أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بهدف دعم التعاون الطبي والعلمي بين المستشفيات الجامعية والمستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال تبادل الخبرات العلمية والمشاركة في الأنشطة التدريبية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف تكامل الخدمات العلاجية حسب الاحتياج لدى كل من الطرفين، فضلا عن رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد «عبدالغفار» أنّ ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، موضحًا أنّ الصحة العامة هي حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية، والنفسية، والاجتماعية.

من جهتها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه بموجب هذا البروتوكول تقوم أقسام الطب النفسي وعلاج الإدمان بالمستشفيات الجامعية، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مجالات (الوقاية والتوعية ضد الإدمان، والتدريب، وتكامل الخدمات العلاجية، وتطبيق برنامج خفض الضرر، وبيانات المرصد الوطني للإدمان) طبقا للالتزامات المحددة للطرفين بموجب هذا البروتوكول.
وقع البروتوكول الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور وليد أنور عبدالمحسن أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقيع بروتوكول تعاون الأمانة العامة للصحة النفسية علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)

أكد الدكتور هاني جخدار، وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالسعودية، أن الخطر الأعلى اليوم بالنسبة للحجاج على جبل عرفة هو الاجهاد الحراري وضربات الشمس.

رئاسة أمن الدولة السعودية: "أمن الحجيج أمانة عظمى في أعناقنا.. وخدمتهم شرف" (فيديو) حجاج بيت الله الحرام يستمعون لخطبة يوم عرفة من مسجد نمرة

وأضاف "جخدار"، خلال حواره مع فضائية "العربية"، اليوم السبت، أن هناك ازدياد في توافد الحجاج للمنشات والمراكز الصحية خلال الساعات الماضية بأعراض إعياء ناتجة عن الاجهاد الحراري وبعضها ضربات الشمس، ويتم علاجها بشكل مستمر.

وحذر وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالسعودية، الحجاج من الخروج لارتفاع درجة الحرارة بالمشاعر المقدسة والتي تتجاوز الـ 40 درجة، منوهًا بأنها سوف تستمر في الارتفاع لتصل لـ 47 درجة حتى الساعة الرابعة عصرًا، ومن يخرج عليه استخدام مظلة ومعه كمية كافية من المياه، ولا يتوقف أسفل أشعة الشمس.  

مقالات مشابهة

  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن المخدرات
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية