قررت جهات التحقيق حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاتجار في الأسلحة النارية بالمرج.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، فى وقت سابق من ضبط المتهمين الثلاثة، وبحوزتهم 6 بندقية آلية، 6 خزينة لذات السلاح، من الطلقات النارية لذات العيار، واعترف المتهمين بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار.

وفيما حددت المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، العقوبات التى تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص، ونصت المادة على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

وكما نصت المادة: يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم  "2"، وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند "أ"- من القسم الأول من الجدول رقم "3"، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند "ب" من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم  "3".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاتجار في الأسلحة النارية أسلحة نارية

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 8 جرائم بأسلوب المغافلة

أدلى 4 أشخاص باعترافات تقصيلية أمام جهات التحقيق بالقاهرة، تفيد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة الدراجات النارية من المواطنين بأسلوب المغافلة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 8 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب عن طريق تتبع الضحايا وسرقة دراجتهم خلال الساعات المتأخرة من الليل، والبضغط عليهم أرشدا عن المسروقات.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • حبس سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي
  • ضبط عاملان بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالفيوم
  • دخلوا فلوس المخدرات في شراء العقارات والسيارات.. القبض على 5 أشخاص غسلوا 60 مليون جنيه بقنا
  • اللجنة الوطنية تؤكد بدء عملية شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين
  • حبس مالك ورشة وابنه 4 أيام بتهمة تصنيع الأسلحة البيضاء فى الجيزة
  • إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • الصحة: إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • تجديد حبس تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 8 جرائم بأسلوب المغافلة
  • المؤبد لسمسار عقارات بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالخصوص