أطلقت «فينتك إيجبت» التابعة للبنك المركزى المصري، فعالية «المرأة من أجل المرأة فى التكنولوجيا المالية» «Women for Women inFinTech» وتستهدف تقديم حلول مالية مبتكرة تساعد رائدات الأعمال على التوسع فى أعمال شركاتهن بمختلف القطاعات.

 

وانطلقت الفعالية فى مارس ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر، يتم خلالها تنظيم جلسات تدريبية وورش عمل مكثفة لرائدات الأعمال فى مختلف المجالات بغرض التوعية بأهمية التكنولوجيا المالية.

قال رامى أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى المصرى «المبادرة تأتى فى إطار استراتيجية التكنولوجيا المالية للبنك المركزى المصري، حيث تساهم الفعالية فى جهود توطين التكنولوجيا المالية من خلال دعم الإمكانات والمواهب الفريدة من رواد الأعمال وبالأخص رائدات الأعمال، لتأهيلهن لاستخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية وتحقيق التكامل والتوافق بين شركاتهن الناشئة والبنوك عبر برامج «التمويل المدمج» لزيادة فرص هذه الشركات فى النمو والنجاح على المدى الطويل خاصة فى ظل التطور المستمر للاقتصاد الرقمى وما يتبعه من زيادة الاعتماد على ابتكارات التكنولوجيا المالية».

وأضاف أن رائدات الأعمال تكتسب خلال الفعالية المهارات اللازمة لتطبيق برامج التمويل المُدمَج « Embedded Finance » التى تساعد بشكل كبير فى تطوير الأعمال وتُمكن الشركات من استخدام التكنولوجيا المالية والاستفادة من إمكانياتها الكبيرة من خلال تطبيقات الدفع والإقراض المدمج.

وتم اختيار 12 شركة للمشاركة فى الفعالية وتقديم نماذج أعمالها ورؤيتها لكيفية الاستفادة من برامج الدفع والإقراض المدمج، أمام القيادات النسائية ذوات الخبرة بكلٍ من البنك المركزى المصري، والقطاع المصرفي، وشركات التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها.

وعقب تقييم العروض المقدمة سوف تقوم القيادات النسائية بمنظومة التكنولوجيا المالية بالقطاع المصرفى والمالى بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لرائدات الأعمال المتميزات للتوسع فى مجالات أعمالهن بالسوق المصري، وإتاحة الفرصة أمامهن لعقد الشراكات والتوافق مع البنوك المشاركة لرعايتهن وتقديم الدعم اللازم لهن.

تأتى الفعالية استمرارًا لجهود البنك المركزى المصرى فى دعم ومساندة الشركات الناشئة، وخاصةً تلك التى تقودها المرأة، بهدف تحقيق المزيد من التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة المصرية، وتشجيعها على الاستعانة بالتكنولوجيا المالية وما تقدمه من حلول مبتكرة لتعزيز قدرتها على تنمية مشروعاتها.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الغذاء الدواء" تحدد 5 معايير لتصنيف وتسجيل المنتجات المتداخلة والمدمجة

طرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الدليل الإرشادي لتصنيف وتسجيل المنتجات المتداخلة والمدمجة؛ بهدف توضيح معايير تصنيف وتعيين المنتجات المتداخلة والمدمجة وآلية ومتطلبات التسجيل أوالإذن بالتسويق في الهيئة متضمنا الجدول الزمني.
وأوضحت الهيئة أن المنتجات المتداخلة المدمجة كمنتج نهائي واحد، تتضمن نظم توصيل الدواء المعبأة مثل حقنة معبأة، وقلم حقن الأنسولين جاهز الاستعمال، وجهاز الاستنشاق محدد الجرعة، أو جهاز مغطى أو مشرب بدواء أو مادة حيوية مثل لصقات جلدية، أو دعامة مطلقة للدواء.
أخبار متعلقة في هجر والعيون.. خطط مرحلية لسفلتة مخططات المنح بالأحساءحظر صناعة واستيراد معدات المركبات غير المطابقة للمواصفاتوأشارت إلى أن المنتجات المتداخلة ضمن صندوق تعبئة واحد غير المدمجة تتمثل صندوق الإسعافات الأولية الذي يحتوي على أجهزة طبية «ضمادات أو شاش» ومستحضرات دوائية «مرهم مضادات حيوية، مسكنات الآلام»، أو مستحضر دوائي أو لقاح معبأ في صندوق واحد مع نظام توصيل للدواء.
وأضافت الهيئة أن المنتجات المتداخلة متقاطعة البطاقات التعريفية مثل جهاز باعث للضوء ومستحضر دوائي يفعّل بالضوء المنبعث، أو مستحضر دوائي أ حيوي يستخدم جهازًا طبيًا بحيث يتطلب من المنتجين أن يكونا متقاطعي البطاقات التعريفية.معايير تصنيف المنتجاتوحددت الهيئة معايير معينة يعتمد عليها تصنيف المنتج المتداخل، وتشمل التعاريف النظامية، والغرض من الاستخدام و/أو الإدعاء، وآلية عمل المنتج الرئيسية التي يتم من خلالها تحقيق التأثير أو الغرض الطبي المقصود به.
​​​​ويحق للعميل تقديم طلب تصنيف منتج من خلال النظام الإلكتروني لتصنيف المنتجات «ePCS» في حال عدم معرفته بتصنيف المنتج.
وأوضحت الهيئة آلية تسجيل المنتج المتداخل أو المدمج حيث يتقدم العميل بطلب تسجيل أو إذن تسويق للقطاع المسؤول «إما قطاع الدواء أو الأجهزة الطبية» بناء على آلية العمل الرئيسية للمنتج، كون القطاع المسؤول هو المعني بتنظيم ورقابة المنتج المتداخل أو المدمج، ومن ثم المواقفة عليه طبقا لصلاحية القطاع المسؤول، مع الالتزام بالمتطلبات والاشتراطات الفنية قبل البدء في تسويق المنتج.
ونصّ الدليل على تحديد المدد الزمنية لتصنيف المنتجات حيث حدد 3 أيام عمل لتصنيف المنتج المتداخل أو المدمج بمقابل 1000 ريال، و60 يوم عمل للاعتراض دون مقابل مالي.
وحدد الدليل أيضًا المدد الزمنية لإجراءات التسجيل أو إذن التسويق، مشيرًا إلى أن المدة الزمنية لتسجيل دواء جديد أو حيوي أو المستحضرات المشعة هي 280 يوم عمل، و405 أيام عمل لدواء جديد أو حيوي غير مسجل في جهة رقابية مرجعية، 155 للأدوية الجنيسة.

مقالات مشابهة

  • للمرة السادسة على التوالي..  البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال
  • البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • للمرة السادسة على التوالي.. البنك الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال
  • مايا مرسي: الفن له دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • محافظ كفرالشيخ: تنفيذ 66% من الأعمال الإنشائية بمستشفى الرياض المركزى
  • " الوكيل " يشهد تخرج رائدات المجلس الاقتصاي لسيدات الاعمال خلال القمة العالمية لريادة الاعمال فى البحرين
  • عمرو دوارة: فتحية العسال ابنة الحارة الشعبية وصاحبة الأعمال الإنسانية
  • “المرأة التقدمية” في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال “WEIF 2024”
  • "المرأة التقدمية" في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال "WEIF 2024"
  • "الغذاء الدواء" تحدد 5 معايير لتصنيف وتسجيل المنتجات المتداخلة والمدمجة