس من صلاة العيد، فاليوم الأول هو أفضل من غيره، لأن فيها مسارعة إلى الخير، وعملًا بقوله تعالي: «وسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ» [آل عمران: 133]،  والمقصود بالمسارعة هي المسارعة بالأفعال التي تكون سببًا للمغفرة والجنة.

تقسيم الأضحية

وأكدت دار الإفتاء أنه يستحب للمضحي أن يأكل من الأضحية ويطعم غيره منها ويدخر بعضها، لقوله تعالى: ﴿وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ﴾ [الحج: 28]، مشيرة إلى أن أفضل طريقة لتقسيم الأضحية هي أن تقسم الأضحية أثلاثًا، ويعطي منها للفقير والغني، وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما، أنه قال في أضحية النبي صلى الله عليه وسلم: «ويطعم أهل بيته الثلث، ويطعم فقراء جيرانه الثلث، ويتصدق على السؤَّال بالثلث».

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لذبح الأضحية في العيد.. «الإفتاء»: لا تتجاوز أيام التشريق
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • تعرف على أسعار حفل تامر حسني بثاني أيام عيد الأضحى 2024
  • الثانوية العامة 2024.. 5872 طالبا يؤدون الامتحانات داخل 15 لجنة في بورسعيد "صور "
  • إقبال كبير لاستبدال العملات في الراهدة وعفار
  • في أقل من شهر..تامر حسني يتخطى المليون مشاهدة بـ "مع السلامة يا مدرستي"
  • إقبال كبير من المناطق المحتلة إلى مراكز استبدال العملات في الراهدة وعفار
  • ارتفاع كبير في أسعار الفاخر على بعد أيام من عيد الأضحى
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • بالصور.. حريقٌ كبير التهم أحراج عكار العتيقة!