صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:16:50 GMT

3000 مشارك في مبادرة «تحرك للتصلب المتعدد»

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

أبوظبي(الاتحاد)
اختتمت الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد مبادرة «تحرك للتصلب المتعدد»، التي استمرت طوال شهر رمضان المبارك، والتي أطلقت بالتزامن مع شهر التوعية بالتصلب المتعدد، بهدف دعم المتعايشين مع التصلب المتعدد، وذلك من خلال تشجيع المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والبدنية. وقد بلغ عدد المشاركين في المبادرة حوالي 3000 فرد في الدولة طيلة شهر رمضان، بما في ذلك موظفي المؤسَّسات والجهات الداعمة للمبادرة.


وساهم المشاركون في «تحرك للتصلب المتعدد» بإجمالي 2426,526,815 خطوة - أي ما يساوي 296,693 كمج. وهو ما يعادل السير حول محيط الكرة الأرضية سبع مرات.
وقال الدكتورة فاطمة الكعبي، نائب رئيس مجلس أمناء الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد والمدير العام لمؤسَّسة الإمارات للدواء والمدير التنفيذي لبرنامج زراعة نخاع العظم في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية: مع إتمام مبادرة «تحرك للتصلب المتعدد»، نحن ممتنون لمجتمع دولة الإمارات الذي أظهر تفاعلاً وتضامناً قويين مع المبادرة، حيث قطعنا معاً خطوات واسعة لزيادة الوعي بالتصلب المتعدد، وزيادة الدعم للمتعايشين معه في دولة الإمارات، إن هذا النجاح الكبير للمبادرة يؤكد على قوة مجتمعنا، وعلى أهمية أن نتحد جميعًا لتنفيذ مهمتنا لإحداث فرق ملموس في حياة المتعايشين مع التصلب المتعدد».
وشاركت العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى في مبادرة «تحرك للتصلب المتعدد» وكان من ضمنهم: شركة مبادلة، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية (ADSCC)، والقابضة (ADQ)، وكليفلاند كلينك أبوظبي، وهيئة المساهمات المجتمعية -معًا، ومجموعة اللولو. حيث دعم هؤلاء المشاركون المبادرة بشكل فعال، وشجعوا موظفيهم على المشاركة فيها. وبلغ عدد المشاركين في المبادرة من العاملين في هذه الجهات حوالي 1000 موظف.
كما ضمت المبادرة تحديًا مجتمعيًا، فساهمت عدد من النوادي الرياضية أيضًا في دعمها وكان من ضمنها: «يوغا ون» و«موشن» و«شابتر ستوديو» و«سفن ولنيس سنتر» و«ذا بريدج ويلنيس هب» و«انسباير سبورتس» و«بيلاتيك فيتنس ستوديو» و«بريثس ويلنيس» و«كرانك»، حيث قامت هذه الصالات بالتبرع للجمعية الوطنية للتصلب المتعدد بأرباحهم من صفوف رياضية قاموا بتخصيصها لمبادرة «تحرك للتصلب المتعدد».
وسعت مبادرة «تحرك للتصلب المتعدد» لتمكين المتعايشين مع التصلب المتعدد، من خلال الحركة وحشد التضامن المجتمعي معهم، وهو ما يتوافق مع مهمة الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد المتمثلة في رفع الوعي بالتصلب المتعدد، والحد من المفاهيم الخاطئة حوله، وتأمين التمويل اللازم لدعم البحوث والدراسات عن التصلب المتعدد من أجل الوصول لعلاج له.
والتصلب المتعدد (MS) هو حالة مزمنة لا يمكن التنبؤ بها تصيب الجهاز العصبي المركزي، مما يعطل تدفق المعلومات بين الدماغ والحبل الشوكي، ولا تزال أسباب التصلب المتعدد غير معروفة حتى الآن. وتبلغ معدلات الإصابة بالتصلب المتعدد حوالي 19 من كل 100.000 نسمة في الدولة، وتزيد نسبة إصابة الإناث عن الذكور بمقدار الضعف، حيث تبلغ معدلات إصابة الإناث به في الإمارات67% مقابل 33% للذكور.

 

أخبار ذات صلة نصائح من"الأرصاد" للتعامل مع الحالة الجوية تحويل وانتقال الدراسة عن بعد في المدارس الحكومية برأس الخيمة الثلاثاء والأربعاء

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوطنیة للتصلب المتعدد بالتصلب المتعدد التصلب المتعدد

إقرأ أيضاً:

الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء

العمانية: أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم مبادرة "دعم" لتمويل عقود الشراء، بالتعاون مع مؤسسة "البيت الخليجي للاستثمار".

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات متعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات، وتوفر أكثر من 20 منتجا تشمل جميع القطاعات، بالإضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يوما وتقديمها بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى وجود ضمانات.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة التي تمثل خطوة مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز قدراتها التنافسية والقوة الشرائية للأفراد والشركات من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، موضحا أنه يمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملا مقدما، ما يعزز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري.

وأضاف إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة عُمان لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معربا عن أمله في أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه المبادرة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

من جانبه أوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن المبادرة تعد خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل، ما يعزز الثقة في السوق ودعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف إنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالها، حيث يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة والتفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية 9 يونيو الجاري
  • اللجنة العليا لِمبادرة تحدّي القِراءة تناقش ترتيبات المشاركة الليبية  
  • مبادرة جديدة أم تحرك للودريان بالتنسيق مع هوكشتاين؟
  • «خيرية الشارقة» تدعو لدعم 700 جلسة «غسيل للكلى»