قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن المنطقة العربية كانت مشتعلة خلال شهر رمضان بسبب الأوضاع في غزة، والتي تدمر منها حوالي 70% من المباني والمنازل فضلا عن نقص الغذاء وتصريحات نتنياهو الجدلية بشأن الحرب.

اللواء سمير فرج

وأضاف سمير فرج في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأوضاع بين إسرائيل وأمريكا تدهورت بشكل ما، وذلك يرجع إلى اكتساح ترامب الساحة الشعبية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك يتضح من خلال تراجع الأقلية المسلمة الداعمة لبايدن في انتخاباته الأخيرة.

وأوضح اللواء سمير فرج، أن الأوضاع الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة، جعلت أمريكا تطرح لأول مرة مقترحا لوقف إطلاق النار على غزة بسبب تفوق ترامب على بايدن في عملية الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبالتعليق على عملية مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، أشار سمير فرج إلى أن أمريكا كانت المسئولة عن إحداث ضربة قوية للقائد الإيراني خلال وصوله إلى مطار بغداد ذات يوم، وتمت إثارة الموقف بشكل كبير في الشارع الإيراني، مما دفعها للزعم بأنها قامت بالرد من خلال ضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

وتابع: بايدن مش عاوز يخسر الانتخابات، وكان واضح خلال حديثه أمس عن إيران، والذى أكد أنه هيدعم إسرائيل بشكل كامل وهيقف جنبهم، وإرسال رسالة إلى إيران بالصمت وأنه سيقف بشده وحزم ضد الإيرانيين في حربهم مع إسرائيل، لأنه التزام بين بايدن ونتنياهو.

اللواء سمير فرج

وأكمل سمير فرج: إيران تخطط لهجوم انتقامي يشمل طائرات مسيرة، حيث تعتبر ثاني قوة عسكرية في الشرق الأوسط، وتمتلك أنظمة دفاعية جوية على أعلى مستوى تجعلها قادرة على الدخول في مناورات وصراعات، فالصواريخ الإيرانية مداها طويل ويكاد يصل إلى إيطاليا، لكنها لن تقوم بالضرب حتى لا يتم تصعيد الأمور، وحفاظًا على قوتها.

لماذا تخشى إسرائيل إيران وسر القنابل النووية

وأكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن إيران قادرة على إنتاج 5 قنابل نووية، وإذا أصبحت قوة نووية في المنطقة، فالقوة العسكرية في المنطقة ستتغير بشكل كبير.

وأضاف سمير فرج، أن إسرائيل تخشى من إيران بسبب قوتها النووية، وتستهدف الحصول على القوة النووية المتواجدة في إيران.

وتابع سمير فرج: نحن نعيش في عصر الأواني المغلقة، ومش خايفين من إيران واللي هتعمله في الفترة الجاية، ولكن نخشى غباوة نتنياهو.

اقرأ أيضاًسمير فرج يوضح سيناريوهات الحرب بـ «غزة» في شهر رمضان | فيديو

اللواء سمير فرج يفجر مفاجأة عن موعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية إيران غزة سمير فرج اللواء سمير فرج اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

"أقارب الشيبي بيتواصلوا معايا".. محامي الشحات يفجر مفاجأة بشأن أزمة نجمي الأهلي وبيراميدز

 

فجر محامي حسين الشحات، محمد رشوان، مفاجأة من العيار الثقيل، حول أخر تطورات أزمة نجم الأهلي، ومحمد الشيبي نجم بيراميدز.

"أقارب الشيبي بيتواصلوا معايا".. محامي الشحات يفجر مفاجأة بشأن أزمة نجمي الأهلي وبيراميدز

وقال رشوان في مداخله هاتفية، عبر برنامج "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس" مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إن أقارب المغربي محمد الشيبي، تواصلوا معي هاتفيا وهاجموني بسبب ظنهم إننا ظالمين لنجم بيراميدز

عامر العمايرة: الأهلي من حقه اللجوء لـ فيفا في قضية الشيبي محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح

وأضاف، أن أقاربه أكدوا لي أن اللاعب كان لا ينتوي التقدم ببلاغ ضد حسين الشحات، لكن بسبب "تريقة" الإعلاميين، جعله يتقدم ببلاغ بسبب شعوره بالإهانة.

وأكمل، أن بالرغم من صدور حكم أمس، إلا أن باب التصالح مفتوح، لكن ألوم محامي الشيبي بهجومه على اتحاد الكرة.

مقالات مشابهة

  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • "أقارب الشيبي بيتواصلوا معايا".. محامي الشحات يفجر مفاجأة بشأن أزمة نجمي الأهلي وبيراميدز
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي
  • فيديو.. مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب
  • السفير الأمريكي يفجر مفاجأة بشأن هذا الأمر : الحكومة اليمنية لن توقع على هذه الاتفاقية!
  • رومانو يفجر مفاجأة حول الصفقة التبادلية الكبرى بين تشيلسي ونابولي
  • يراقب المستخدمين ليلا في غرف النوم.. «ماسك» يفجر مفاجأة حول واتساب
  • عاجل.. شبانة يفجر مفاجأة حول عدم انضمام عمر جابر لمنتخب مصر
  • عمر جابر يفجر مفاجأة حول سبب غيابه عن قائمة منتخب مصر
  • شبانة يفجر مفاجأه حول عدم انضمام عمر جابر لمنتخب مصر