ارتفعت الفضة فوق 29 دولارًا للأوقية، لتصل إلى مستويات لم تشهدها منذ فبراير 2013، مدعومة بزيادة شراء الأموال، حيث لجأ المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن، وسط ضغوط التضخم المتزايدة والمخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وأدى فشل محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، إلى جانب تعهد إيران بالرد على غارة جوية، إلى تفاقم المخاوف بشأن التصعيد المحتمل للصراع، بحسب مزود البيانات الاقتصادية «trading economics».

أسعار الفضة عالميا

إلى جانب وضعها التقليدي كملاذ آمن، استفادت الفضة أيضًا من تطبيقاتها الصناعية، وعززت علامات الانتعاش الاقتصادي في الصين، أحد أكبر المستهلكين في العالم، والآمال في المزيد من إجراءات التحفيز، الطلب على المعدن في إنتاج الرقائق والألواح الشمسية.

علاوة على ذلك، أدت بيانات التصنيع الإيجابية من الاقتصادات الكبيرة الأخرى، مثل الولايات المتحدة وألمانيا، إلى زيادة المعنويات الصعودية.  

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011.

وارتفعت الفضة بمقدار 4.10 دولار أمريكي/ أوقية أو 17.25% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

توقعات أسعار الفضة

ومن المتوقع أن يتم تداول الفضة بسعر 25.58 دولار أمريكي/ أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «trading economics»، على أن يتم تداوله عند 27.13 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة الفضة عالميا أسعار الفضة عالميا الفضة تداول الفضة

إقرأ أيضاً:

امام اليورو.. الدولار الامريكي يقترب من أعلى مستوى في شهر

بغداد اليوم -  متابعة

شهدت تعاملات الدولار اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، اقتراب العملة الخضراء من أعلى مستوياتها في شهر أمام اليورو خصوصا.

وأضاف الدولار 0.15% ليتداول عند 157.275 ين بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من حزيران/ يونيو عند 157.335.

واستقر اليورو عند 1.076825 دولار، بعدما تراجع إلى 1.0733 دولار أمس الاثنين، وهو أقل مستوى منذ التاسع من أيار/ مايو، بعد مكاسب أحرزها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي ودفعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للدعوة لعقد انتخابات تشريعية مبكرة.

كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27355 دولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.12 بعد وصوله إلى 105.39 أمس الاثنين لأول مرة منذ 14 أيار/ مايو.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يتراجع التضخم في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.1% من 0.3% في أيار/ مايو على أساس سنوي، وأن تستقر ضغوط التضخم الأساسية عند 0.3% على أساس شهري.

ولا تتوقع الأسواق إعلان تغيير في السياسة النقدية الأمريكية في ختام اجتماع لجنة السوق المفتوحة الأمريكية الذي يستمر يومين وينتهي غدا الأربعاء، لكن صناع السياسات سيوضحون التوقعات الاقتصادية المحدثة، وكذلك توقعات آفاق أسعار الفائدة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد
  • فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق 113 مليون دولار عالميا خلال 4 أيام
  • بريق الذهب يخفت مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • امام اليورو.. الدولار الامريكي يقترب من أعلى مستوى في شهر
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا.. 45 دولارا في الأوقية
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع
  • أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ شهر كانون الثاني بسبب موجة الحر
  • زيادة الطلب عالميا على الذهب والنحاس.. «معلومات الوزراء»: مستويات أسعار قياسية
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • من هم أصغر 5 مليارديرات سناً حول العالم في 2024؟