البرلمان العراقي يرجئ تمرير قانون يقضي بإعدام المثليين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البرلمان العراقي المثلية الجنسية

إقرأ أيضاً:

شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم

تظاهرمئات من الجنود الأوكرانيين المثليين ومؤيديهم في وسط كييف، يوم الأحد، للمطالبة بمزيد من الحقوق ولتسليط الضوء على جهودهم المبذولة في الحرب ضد روسيا.

اعلان

ودعا الجنود، الذين حمل العديد منهم أعلام قوس قزح، الحكومة إلى منحهم حقوق الشراكة الرسمية، في تظاهرة وصفوها بـ"مسيرة الفخر".

وقد استطاع أعضاء مجتمع المثليين في الجيش من تغيير المواقف العامة تجاه الشراكات المثلية في الدولة المحافظة اجتماعيا.

عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا

وقال دميتري بافلوف، وهو جندي في الجيش يستخدم عصا للمشي: "نحن أناس عاديون نقاتل على قدم المساواة مع الجميع، لكننا محرومون من الحقوق التي يتمتع بها الآخرون".

جندية ملفوفة بعلم المثليين تحضر مسيرة فخر في كييفEfrem Lukatsky/The AP

ويسعى الناشطون إلى إجراء إصلاحات قانونية للسماح للأشخاص المثليين باتخاذ قرارات طبية بشأن الجنود الجرحى، ودفن ضحايا الحرب التي امتدت عبر أوكرانيا منذ أكثر من عامين.

ويعتقد الجنود أن تحسين حقوق المثليين من شأنه أن يخلق المزيد من التمييز بين أوكرانيا وروسيا، حيث يتم تقييد حقوق المثليين بشدة.

أشخاص يشاركون في موكب المثليين السنوي، تحت حماية شرطة مكافحة الشغب في كييفEfrem Lukatsky/ The AP

وقد حضر موظفو السفارة الأمريكية والعديد من السفارات الأوروبية في مسيرة الفخر.

وواجه المنظمون صعوبات في تنظيم المسيرة، أبرزها إدانة أحد الفروع الرئيسية للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

جنود يحملون صورًا لجنود أوكرانيين من مجتمع المثليين، الذين يقاتلون على الخطوط الأماميةEfrem Lukatsky/ The AP

وقالت الكنيسة: "إن هذا الإجراء جزء من حركة سياسية يسارية راديكالية ويهدف إلى فرض أيديولوجية سياسية، ويهدف أيضا إلى تدمير مؤسسة الأسرة وإضعاف المجتمع الأوكراني في ظروف الحرب وصد العدوان الروسي".

بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا

وأقامت الشرطة طوقا في وسط كييف لإبعاد المتظاهرين عن مظاهرة مضادة مناهضة للمثليين.

وانتهز كل من المشاركين في المظاهرتين الفرصة لمطالبة الدول الأجنبية بمساعدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وهم يهتفون "ساعدوا أوكرانيا الآن!".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق ضربات تستهدف معدات وجنود في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا مسيرة فخر المثليين الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح يعرض الآن Next مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتبى إعلانا بوحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا يعرض الآن Next حزن تجاوز المدى.. غزة تستقبل العيد بأسى وفقد في كل بيت وصلاة العيد وسط الركام والدمار (فيديو) يعرض الآن Next في أول أيام عيد الأضحى.. حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة يعرض الآن Next عاجل. وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة عيد الأضحى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الإسلام السعودية روسيا سويسرا مجموعة السبع حركة حماس الحج ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم
  • جنود أوكرانيا المثليون.. مسيرة بلا احتفالات وآمال بـتغيير المواقف
  • التأمين الصحي وجرائم الإنترنت.. أبرز القوانين المطروحة على أجندة البرلمان عقب إجازة العيد
  • أكثر من 100 قانون معطل في مجلس النواب العراقي
  • هكذا يقضي أهل غزة عيد الأضحى وسط الحرب
  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام