عرضت فضائية "اكسترا نيوز" لقطات رصدت تنفيذ القوات الجوية المصرية خلال أيام عيد الفطر المبارك الإسقاط الجوى اليومي للمساعدات الإنسانية من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية.

عبور 235 شاحنة مساعدات إلى غزة من الأراضي المصرية (فيديو) شفاء الأورمان بالأقصر تكرم أمهات شهداء غزة بعد تلقى العلاج في المستشفى

وشملت هذه المساعدات عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية في ظل الأزمة غير المسبوقة التي يعانى منها السكان جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

استمرار الجهود والمساعي المصرية 

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات عبر معبر رفح البرى، والتعاون والتنسيق مع كافة القوى الإقليمية والدولية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني، أن وحدات الدفاع الجوي أسقطت صاروخا روسيا باليستيا أسرع من الصوت من طراز (Kh-47M2 Kinzhal)، وأربعة صواريخ كروز أخرى من طراز (Kh-101/Kh-555)، ونحو 24 طائرة دون طيار هجومية من طراز "شاهد" في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن القوات الجوية قولها - في بيان لها - "إن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا على مدار أمس الثلاثاء بـ 30 صاروخا وطائرة مسيرة منها 4 صواريخ كروز من طراز Kh-101/Kh-555 تم إطلاقها من القاذفات الاستراتيجية Tu-95 MS في منطقة ساراتوف الروسية وصاروخ باليستي واحد من طراز إسكندر-إم أُطلق من شبه جزيرة القرم وآخر باليستي تفوق سرعته سرعة الصوت من طراز Kh-47M2 Kinzhal من منطقة تامبوف الروسية".
وأضاف البيان أن "الجيش الروسي أطلق كذلك 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-131/136 من منطقة ييسك وبريمورسكو-أختارسك في حين شاركت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ومجموعات النار المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية في صد الهجوم الجوي الأخير".
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس المجلس الأوروبي يشيد بجهود الوساطة المصرية في أزمة غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • بيلنكن يؤكد تقدير بلاده للجهود المصرية فى الأزمة الفلسطينية
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية