مسؤول بالبيت الأبيض لأكسيوس: بايدن أبلغ نتنياهو أنه سيعارض أي هجوم إسرائيلي ضد إيران.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض تعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر

كشف مسؤولون أمريكيون لموقع "أكسيوس" عن إجراء البيت الأبيض تقييم حول ما إذا كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت "الخط الأحمر" الذي وضعه الرئيس جو بايدن، بعد مجزرة رفح الأخيرة.

ونقل الموقع عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الإدارة الأميركية تعمل بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي وشركائه على الأرض لتقييم ما حدث"، في حين قال مسؤول آخر  إن الضربة الجوية في رفح "من المرجح أن تزيد الضغوط السياسية على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة".

والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.


وأثارت المجزرة الإسرائيلية ردود فعل غاضبة على الصعيدين الدولي والعربي، في ظل توحش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية حذرت في وقت سابق من شن هجوم واسع النطاق على رفح المكتظة بالنازحين، مخافة أن يتسبب العدوان في كارثة إنسانية غير مسبوقة على المدنيين هناك.

كما هدد بايدن في حديث سابق مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بتعليق تزويد الاحتلال بالأسلحة في حال شنت هجوما بريا واسعا على رفح.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وكشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن نزوح نحو مليون فلسطيني من رفح جراء العدوان الإسرائيلي على المدينة الحدودية، مشيرة إلى أن الظروف المتردية تجل من تقديم المساعدات شبه مستحيلا.


وتأتي موجة النزوح بالتزامه توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في رفح فجر اليوم، ليصبح على بعد 3 كيلومترات من شاطئ البحر، ويقترب من عزل القطاع جغرافيا عن الأراضي المصرية، حسب وكالة الأناضول.

ولليوم الـ235 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة
  • أمريكا وبلجيكا يبحثان تجديد الشراكة ودعم أوكرانيا الجمعة المقبلة
  • البيت الأبيض: لا تغيير في السياسة الأميركية بعد الضربة الإسرائيلية في رفح
  • مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث
  • بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر
  • بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض تعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر
  • أكسيوس: البيت الأبيض يقيّم ما إذا كانت إسرائيل تخطّت "الخط الأحمر" في رفح
  • مسؤول أممي ينتقد نتنياهو لوصفه غارة رفح بأنها خطأ مأساوي: هجوم غير مقبول
  • مسؤول في الخارجية الروسية: غارتان استهدفتا عمال الطوارئ خلال تقديم المساعدة بعد هجوم على لوجانسك
  • مسؤول أممي: هجوم رفح يؤكد أن لا مكان آمن في غزة