خبز (مواقع)

يتخوف الناس من الخبز الأبيض بسبب مخاطره الصحية، خصوصا على مرضى السكر، لكن أحد الأطباء كشف عن حيلة عبقرية من شأنها أن تجعل الخبز الأبيض صحياً.

وفي التفاصيل، نصح الدكتور كاران راجان، وهو جراح يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، متابعيه عبر «تيك توك»، بتجميد الخبز ثم إذابة الثلج المحيط به وتحميصه، موضحاً أن هذه الطريقة في التحضير يمكن أن تجعل مؤشر نسبة السكر في الدم لشريحة واحدة أقل مرتين، وذلك وفقاً لموقع «ديلي ميل» البريطاني.

اقرأ أيضاً احذروا التدخين الإلكتروني.. أضرار صحية لا تخطر على بال 14 أبريل، 2024 قوات صنعاء تتوقع طبيعة رد إسرائيل على الرد الإيراني.. تفاصيل 14 أبريل، 2024

ووفي هذا الصدد من المهم إلى أن مؤشر نسبة السكر في الدم، أو GI، هو مصطلح يستخدم لوصف مدى سرعة تأثير الكربوهيدرات على نسبة السكر في الدم.

والأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض تطلق السكر في مجرى الدم ببطء، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

وقد جرى ربط الأنظمة الغذائية الوفيرة بالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي العالي، مثل السكر والخبز الأبيض، بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري والسمنة.

وذكر الدكتور راجان أن خفض مؤشر نسبة السكر في الدم في الخبز يعني أنه يتحلل ببطء أكبر، ما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم.

وتابع: «إذا أخذت شريحة من الخبز الأبيض وقمت بتجميدها ثم تذويبها وتحميصها مرة أخرى، فيمكنك خفض مؤشر نسبة السكر في الدم للخبز بمقدار الضعف تقريباً».

وأشار إلى أن هذا يحدث بسبب تكوين المزيد من النشا الرجعي، الذي هو شكل من أشكال النشا المقاوم، وهو مفيد لصحة الأمعاء، لأنه يعمل بشكل أشبه بالألياف.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الخبز الأبیض

إقرأ أيضاً:

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 يونيو 2024

توقعات الأبراج.. يحرص عدد كبير من محبي قراءة الأبراج في قراءة توقعات الأبراج وتنبؤات علم الفلك كل يوم لمعرفة الأحداث الجديدة وكيفية التعامل مع الأوضاع والمفاجآت التي تنتظر كل برج.

توقعات الأبراج اليوم

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص توقعات الأبراج اليوم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

توقعات برج الدلو وحظك اليوم

مهنياً: قد تتعرض لبعض الضغوطات النفسية في العمل، لكن حاول أن تلتزم الصمت وتُحافظ على هدوئك.

عاطفياً: مارس الرياضة بِانتظام مع شريك حياتك يمكن أن يساعد ذلك في تقوية علاقتك به، وابتعد عن العزلة والخمول، كما يساعدك ذلك على التخلص من روتين حياتك اليومية.

صحياً: اهتم بصحتك النفسية، ولا تتردد فى طلب المساعدة من مختصٍ إذا لزم الأمر، ومارس التمارين الرياضية.

برج الدلو اليومتوقعات برج الميزان وحظك اليوم

مهنياً: اهتم بإتقان عملك وتقديم أفضل ما لديك، مع الحرص على مراعاة الدقة والجودة في كل التفاصيل، أيضًا كن مسئولًا عن مهامك والتزم بجميع تعهداتك، لِتُصبح شخصًا يعتمد عليه.

عاطفياً: عبّر عن اهتمامك بشريك حياتك من خلال الاستماع إليه باهتمام، وطرح الأسئلة، ومشاركة أفكارك ومشاعرك معه.

صحياً: اعتمد نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، مع الحرص على تناول كميات كافية من البروتين.

توقعات برج الحوت وحظك اليوم

مهنياً: تستطيع اليوم إتمام العديد من المهام الموكلة إليك بفضل غياب المدير الذى لا تحبه، ما يهيئ لك أجواء من الاسترخاء والعمل بمزاج.

عاطفياً: حاول أن تأخذ بعض الخطوات الإيجابية تجاه شريك حياتك، فاليوم تحتاج إلى التقرب من الحبيب والبعد عن إثارة المشكلات.

صحياً: تخلص من الضغوط التي تؤثر عليك وعلى أدائك للمهام وحاول أن تحصل على الاسترخاء فهو الطريق الوحيد للحصول على صحة جيدة.

توقعات برج الحوت 2024توقعات برج العقرب وحظك اليوم

مهنياً: تركيزك واهتمامك الدائم بأدق التفاصيل ساعدك على تجنب ارتكاب الأخطاء، وجعلك متفوق دائماً على زملائك طوال الوقت.

عاطفياً: حرصك على التقرب من شريك حياتك وتحسين علاقتك به طوال الوقت، وتخصيص بعض الوقت للجلوس معه بشكل يومي ساعد على تقوية علاقتكما دائماً.

صحياً: ممارستك الدائمة للتمارين الرياضية بشكل يومي، وحرصك على اتباع نظام غذائي صحى متنوع جعلك تشعر بالنشاط والحيوية.

برج العقربتوقعات برج الجوزاء وحظك اليوم

مهنياً: لا تتبع روتينا تقليديا يمنعك عن تطوير ذاتك في العمل، لذلك عليك التخلص من أي قيود وترك العنان لخيالك حتى تبدع وتثبت ذاتك بين الجميع وتستعيد مكانتك مرة أخرى.

عاطفياً: اعمل على التقرب من شريك حياتك وتحسين علاقتك به مرة أخرى، ولا تعكر صفو علاقتكما باستسلامك لأوهامك التي لا أساس لها.

صحياً: تناول الخضراوات والفواكه حتى تستفيد من عناصرها الغذائية حتى تحافظ على صحتك، وإياك والإفراط في تناول الطعام حتى لا يزيد وزنك.

توقعات برج الأسد وحظك اليوم

مهنياً: حاول أن تستشير أهل الخبرة في مجالك المهني حتى تصل لقرار حكيم مناسب يساعدك على النجاح والتفوق وتصل لما كنت تحلم به طوال الوقت.

عاطفياً: لا تتردد في استغلال أي فرصة تساعدك على إنجاح علاقتك بشريك حياتك، كما عليك أن تعمل على تحسين علاقتك به ولا تتجاهله مرة أخرى.

صحياً: انصت لتعليمات الطبيب المعالج ولا تستخدم أدوية دون استشارته حتى تستعيد عافيتك وتشعر بالنشاط والحيوية، وإياك والإفراط فى تناول الطعام مرة أخرى.

برج الاسدتوقعات برج السرطان وحظك اليوم

مهنياً: لا تسير في أي طريق دون أن تضع خطة حكيمة تساعدك في النهاية على الوصول لهدفك الذى تحلم به طوال الوقت، وإياك وأن تتراجع للخلف مرة أخرى وتكتفى بإنجازات الماضي.

عاطفياً: عبر عن حبك لشريك حياتك طوال الوقت، ولا تتجاهله حتى تقوى علاقتك به، واعمل على تجديد روتين حياتكما دائماً حتى تشعر معه بالسعادة طوال الوقت.

صحياً: حافظ على صحتك واتبع روتينا صحيا يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال الوقت، كما عليك ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى.

برج السرطانتوقعات برج القوس وحظك اليوم

مهنياً: احرص على التحلي بالهدوء والتأنّي عند اتخاذ القرارات المُهمة المتعلقة بالعمل، ولا تستعجل الأمور، وخذ الوقت الكافي لتقييم جميع الخيارات المتاحة.

عاطفياً: حاول أن تفصل بين حياتك المهنية وعلاقاتك العاطفية، وخصص وقتًا كافيًا للتواصل مع شريك حياتك والتعبير عن مشاعرك بصدقٍ ووضوح، واهتم بِتعزيز مشاعر الحب والاحترام المتبادل للحفاظ على استمرارية العلاقة.

صحياً: نظّم يومك بشكلٍ فعّال، وخصص وقتًا كافيًا للراحة والاسترخاء ومارس الرياضة بِانتظام، واحرص على اتباع نظام غذائي صحى متوازن، حافظ على هدوئك وتجنّب التوتر والقلق، لتحافظ على صحتك النفسية والجسدية.

برج القوستوقعات برج الثور وحظك اليوم

مهنياً: حان الوقت لمراجعة بعض القرارات المهنية وتقييم مسارك الحالي، ركز على الحاضر واستثمر طاقتك في إنجاز المهام، وحاول الابتعاد عن التفكير السلبى بالمستقبل، وكن متفائلا وثق بإمكانياتك وقدراتك.

