الحرة:
2024-06-02@23:27:58 GMT

أول تعليق سعودي على هجوم إيران ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

أول تعليق سعودي على هجوم إيران ضد إسرائيل

علقت السعودية على التطورات التي تشهدها المنطقة إثر إطلاق إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، حيث دعت جميع الأطراف إلى "التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحرب".

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في أول تعليق للمملكة على هجوم إيران ضد إسرائيل، عن بالغ قلقها من تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته.

وأكدت الوزارة في بيان على موقفها الداعي إلى "ضرورة إطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين.. والحيلولة دون تفاقم الأزمة".

وحذرت الخارجية السعودية من "عواقب وخيمة" في حال توسع دائرة التوتر والحرب في المنطقة.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن بالغ قلق المملكة العربية السعودية جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، وتدعو كافّة الأطراف للتحلّي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب. pic.twitter.com/xoQ9UwQrjC

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 14, 2024

وقال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت أكثر من 200 طائرة مسيرة وصاروخ على إسرائيل منذ، السبت، مشيرا إلى أنه تسنى اعترض العديد منها بعيدا عن حدود إسرائيل لكنه أضاف أن إطلاق النار مستمر.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، الأميرال دانيال هاغاري، في وقت مبكر الأحد، إن عددا محدودا من عشرات الصواريخ أرض-أرض الإيرانية سقطت في إسرائيل، مما أدى إلى إصابة فتاة وإلحاق أضرار طفيفة بمنشأة عسكرية في الجنوب.

وتعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت بتوفير دعم "ثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني السبت، وذلك بعدما عقد اجتماعا طارئا مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التصعيد المتنامي في الشرق الأوسط.

وقال بايدن عبر منصة إكس ناشرا صورة للاجتماع الذي عقد في البيت الابيض "التقيت للتو فريقي للأمن القومي لمناقشة هجمات ايران ضد اسرائيل. إن التزامنا ثابت دفاعا عن أمن اسرائيل في وجه تهديدات ايران ووكلائها".

وأعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت أنه أجرى محادثة مع نظيره الأميركي لويد أوستن.

وأبلغ غالانت نظيره أوستن بالإجراءات الدفاعية الإسرائيلية في مواجهة الهجوم الإيراني.

وشكر الوزير غالانت واشنطن على موقفها الثابت إلى جانب إسرائيل، وشدد على أن المؤسسة الأمنية تحافظ على أقصى درجات الاستعداد في مواجهة المزيد من محاولات الهجوم.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش قد دان السبت "بشدة التصعيد الخطير" المتمثل في الهجوم الإيراني على إسرائيل، داعيا إلى "وقف فوري لهذه الأعمال العدائية".

وقال الأمين العام في بيان "إنني أشعر بقلق بالغ إزاء الخطر الحقيقي للغاية المتمثل في تصعيد مدمر على مستوى المنطقة".

ردود فعل دولية على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل  دانت القوى الغربية الضربات الإيرانية على إسرائيل في وقت متأخر السبت، محذرة من أن الهجوم يهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط. 

وأضاف "أحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحؤول دون أي عمل قد يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبرى على جبهات متعددة في الشرق الأوسط".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت أكثر من 200 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الهجوم الإیرانی على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بايدن يرد على هجوم ترامب: "يهدد ديمقراطيتنا"

كتب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الجمعة، على منصة X أن الرئيس السابق دونالد ترامب "يهدد ديمقراطيتنا".

وقال بايدن الذي يواجه سلفه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، "لقد شكك أولا في نظامنا الانتخابي، ولاحقا، شكك في نظامنا القضائي. والآن يمكنكم توقيفه".

وفي وقت سابق، اعتبر ترامب أن محاكمته الجنائية في نيويورك "غير منصفة للغاية"، وذلك بعدما انتهت الخميس بإدانته في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ لإسكات ممثلة أفلام إباحية.

واتهم ترامب منافسه بايدن و"عصابته" بأنهم "مرضى" و"فاشيون". واضاف "سنستأنف عملية الاحتيال هذه".

 وبعد محاكمة استمرت ستة أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك، دانت هيئة المحلفين الرئيس السابق بـ 34 تهمة وجهت اليه في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار لإسكات ممثلة الأفلام الإباحيةستورمي دانييلز.

وقال ترامب "شاهدتم ما حصل لبعض الشهود الذين كانوا في صفنا، لقد تم صلبهم بكل معنى الكلمة".

وكان الرئيس السابق قد استهل تصريحه بالإشارة إلى الهجرة في الولايات المتحدة، أحد عناوين الحملة الرئاسية بين الديموقراطيين والجمهوريين، وقال إن المهاجرين "يصلون إلى بلادنا من كل أنحاء العالم ولدينا رئيس وعصابة من الفاشيين لا يريدون القيام بشيء في هذا الصدد".

مقالات مشابهة

  • وفاة ضابط شرطة ألماني متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم طعن
  • وفاة شرطي ألماني أصيب بطعنات في هجوم على تظاهرة مناهضة للإسلام
  • هل كان على حماس أن ترفض دعم إيران؟
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران خلفا لرئيسي
  • بالركل.. هجوم على سياسي ألماني أثناء حملته الانتخابية
  • هجوم سيبراني على أحد أكبر الأحزاب في ألمانيا
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • WSJ: هجوم الاحتلال على رفح وضع مصر في مأزق خطير
  • بايدن يرد على هجوم ترامب: "يهدد ديمقراطيتنا"