أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، عن إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن البالغ عددهم 24255 حاجًا، كإحدى أوائل بعثات الحج التي تصدر تأشيرات من بين مختلف بعثات حج العالم الإسلامي. 

وأوضح المفوض على المسار الإلكتروني بوزارة الأوقاف والإرشاد قطاع الحج العمرة، الدكتور معين عثمان في بيان أن أول تأشيرة لحجاج اليمن صدرت امس الأحد.

ولفت الى أن هذه الخطوة تعد ثمرة جهود متواصلة للبعثة اليمنية، وذلك بعد أن استكملت الوزارة المراحل الأولى لتسجيل الحجاج واستلام جوازاتهم من المنشآت المعتمدة للتفويج لهذا الموسم 1445 هجرية. 

وثمن عثمان، الدعم والتسهيلات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة السعودية والجهات ذات العلاقة بالحج، في سبيل تسهيل الخدمات أمام حجاج اليمن وخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخوّل حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة.

وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

ودعت وزارة السياحة القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

بيان صحفي | #وزارة_السياحة تؤكد بأن تأشيرة الزيارة بكافة أنواعها لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج وتدعو كافة الزوار إلى المملكة بالالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن.#لا_حج_بلا_تصریح pic.twitter.com/bg7aSUJ8TW

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • مليون تأشيرة حج أصدرتها السعودية
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن
  • بلغ عددهم 24255 حاجا.. الاوقاف تعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج اليمنيين
  • الحج 2024.. السعودية تعيد 171 ألف مقيم لا يحملون تصاريح دخول مكة - (تفاصيل)