عاطفياً: حان الوقت للحوار بصراحة مع شريك حياتك لوضع حدود واضحة للعلاقة، أيضًا حدد معه الأسس الاجتماعية التي تساعدكما في الحفاظ على الاحترام والمودة المتبادلة بينكما.

صحياً: تخلّص من التوتر والقلق من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا، أيضًا حافظ على تناول السوائل وتجنب الخروج في درجات الحرارة المرتفعة.

توقعات برج الجدي وحظك اليوم

مهنياً: تجاوز أحزانك ومخاوفك حتى لا يؤثر عليك هذا الشعور بطريقة سلبية، كما أن ذلك سيزيد فرصة سطو الآخرين على أفكارك، فمن الأفضل أن تتوخى الحذر من هذا الجانب، وتتعامل مع الأمور بشكل أفضل من ذلك حتى لا تخسر تدريجيا من حولك.

عاطفياً: علاقتك بالحبيب ليست جيدة، فمن الأفضل أن تتعامل معه بشكل مختلف تماماً عن الطريقة المُعتادة، فحاول أن تكون حذرا أكثر معه، يجب أن تبادر بحل كل الخلافات القديمة، ولا تدعها تسيطر على الأجواء.

صحياً: أنت لا تحافظ على صحتك وتتناول الأطعمة غير الصحية، والتي دائما ما تؤثر على صحتك سلبا، فابتعد عنها واستبدلها بأشياء أكثر صحية.

برج الجديتوقعات برج الحمل وحظك اليوم

مهنياً: حاول السيطرة على كل التفاصيل السيئة المحيطة بك، لذا فمن المتوقع أن تحقق ما تريده في الفترة المقبلة، وكن فقط على قدر المسئولية، ولا تتعجل النجاح وتحقيق الأحلام، فلكل شيء ثمن، يجب أن تدفعه في البداية.

عاطفياً: مشاعرك تجاه الحبيب بدأت تتغير كثيراً في الفترة الماضية، خصوصاً بعد أن اكتشفت أن هناك الكثير من الأحداث والتفاصيل التي لا تعرفها عنه، فمن الأفضل أن تعطيه فرصة أخرى لكى يبرر أخطائه، ولا تتعجل في الحكم عليه.

صحياً: مناعتك الضعيفة تنعكس على صحتك، تعرضت في الفترة الأخيرة لكثير من نزلات البرد التي كانت السبب في إفساد الكثير من الأيام المهمة لك، لكن صحتك بدأت في التحسن كثيراً، فحاول أن تهتم بمثل هذه التفاصيل البسيطة، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بصحتك.

توقعات برج الحمل 2024توقعات برج العذراء وحظك اليوم

مهنياً: حالات التوتر في طريقها للانتهاء، فأنت تسير على الطريق الصحيح، فقط عليك أن تثبت نفسك وتنفذ أفكارك الإيجابية.

عاطفياً: أنت محب للذكريات، لكن لا تعش عليها وتترك حياتك الواقعية مع الشريك، فلكل وقت ذكرياته، عش يومك واستمتع بأوقاتك.

صحياً: ضغوطك النفسية تسبب لك العديد من المشكلات الصحية، وبداية انتهاء التوتر اليوم تعيد لك قدراً عالياً من صفائك الذهني.

اقرأ أيضاًحظك اليوم وتوقعات الأبراج 23 يناير 2023

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الاحد 22يناير 2023

مقالات مشابهة

  • ستتجاوز الأربعين درجة.. إليكم حال الطقس لليوم والايام المقبلة
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري
  • أدعية يوم عرفة من الكتاب والسنة.. «اللهم لا تجعل في قلوبنا إلا إياك»
  • توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • إليك أفضل 6 فواكه قليلة السكر
  • مشروع ضحم للأسد.. توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • الذكاء الاصطناعي سيجعل الصراعات في العالم أشد تدميرا
  • لجعل يديك أكثر نعومة وشباباً ...إليك طرق للتخلص من الجلد الميت على اليدين
  • فوائد مذهلة لتناول اللحم والكبدة الجملي.. منها علاج الأنيميا وتنظيم السكر
  • نصائح لجعل اللحم أكثر سوى لسفرة العيد