الجنجا فى ولاية الجزيرة : هذا الفيديو من مليشيا الدعم السريع يكشف الواقع المرير لهذه القوات من عدة نواح..
أولا: ضعف العتاد والآليات والتسليح ، ومن الواضح أن عرباتهم ومركباتهم متهالكة وعددها محدود وحاول المصور التمويه على ذلك ، وكذلك عدد المقاتلين بكل عربة..
ولاحظت عرباتهم بدون تسليح مؤثر من دوشكا أو ثنائي أو رباعي.

. وهذه نقطة تفوق الجنجا فى السابق (كثافة النيران) ، ومع تطورات الميدان وواقع الحال فقد افتقدوا هذه الخاصية..
وثانيا: الافتقار للضبط والربط والتسلسل القيادى ، فالمدعو قجة ، خلفه العشرات يتزاحمون دون نظام أو احترام ، وهو حينا برتبة لواء واحيان اخري برتبة فريق ، وحتى نهاية الفيديو لم تصل رسالته..
(هناك فيديو 15 ث فيه تحرير نصي للنقاش)
وثالثا: حالة التبرم بين جنود المليشيا عن ناسهم المفقودين وعن سلاحهم ، وحتى ملامح قجة نفسه كأنه مرعوب..
وثالثا: أى قوة – مهما تعاظم عددها- دون خطة مدروسة هى فى دائرة الهزيمة والهلاك ، وهذا ما يفعله الجنجا دون مراعاة لخسائرهم البشرية..
#الدعم السريع قوة إرهابية
#النصر لقواتنا المسلحة..

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟

والولايات المتضررة بسبب الجفاف هي جندوبة والقيروان والمنستير ومنطقة قرمبالية.

وزار الرئيس التونسي قيس سعيّد بعض السدود في المناطق المتضررة، وقال إن هناك "غرفة عمليات" داخل الإدارة لتعطيش التونسيين.

وقال المرصد التونسي للمياه "إن الخطاب الرسمي للسلطة يكرس سياسة الهروب إلى الأمام، معولا على مخاطبة العواطف بدل العقول، مستعملا نموذج التهمة الكيدية والتلفيقية، وعدم اعترافه بعجز السلطة السياسية في تدبير أزمة ندرة الموارد المائية ومجابهة التحولات المناخية".

وأثارت تبريرات الرئيس سعيد ردودا على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدت بعضها حلقة (2024/7/24) من برنامج "شبكات".

فقد علق صلاح الدين على الموضوع قائلا: "كل شيء نرجعوه مؤامرة، حقيقة هي شمال أفريقيا منطقة مهددة بالجفاف وطيلة سنوات نعتمد على مياه جوفية وسدود جفت.. الحل في تحلية مياه بحر وتدوير المياه، مشاريع حقيقية، أما المؤامرات فالشعب فاق لم يعد يؤمن به".

ويقول خالد عمار "إن كل ما يحدث هو بسبب تعهد شركات خاصة بالصيانة والتركيب، ولا من مراقب ويتم تصليح التسريبات من أجل أن تسرب من جديد، ويتم أحيانا رفع الضغط لكي تنفجر أنابيب، ويكلف المقاول بإصلاحها من جديد وهكذا تسير الأمور للأسف".

وجاء في تغريدة محمد "أن أغلبية السدود لم يتم تنظيفها من الترسبات منذ نشأتها حتى ولو كانت جافة، وهذا عامل من عوامل نقص المياه فيها في موسم الأمطار".

ومن جهتها، قالت فاتن "إن انقطاع الماء بولاية سوسة أمر كارثي تسبب للعديد من الأشخاص بالأمراض والوضع تفاقم وأصبح لا يحتمل.. راجعوا أنفسكم وأبحثوا لنا عن حل لأن صبرنا نفد".

ويذكر أن الإجهاد المائي يعني أن تستخدم أكثر من 50% من الموارد المائية المتاحة، لكن متى يحصل الإجهاد المائي؟

فحين يتم استهلاك 100% أو أكثر فهذا إجهاد حرج، أما الإجهاد المرتفع فحين يتم استهلاك 75% إلى 100%، فعند استهلاك ما بين 25% و50%، يسمى متوسطا، وما دون ذلك فهو المستوى الآمن.

24/7/2024المزيد من نفس البرنامجالشرطة تدهم المركز الإسلامي بهامبورغ والمنصات تستنكر استهداف المساجدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20أغرب واقعة كروية بمصر.. جمهور بيراميدز يشجع الأهلي ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08مغردون يشيدون بجرأة شاب فلسطيني قتل سجانا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32إيلون ماسك يدعم ترامب.. تحالف غير متوقع يثير ضجة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36أديداس تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد.. لماذا وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25المنصات تتفاعل مع قصف الحديدة وتراه محاولة إسرائيلية لاستعادة الردع المفقودplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 31 seconds 05:31إسرائيلية تقتل ابنها وكلبها وتهاجم المارة في الشارع.. ما دور "طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟
  • والي شمال دارفور يجري تعديلات في إدارات المياه
  • قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في خان يونس
  • «الدعم السريع» تعلن السيطرة على «السوكي» بولاية سنار
  • رحيل البيشي وتمرد جلحة .. مصير الدعم السريع !!
  • شندي .. مخاوف من سجناء وأسرى ومستسلمي الدعم السريع !!
  • كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟
  • انتهاكات الدعم السريع في السودان هل هي ثقافة قتالية؟
  • مليشيا التمرد السريع تغتال العميد (م) جلال شوقي وابنه حسان
  • بتكلفة 68 مليون ريال.. استكمال أعمال المرحلة الثانية من طريق الشرقية السريع