عمد متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، الاثنين، إلى إغلاق جسر "غولدن غايت" الذي يعتبر أحد معالم مدينة سان فرانسيسكو، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد التقطت من الجو طابورا طويلا من السيارات المتوقفة على الجسر الأحمر، فيما المسالك في الاتجاه المعاكس خالية تماما.

ومنع المتظاهرون حركة الدخول والخروج من هذه المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا، رافعين لافتة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

Protesters with a banner that read “Stop the world for Gaza” blocked traffic Monday morning in the southbound lane of the Golden Gate Bridge in San Francisco, shutting down the bridge in both directions. pic.twitter.com/xp5iYdh9ta

— CBS News (@CBSNews) April 15, 2024

ومنذ اندلاع الحرب على غزة، تنظم مظاهرات بين فترة وأخرى في الولايات المتحدة مطالبين بوقف إطلاق النار بعد عمليات عسكرية إسرائيلية مكثفة أسفرت عن مقتل أكثر من 33 ألف شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب سلطات القطاع الصحية.

وكانت الحرب اندلعت عندما شن مسلحو حركة حماس هجمات عابرة للحدود على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، أسفرت عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الحرب تحرم سكان قطاع غزة من إحياء سنة ذبح الأضاحي

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةحفظة القرآن بمدينة غزة يتلونه كاملا بجلسة واحدة في يوم عرفةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57مظاهرة في العاصمة باريس تنديدا ببرنامج أقصى اليمين الانتخابيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04الجزيرة ترصد موجة نزوح جماعي جديدة لسكان مواصي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيشplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الحرب تحرم سكان قطاع غزة من إحياء سنة ذبح الأضاحي
  • إسماعيل هنية: نحن على موعد مع النصر.. والحرية لأسرانا قريبا
  • تظاهرات ضخمة في إسرائيل للمطالبة بوقف الحرب ورحيل نتنياهو
  • خطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. "مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم" (فيديو)
  • قصة يوم الخُليف وسبب ذهاب نساء مكة إلى الحرم يوم عرفة .. فيديو
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً بوقف القتال وإنهاء الحصار في الفاشر ومحيطها
  • 9 شهداء بينهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي لشارع النفق بغزة
  • المجازر مستمرة.. شهداء بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية على مدينة غزة (شاهد)
  • دونالد ترامب يستعد للنزال أمام المصارع الشهير لوغان بول .. فيديو
  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا