الثورة نت/
كشف مسؤول أمريكي كبير لشبكة ABC News أن خمسة صواريخ إيرانية أصابت قاعدة النفطيم الجوية في النقب، مما أدى إلى إتلاف طائرة نقل من طراز C-130.
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، ليل السبت-الأحد، مهاجمة الكيان المحتل ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق مؤخرا،
فيما أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري لاحقا أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية، أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

من جهة أخرى اقر المتحدث باسم جيش العدو بتضرر القاعدة الجوية بفعل الصواريخ الإيرانية.
واضاف ” اعترضنا بنجاح مسيرات وصواريخ بالستية” من بين مئات الإطلاقات، فقط صواريخ معدودة دخلت الأراضي الإسرائيلية. وهذه تسببت بأضرار طفيفة لبنية قاعدة نفطيم. وبالقرب من مسار ومحور بمنطقة حرمون.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، نشاط قاعدة نفاطيم لم تتضرر والمقاتلات واصلت التحليق من المكان والهبوط فيه، وهي تؤدي مهامها الدفاعية الهجومية الليلة وطيلة ساعات اليوم”.
وتابع هجاري : ايران أغلقت أمس المجال الجوي لدول المنطقة حين أطلقت 350 قذائف من أنواع متعددة. الحديث يدور عن 60 طن من الرؤوس القتالية المتفجرة. والتي كان بإمكانها أن تتسبب بضرر جسيم لكل دولة في المنطقة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد احتجاجاً على مزاعم أطلقها مسؤول سويدي ضدها

طهران-سانا

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال سفارة السويد في طهران، احتجاجاً على نشر اتهامات مغرضة ولا أساس لها من الصحة ضد إيران من قبل مسؤول سويدي.

وذكرت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أن مساعد المدير العام لدائرة أوروبا الغربية بوزارة الخارجية الإيرانية استدعى المسؤول السويدي أمس، وتم ابلاغه احتجاج جمهورية إيران على التصريحات المبنية على معلومات خاطئة، وبتأثير من الكيان الصهيوني.

وأعرب المسؤول الإيراني خلال اللقاء عن رفض طهران هذه الاتهامات، مشيراً إلى أن نشر ادعاءات لا أساس لها من الصحة يظهر نية بعض الأطراف تقويض العلاقات طويلة الأمد بين البلدين، وبناءً على ذلك، فإن المتوقع من المسؤولين السويديين التزام المزيد من اليقظة تجاه التيارات المشبوهة. من جانبه قال القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويدية في إيران: إنه سيبلغ عاصمة بلاده بالأمر على الفور.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد احتجاجاً على مزاعم أطلقها مسؤول سويدي ضدها
  • قاعدة «فاندنبرج» الأمريكية تختبر صاروخين عابرين للقارات الأسبوع الجاري
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • صحيفة هآرتس عن مسؤول أميركي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام المقترح الذي تحدث عنه بايدن
  • ما وراء الاعتراف الإيراني بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ مضادة للغواصات
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي