قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طبيعة فصل الربيع أن يكون النهار حارا، مع برودة الطقس ليلا، ويستمر هذا الطقس حتى منتصف شهر مايو. 

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم السبت، إلى أنه اعتبارا من اليوم حتى منتصف الأسبوع وتحديدا الثلاثاء، تعد درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 28 إلى 30 درجة على القاهرة الكبرى.

باحث: الجهود المصرية تستهدف بشكل رئيسي زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة أخصائي تغذية: "متحسوش بالذنب لزيادة الوزن بعد رمضان"

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ان الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 10 درجات، مع وجود نشاط رياح هذه الأيام يساعد على الشعور ببرودة الطقس، محذرة من وجود شبورة مائية هذه الأيام في الصباح الباكر، مؤكدة أنه لا يوجد فرص لسقوط أمطار على مدار الـ 72 ساعة القادمة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الأرصاد الجوية 8 الصبح

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس يوم عرفة وطقس عيد الأضحى، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، إضافة إلى موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب المحافظات.

وقالت منار غانم خلال لقائها مع نورهان خفاجى مراسلة برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن طقس يوم عرفة شديد الحرارة على كافة الأنحاء، واليوم وهو ذروة الموجة الحارة بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة من 43 لـ 48 درجة.. ارتفاع ملحوظ في طقس الغد

وتابعت: درجة الحرارة العظمى اليوم في الظل على القاهرة الكبرى متوقع أن تصل لـ43 درجة مئوية، والعظمى في الصعيد تصل لـ48 درجة، الأماكن الساحلية الأقل تسجيلًا في قيم درجات الحرارة، إضافة إلى وجود نشاط للرياح ليلا يعمل على تلطيف درجات الحرارة.

وأوضحت منار غانم، أنه بدءًا من غدٍ الأحد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل لـ38 درجة.

وحثت منار غانم المواطنين على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية والقبعات على الرأس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد