أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أنّ الدولة المصرية تسعى لتهدئة الأوضاع، وتستهدف وقف التصعيد في المنطقة والإقليم، انطلاقًا من دورها المحوري والرائد للتهدئة وتحقيق السلام، مثمنًا الجهود المصرية في تكثيف اتصالاتها مع الأطراف كافة للتهدئة، وذلك بعدما شنت إيران هجومًا جويًا على إسرائيل، بعد أسبوعين من هجوم تل أبيب على قنصلية طهران في دمشق، لافتًا الى أنّ ما يحدث الآن هو ما تنبأ به الرئيس السيسي حال استمرار الاعتداء على المدنيين العزل في غزة، والصمت الدولي المخيب للآمال.

الوضع الحالي في المنطقة ينذر بعواقب وخيمة

وقال عضو مجلس النواب، في تصريح لـ«الوطن»، إنّ الوضع الحالي في المنطقة ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة والإقليم على الأصعدة كافة سواء من النواحي الاقتصادية أو الاجتماعية أو الدبلوماسية أو السياسية، منوهًا إلى أنّ جميع دول العالم مهددة حاليًا بعدم الاستقرار والسلام، والجميع رفع حالة التأهب لحرب عالمية جديدة ستكون لها عواقب على جميع الدول، وستؤثر بالتأكيد على حركة الملاحة والطيران، فتتأثر سلاسل الإمداد وتبدأ الدول النامية في النفوق نتيجة الأوضاع اللا إنسانية التي ستسفر عنها الحرب.

اجتماع طارئ عربي

وأضاف أنّ ما يحدث هو شرارة نار أولية قد تصل إلى استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا حال استمرار صمت منظمات العالم المعنية، منوهًا إلى أنّ الضرر مما يحدث الآن، هو الإضرار المباشر بكل شعوب منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أنه لا بد من اجتماع طارئ عربي وعلى مستوى الأمم المتحدة بالتحديد مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وسحب القوات الإسرائلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور أيمن محسب الحوار الوطني إيران فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

أوستن: دول "الناتو" زودت كييف بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن دول "الناتو" زودت كييف بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022.

إقرأ المزيد وكالة: واشنطن ستقدم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار

وقال أوستن في اجتماع فريق الاتصال المعني بالمساعدة العسكرية لكييف: "لقد قدمنا لأوكرانيا 98 مليار دولار من الإمدادات العسكرية منذ عام 2022"، معربا عن أمله في أن يزداد حجم المساعدة العسكرية لكييف في المستقبل.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع في أواخر أبريل الماضي على مشروع قانون حول تمويل المساعدات الأمنية لعدد من حلفاء واشنطن بقيمة 95 مليار دولار، ومن المقرر تخصيص نحو 61 مليارا منها لأوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، أن إمداد كييف بأسلحة غربية يعد مشاركة مباشرة في الصراع.

ولم يستبعد بوتين إمكانية توريد أسلحة روسية لأطراف معادية للغرب بحيث يتم توجيه ضربات لأهداف حساسة تعود للدول التي تسلح أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن هدنة عيد الأضحى المؤقتة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن استمرار العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • سفير إيران لدى الرياض: السعودية مشكورة تبذل جهودا مضنية لتيسير شؤون الحجاج
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • لويس فيغو: المغرب بذلا جهودا كبيرة لتطوير كرة القدم و مرشح للفوز بمونديال 2030
  • أوستن: دول "الناتو" زودت كييف بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022
  • وزير الدفاع الأمريكي: الأرجنتين عضو جديد في مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا