قال النجم كريم عبد العزيز خلال استضافته ببرنامج" كلمة أخيرة": دخلت شخصية حسن الصباح وأنا شايل كفني على إيدي فهي شخصية صعبة ومركبة.  

وأضاف: شخصية " حسن الصباح " هي مجازفة العمر ومن أصعب الأدوار التي مرت علي ولن يمر مثلها.

وتابع انه يعتبر تقديم تلك الشخصية هي مجازفة العمر  قائلاً : ألف حمد وشكر لله لاني بعتبر العمل ده مجازفة عمري وهو أصعب الادوار التي مرت عليّ وسوف تمر".

وأشار: تعتبر شخصية حسن الصباح من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بالتاريخ الإسلامى والعالم أجمع بعدما أسس الجماعة الأشهر فى تنفيذ حركات الاغتيالات من وراء قلعة حصينة هى الموت.

وكشف فريق عمل "الحشاشين" خلال حلقتي البرنامج، عن تفاصيل العمل الدرامي الضخم الذي قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان الماضي، والذي اعتبره الكثيرون نقلة مهمة في تاريخ الدراما المصرية.

وقدمت لميس الحديدى الحلقة من داخل قلعة آلموت "الحديدي" ويظهر خلال الحلقة كلا من بطل المسلسل كريم عبدالعزيز، الذي أكد أن دور "حسن الصبَّاح" كان التحدي الأكبر في مسيرته الفنية، المخرج الكبير  بيتر ميمي، والكاتب عبدالرحيم كمال، في حوارٍ مُطوَّل حول صناعة العمل الذي استغرق عامين من الإعداد والتصوير، بالإضافة إلى الديكور، والمؤثرات البصرية للمعارك، وكذلك أعمال المونتاج.

وينضم للحوار أيضًا عددٌ من الفنانين المشاركين في العمل من بينهم: سوزان نجم الدين (الينار)، نضال الشافعي (الشيخ الغزالي)، سامي الشيخ (برزك أميد)، ومجموعة من الشباب المشاركين في العمل مثل: أحمد عبدالوهاب (يحيي)، سارة الشامي (نورهان)، محمد يوسف (صهبان).

عُرض مسلسل الحشاشين على قناة «دي أم سي» في شهر رمضان 2024، ومنصة Watch it الإلكترونية، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من مسلسلات دراما رمضان 2024.


قصة مسلسل الحشاشين
تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

أبطال مسلسل الحشاشين

ويشارك في مسلسل الحشاشين كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز حسن الصباح الحشاشين لميس الحديدي كلمة أخيرة کریم عبد العزیز مسلسل الحشاشین حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية

#سواليف

فاز #مسلسل ” #الحشاشين ” المصري بجائزة #أفضل_مسلسل_عربي في حفل #جوائز ” #الدانة ” للدراما الخليجية، المقام بالبحرين.

وسلم الجائزة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

ومسلسل الحشاشين، من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ومحمد رضوان وسامي الشيخ وعمر الشناوي ونور ايهاب وسوزان نجم الدين وياسر علي ماهر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة “سينرجي”.

مقالات ذات صلة صبا مبارك تتحدث عن السينما العربية ودورها فيها بجلسة نقاش في مهرجان كان 2024/05/29

وتدور أحداث العمل في القرن الحادي عشر حول حسن الصباح قائد جماعة “الحشاشين” التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة.

وكشف المخرج بيتر ميمي تفاصيل تحويل المسلسل إلى عمل سينمائي.

جدير بالذكر أنه برعاية وحضور الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيم مساء يوم الثلاثاء، حفل تسليم جائزة “الدانة للدراما”، وافتتاح الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، وذلك بمسرح البحرين الوطني، بحضور رمزان بن عبد الله النعيمي، وزير الإعلام البحريني، و ووزراء الإعلام العرب المتواجدين في مملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومجري بن مبارك القحطاني، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، ونخبة من ضيوف المهرجان من الفنانين والإعلاميين الخليجيين والعرب.

وبهذه المناسبة، هنأ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الأعمال والفنانين الفائزين بجائزة “الدانة للدراما” في نسختها الأولى، معربا عن تقديره لمسيرة عطائهم المتميزة، ودورهم المؤثر في إثراء وجدان المجتمعات الخليجية والعربية عبر أعمالهم الإبداعية.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التصويت للجمهور لاختيار المسلسلات الدرامية الخليجية المرشحة لجائزة “الدانة للدراما”.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن قائمة المسلسلات المرشحة تضم 10 مسلسلات درامية خليجية متميزة، هي: “البوم”، “ثانوية النسيم”، “الخن”، “سكة سفر 3″، “خيوط المعازيب”، “رمضان شريف”، “بيت أبونا”، “الشرار”، “كلاود كيتشن”، و”سندس 2”.
ودعت اللجنة المنظمة الجمهور إلى المشاركة في التصويت لاختيار مسلسلهم المفضل، وتحديد الفائز بالجائزة المخصصة لاختيارات الجمهور.

وتضم جائزة “الدانة للدراما” 10 فئات هي: أفضل عمل درامي خليجي بين مسلسل اجتماعي ومسلسل كوميدي، وأفضل عمل درامي عربي، وأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل صاعد بين ممثل شاب وممثلة شابة، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل نص، وأفضل مخرج.

وتُعتبر الجائزة إضافة كبيرة للدورة 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وتحفيزا للإبداع والتميز، حيث ستضاف إلى جوائز الأشرعة الخاصة بالمسابقات الإذاعية والتلفزيونية ومسابقات الإعلام الرقمي والأفلام للقطاعين العام والخاص والأفراد التي يمنحها المهرجان في دورته كل عامين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من نيللي كريم بعد الإنفصال.. ماذا قالت نجمة عملة نادرة؟
  • طلاق نيللي كريم وهشام عاشور بعد زواج 3 سنوات.."صورة" تكشف سبب الانفصال
  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة
  • مسلسل Ted Lasso يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على أبل
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • العربية اتعجنت.. الفنان كريم الكاشف يتعرض لحادث سير مروع (صور)
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية
  • " الحشاشين" يفوز بجائزة أحسن مسلسل في مهرجان الدانا للدراما