صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ترامب يتشارك مسرحاً في آيوا مع ديسانتيس متناسياً أزماته، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس أرشيف السبت 29 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

ترامب يتشارك مسرحاً في آيوا مع ديسانتيس..

متناسياً...

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 16:00

تشارك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الجمعة، المسرح مع منافسيه الجمهوريين للمرة الأولى في ولاية آيوا، بعد أن تعهد بأنه لن يتراجع عن ترشحه حال إدانته والحكم عليه في أي من التحقيقات الجنائية القائمة ضده.

وظهر ترامب في حفل لينكولن لجمع التبرعات لحزبه الجمهوري، في وقت يواجه فيه تهماً جديدة في إطار قضيّة تعامله المتهوّر مع وثائق سرّية حكومية، ولائحة اتهام محتملة بشأن جهود مزعومة لإلغاء نتيجة انتخابات 2020.

ومع 10 دقائق لكل مرشح، أبقى المرشحون على الحد الأدنى من التصريحات النارية، إلا أن المرشح الأوفر حظاً لم يتردد في التعبير عن رأيه في منافسه الرئيسي حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

وذكر المرشّح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري لعام 2024، استطلاعات للرأي تشير إلى أنه سيتمكن من هزيمة الرئيس الحالي جو بايدن بسهولة، بينما سيخسر ديسانتيس أمامه، وقال "لن أغامر مع هذا" في إشارة إلى ديسانتيس.

Trump tells crowd he is the only Republican who can win 2024 election https://t.co/n8DBuvmEBd pic.twitter.com/J7hVvJ5X54

— World News (@Worldnews_Media) July 29, 2023

ولخص ترامب سريعاً أهم إنجازات ولايته الرئيسية، من تعيينه 3 قضاة محافظين في المحكمة العليا إلى سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، ولم يتطرق إلى مشاكله القانونية إلا قليلاً، وأضاف "لو لم أترشح، لما لاحقني أحد".

ومن جانبه، أبقى ديسانتيس على خطابه المعتاد ولم يستغل الفرصة لتوجيه أي انتقادات لترامب، وأكد أمام الحاضرين في دي موين "انتهى وقت الأعذار. علينا إنجاز المهمة. سأقوم أنا بإنجازها".

وقبلها بساعات، تعهد ترامب مواصلة السباق الرئاسي حتى لو حكم عليه لدى سؤاله عن الاتهامات الفدرالية والتهم التي يواجهها، بعد يوم من إضافة المدعين الفدراليين 3 تهم جنائية إلى لائحة الاتهام الموجهة إليه والمتعلقة بقضية الوثائق السرية.

وقال الرئيس السابق في مقابلة مع المذيع اليميني جون فريدريكس عبر الإذاعة، رداً على سؤال إن كان سيوقف حملته في حال الحكم عليه، "كلا على الإطلاق. لا يوجد في الدستور ما يقول ذلك"، وأضاف "حتى المجانين في اليسار ا

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترامب يتشارك مسرحاً في آيوا مع ديسانتيس.. متناسياً أزماته وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة

اختتم الرئيس جو بايدن رحلته إلى فرنسا بزيارة مقبرة عسكرية أميركية، لم يزرها دونالد ترامب عندما كان رئيسا، مع آمال أن ترفع تلك الخطوة حظوظه في انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وقبل العودة إلى الولايات المتحدة، قام بايدن، الأحد، بتكريم قتلى الحرب الأميركيين في مقبرة أيسن مارن، التي تبعد ساعة تقريبا عن باريس.

ووضع بايدن إكليلا من الزهور في كنيسة المقبرة أمام مساحة واسعة من شواهد القبور البيضاء لأكثر من 2200 جندي أميركي قاتلوا في الحرب العالمية الأولى.

وشكلت الزيارة نهاية مهيبة لخمسة أيام، فضر ترامب اسمه خلالها.

ففي عام 2018، قال البيت الأبيض في عهد ترامب إن الرئيس آنذاك، الذي كان أيضا في رحلة إلى فرنسا، لم يتمكن من زيارة المقبرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأرسل كبير موظفيه جون كيلي بدلا منه ليحضر وسط زخات خفيفة من الأمطار.

وردا على سؤال الأسبوع الماضي عن زيارة بايدن إلى المقبرة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير "إنه ليس الرئيس فقط. أليس كذلك؟ إنه القائد الأعلى".

وظاهريا، تزامنت رحلة بايدن الحالية مع الذكرى الثمانين ليوم النصر والاحتفاء بالتحالف بين الولايات المتحدة وفرنسا، لكنها حدثت في عام انتخابي شهد تشكيك ترامب في التفاهمات الأساسية بشأن الدور العالمي للولايات المتحدة، ووصف بايدن سلفه الجمهوري، وخليفته المحتمل، باعتباره خطر كامن.

وقال بايدن: "إنها نفس القصة. ظهرت أميركا. ظهرت أميركا لوقف الألمان. ظهرت أميركا للتأكد من عدم انتصارهم. وظهرت أميركا عندما كنا في حاجة إليها تماما كما يظهر حلفاؤنا من أجلنا".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • إردوغان حين يناور.. ماذا تغير بين الرئيس التركي والمعارضة؟
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة