أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه آن الأوان لإسقاط الحكومة الحالية وإجراء انتخابات، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

عاجل.. أنباء عن تنفيذ إسرائيل عملية انتقامية ضد إيران اليوم البيت الأبيض: لا نرى أي مؤشرات على أن إسرائيل سترد على إيران

 

بن غفير يدعو نتنياهو لاستبدال جالانت

 

وفي سياق آخر، دعا وزير الأمن القومى الإسرائيلى اليمينى المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لاستبدال وزير الدفاع يوآف جالانت بعد مصادرة الجيش معدات لإقامة بؤر استيطانية بالضفة الغربية

 

 

وقد أمر رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو،حكومته بعدم الإدلاء بتصريحات أو إجراء مقابلات صحفية بشأن الهجوم الإيراني، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” نقلا عن وسائل إعلام عبرية.

 

يشار إلى أن إيران، نفذت أمس السبت هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

صحيفة: إسرائيل تكبدت 1.35 مليار دولار لصد هجوم إيران

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن اعتراض إسرائيل عشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية الليلة الماضية، كلفها ما قد يصل إلى 5 مليارات شيكل 1.35 مليار دولار.

 

ونقلت الصحيفة، الأحد، عن العميد "رام عميناح" المستشار المالي السابق لرئيس الأركان الإسرائيلي قوله: "تقدر تكلفة الدفاع الليلة الماضية بين 4-5 مليارات شيكل" (1.08- 1.35 مليار دولار).

وأضاف "عميناح": "أتحدث هنا فقط على اعتراض ما أطلقه الإيرانيون، ولا أتحدث عن إصابات كانت هذه المرة هامشية".

 

كما صرح زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الإثنين، بأن الحكومة الحالية بقيادة بنيامين نتنياهو أصبحت تمثل "خطرا وجوديا" على البلاد.

وجاءت تصريحات لابيد خلال إحاطة إعلامية قال فيها: إن "هذه الحكومة ورئيسها أصبحوا خطرا وجوديا على إسرائيل، لقد هدموا الردع الإسرائيلي، أعداؤنا ينظرون إلى هذه الحكومة ويشمون راحة الضعف ويرفعون رؤوسهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية المعارضة الإسرائيلية لابيد يائير لابيد إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل ورحيل حكومة نتنياهو

إسرائيل – تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين مساء السبت في تل أبيب وعشرات المواقع والبلدات الأخرى للمطالبة برحيل حكومة نتنياهو وإجراء صفقة تبادل أسرى مع حركة الفصائل بشكل فوري.

وكانت المظاهرة المركزية بتل أبيب في مفرق “كابلان” كما نظمت احتجاجات أخرى في عدة بلدات ومواقع بينها القدس وحيفا وبئر السبع وكفار سابا ورعنانا وقيسارية وكفار سابا.

وتظاهرت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين قبالة وزارة الأمن في تل أبيب، وجاء عنها أنه “لا يمكن استعادة كل المختطفين في عملية عسكرية”، ودعت عائلات الأسرى الحكومة إلى التوصل لصفقة تبادل فورية مع حركة الفصائل .

وفي حيفا، شارك الآلاف في مظاهرة ضد الحكومة في مفرق “حوريف”، وفي قيسارية تظاهر نحو ألف شخص قبالة منزل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف 4 متظاهرين في قيسارية بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وفي مفرق “كركور” على شارع 65، أغلق مئات المتظاهرين ضد الحكومة حركة السير، قبل أن تعلن الشرطة عن المظاهرة بأنها غير قانونية، وتشرع في تفريقها.

وبالتزامن مع الاحتجاجات، أغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع الرئيسة في البلاد ونشرت قواتها في مواقع الاحتجاجات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: الاستقالات في الحكومة الإسرائيلية تؤجج الاحتجاجاتالمطالبة بانتخابات مبكرة
  • لابيد: قرار غانتس بالخروج من حكومة “فاشلة” مهم وصحيح
  • لابيد.. قرار غانتس الخروج من الحكومة "الفاشلة" صحيح
  • بعد غانتس وآيزنكوت .. الوزير حيلي تروبير يقدم استقالته من حكومة الحرب
  • أول تعليق من المعارضة الإسرائيلية بشأن استقالة جانتس
  • جانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية: سننضم إلى المعركة
  • بعد استقالة غانتس.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: حان الوقت لاستبدال الحكومة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس للانسحاب من حكومة نتنياهو "المجنونة"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يصف حكومة نتنياهو بالـ "مجنونة
  • تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل ورحيل حكومة نتنياهو