في المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري الأنجليزي حيث لم يتبقى على نهاية الصراع لاحراز اللقب سوى ستة أسابيع توقع الكومبيوتر الخاص بشركة اوبتا لاحصائيات كرة القدم تتويج فريق مانشيستر سيتي بلقب الدوري الأنجليزي لهذا الموسم والموسم الرابع على التوالي .

وكان مانشيستر سيتي قد عاد إلى قمة الدوري الأنجليزي مستفيدا من فوزه الساحق على لوتون تاون برباعية نظيفة وخسارة ليفربول على ملعبه امام كريستال بالاس بهدف مقابل لاشىء وايضا خسارة الارسنال على ملعبه امام أستون فيلا بهدفين مقابل لاشىء ليتصدر مانشيستر سيتي الدوري بفارق   نقطتين عن ليفربول والارسنال الا ان الارسنال يتفوق عن ليفربول بفارق الأهداف مع تبقى ستة مباريات لكل فريق للوصول لخط النهاية .

السوبر كومبيوتر وضع احتمالات الفوز بلقب الدوري الأنجليزي مانحا مانشيستر سيتي نسبة تزيد عن ٧٠ % للفوز باللقب وكانت قبل الاسبوع الاخير للدوري الانجليزي لا تزيد عن٤٠ %  فيما منح ليفربول نسبة ١٧ % وكانت تصل إلى اكثر من ٤٥ % قبل اسبوع فيما منح الارسنال نسبة ١٣ % لاستعادة لقب الدوري الأنجليزي الغائب عن خزائن المدفعجية منذ ٢٠ عام .

وقال موقع اوبتا المتخصص في إحصائيات كرةالقدم ان السوبر كومبيوتر تم تغذيته بالعديد من المعلومات عن الفرق الثلاثة المتنافسة منها المباريات القادمة لكل فريق وايضا موقف الاصابات لكل منهم واخيرا إحصائيات لاعبي الفرق الثلاث في المباريات الأخيرة ليتمكن من استنتاج الفريق صاحب اللقب بشكل صحيح . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مانشيستر سيتي ليفربول الارسنال الدوری الأنجلیزی مانشیستر سیتی

إقرأ أيضاً:

نجوم واعدة في سماء اليورو ( 4 ) : سترينيا بافلوفيتش ( صربيا )

تعد كرة القدم في يوغوسلافيا سابقا و وريثتها صربيا حاليا من اهم مدارس كرة القدم في القارة الاوربية حيث تعد دوما من الدول التي تقوم بتقديم مواهب شابة في كثير من الاحيان للدوريات الكبرى وهو ما حدث على مدار السنوات الماضية و مستمر حتى الوقت الحالي ويعد النجم الشاب سترينا بافلوفيتش احد اهم المواهب الصربية في الوقت الحالي .

ولمع سترينيا بافلوفيتش كثيرا داخل صربيا قبل انتقاله لفريقه الحالي ريد بول سالزبورج النمساوي حيث يعد احد اهم مدافع الدوري في النمسا حيث يملك مزيج رائع من المهارة والقوة التي تجعله في مصاف المدافعين الكبار في اوربا .

بالقطع يعد سترينا احد نماذج المدافعين الكبار في الكرة بصربيا حيث يمتاز ببنية جسدية رائعة ومميزة وهو ما يجعله بمثابة الكابوس لاي مهاجم و الاحصائيات التي يملكها النجم سترينا بافلوفيتش هي ما تؤكد ذلك حيث انه نجح في الفوز في الصراعات الثنائية مع المهاجمين بنسبة 64.1 % .

وبالقطع فأن حقيقة امتلاكه لقوة بدنية فطرية لا ينفي امتلاكه ايضا لفنيات كبيرة كمدافع متميز يستطيع بناء الهجمات من الخلف حيث يعد ثالث افضل المدافعين في الدوري بالنمسا في قدرته على الخروج السليم بالكرة من المناطق الدفاعية وقيادة هجمات فريقه بشكل ممتاز حيث تؤكد الاحصائيات انه نجح في التقدم بالكرة لمسافة تزيد عن 10 امتار لاكثر من 122 مرة خلال مباريات الدوري مع فريق ريد بول سالزبورج وايضا تؤكد قدراته الكبيرة على استخدام مهارة تغيير اوضاعه الجسدية خلال المباريات والمرور بسلاسة من المنافسين رغم ضخامة جسده .

مقالات مشابهة

  • فريق «فلسطين التشيلي» يحل ضيفا على سنتياجو سيتي بكأس البلاد
  • السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟
  • سيتي بنك يتوقع اتجاه الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي لخفض الفائدة في سبتمبر
  • في ذكرى ميلاده.. ليفربول يوجّه رسالة إلى محمد صلاح
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • حقيقة عرض النصر السعودي لضم فان دايك من ليفربول
  • تعرف علي استعدادات فريق القناة للموسم الجديد
  • نجوم واعدة في سماء اليورو ( 4 ) : سترينيا بافلوفيتش ( صربيا )
  • منصور بن زايد يستقبل عددا من مسؤولي نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم
  • العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%