#سواليف

تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى تأثر المملكة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع بكتلة هوائية دافئة تعمل على ارتفاع درجات #الحرارة بشكل واضح.

وفي التفاصيل : يتوقع بمشيئة الله أن يطرأ تغييرات هامة على #الحالة_الجوية اعتباراً من يوم غد الثلاثاء حتى يوم الخميس، تتمثل بحدوث ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6 – 8 درجات مئوية، بحيث يتحول #الطقس ليصبح مائل للحرارة في الجبال، وحار نسبياً في بقية المناطق، بينما تصبح #الأجواء_حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

يوم الثلاثاء تكون #الأجواء_معتدلة بوجه عام مع ظهور السحب المتفرقة، وتميل للحرارة مع ساعات العصر، وتكون الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بينما يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة أيام الأربعاء و الخميس لتصبح الأجواء مائلة للحرارة في الجبال، وحارة نسبياً في بقية المناطق، وتبقى الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المتفرقة في مناطق البادية.

مقالات ذات صلة يديعوت: ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية لإسرائيل 2024/04/15

وعن درجات الحرارة يتوقع بمشيئة الله أن تقترب درجات الحرارة من الثلاثين مئوية في بعض أحياء العاصمة عمان خاصة الشرقية منها أيام الأربعاء والخميس، ولأول مرة منذ 163 يوم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الطقس الأجواء حارة الأجواء معتدلة درجات الحرارة فی مناطق

إقرأ أيضاً:

مهلة 3 أيام لطقس العراق.. انهيار مؤقت للحرارة قبل موجة أكثر سخونة مع حلول العيد

السومرية نيوز-محليات

بعد العواصف الرعدية وزخات المطر التي شهدتها عدد من محافظات جنوب وشرق وشمال غربي العراق، خلال الساعات الماضية، تبدأ فترة استراحة تلطف الأجواء وتكسر الموجة الحارة في البلاد ابتداء من اليوم الثلاثاء وللأيام الثلاثة القادمة، قبل عودة موجة أكثر سخونة مع بدء الأسبوع المقبل أي خلال أيام العيد. وبحسب خرائط الطقس، فأن انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة خلال اليوم الثلاثاء والاربعاء والخميس، في كافة مدن العراق ومن بينها العاصمة بغداد، فيما يكون الانخفاض ملموس بشكل اكبر في الاقسام الشمالية والغربية من البلاد نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية معتدلة تساهم قليلاً في تحجيم تأثير القبة الحرارية على الاجواء العراقية.

ومن المتوقع ان تتراجع درجات الحرارة العظمى الى بداية ومنتصف الاربعينيات في وسط وجنوب البلاد واواخر الثلاثينيات وتلامس 40 مئوية شمال وغرب البلاد كما تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة تثير الغبار الخفيف احيانا في معظم مدن البلاد.

وتشير البيانات الى انه "بعد انهيار موجة القبة الحرارية" الأخيرة، من المتوقع ان تأتي موجة أكثر شدة من الحالية الأسبوع المقبل، حيث يستمر الانخفاض خلال الأيام القادمة لغاية يوم الجمعة المقبل، وتنخفض درجات الحرارة وسط وجنوب البلاد بين 43-45، اما مدن الشمال والغربية ستكون بين 39-42".


ومن المتوقع ان يتأثر طقس العراق بموجة حر جديدة يرافقها سكون لحركة الرياح وخصوصا الوسط والجنوبـ حيث ستبدأ بالارتفاع التدريجي من يوم السبت وتبلغ ذروتها أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتتعدى درجات الحرارة حاجز الـ 50 وتصل لـ 52 درجة مئوية في مدن الوسط والجنوب، اما مدن الشمال واقصى الغربية الرطبة وماجاورها ستكون اقل تأثرا حيث ستسجل درجات بين 44-47.


مقالات مشابهة

  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • مهلة 3 أيام لطقس العراق.. انهيار مؤقت للحرارة قبل موجة أكثر سخونة مع حلول العيد
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • أهم الأخبار: لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان.. وموجة حارة تضرب البلاد خلال ساعات