تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد محاميد، خبير الشئون الإسرائيلية، إن حكومة بنيامين نتنياهو ليس لديها القرار فيما يخص الرد على هجمات إيران، حيث تشاور الحلفاء دائمًا في مثل هذه المواقف.

وأضاف محاميد، خلال برنامج "منتصف النهار"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن المجتمع الإسرائيلي يعيش حالة من عدم الاستقرار سواء السياسي أو العسكري.

وأشار إلى أن مؤتمر بلينكن مع نائب رئيس الوزراء العراقي، يؤكد أن بغداد خارج دائرة الصراع في المنطقة، حيث تحاول الولايات المتحدة السيطرة على دول المنطقة من أجل حماية إسرائيل.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة غضّت النظر وأعطت الضوء الأخضر لإيران بشأن الهجوم على إسرائيل للإطاحة ببنيامين نتنياهو، خاصة بعد الخلافات الأخيرة بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن.


https://www.youtube.com/watch?v=YnlOsy-qMAo&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

 

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حكومة بنيامين نتنياهو هجمات إيران القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو لا يحتاج لجانتس الآن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فايز عباس الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن انسحاب بيني جانتس من الائتلاف الحكومي الآن لا يؤثر على حكومة بنيامين نتنياهو وتقديم اقتراح بحل الكنيست الإسرائيلي لا معنى له لأنه لا يملك الأغلبية من أجل إسقاط نتنياهو.

وأضاف عباس، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الائتلاف مستقر جدا، فنتنياهو يملك الآن 64 مقعد بدون حزب يني جانتس،  لذلك بني جانتس يريد انسحاب من الائتلاف الحكومي أو من كابينت الحرب لأنه فشل في كافة المساعي التي بذلها من أجل إطلاق صراح الرهائن الإسرائيليين.

وأوضح أن جانتس يطالب نتنياهو على مدار اليوم بأن تتم الصفقة لإطلاق صراح المحتجزين، لكن نتنياهو لا يكترث بما يطلبه جانتس، مشيرًا إلى أن نتنياهو كان بحاجة إليه جانتس في الأيام الأولى للحرب على قطاع غزة لكنه الآن ليس بحاجة له لأن نتنياهو يملك الاستقرار داخل الكنيست الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • "مسؤول واحد يحبط التعيين الأهم بزمن الحرب".. القناة 11: "شقة غالية" تدفع أردان للتخلي عن منصبه
  • خبير شئون إسرائيلية: رفض نتنياهو لمقترح بايدن سيزيد من حالة العزلة للكيان المُحتل
  • خبير شئون إسرائيلية: القوى الحزبية في إسرائيل تشهد انقسامًا كبيرًا
  • خبير شئون إسرائيلية: خطة بايدن صعب تنفيذها من جانب حكومة الاحتلال
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: تشبُّث نتنياهو بالكرسي جعل بايدن يُحرجه ويدعم المعارضة
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو لا يحتاج لجانتس الآن
  • زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • خبير أمريكي: واشنطن ستستمر بالاعتراف بزيلينسكي طالما تحتاجه