أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمتخصصين والمهتمين والباحثين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والباحثين في الجامعات والمعاهد البحثية، والشركات للمشاركة في ورشة العمل الأولى لمقترح خارطة طريق "الجيل الخامس للموبايل وما بعده وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي".

 

وأوضحت أن ذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا من يوم الثلاثاء الموافق 16 إبريل 2024، ينظمها قطاع المجالس النوعية متمثلا في مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لعلوم الراديو، وتأتي ورشة العمل على هامش المؤتمر القومي ال 41 لعلوم الراديو الذي سينعقد في جامعة حورس بمدينة دمياط الجديدة.

هل سينخفض تنسيق الجامعات هذا العام؟.. مفاجأة لطلاب الثانوية العامة 2024 مصر تستضيف الندوة الدولية الثلاثين حول تفاعل النيوترونات مع النوى ISINN 30 التعليم العالي: التوعية بخطورة المحتويات الضارة لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي إعلان إعتماد البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات بالأمم المتحدة 2030.. صور فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات 2024 فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي اعرف إزاي تدرس بمنحة في جامعة النيل الأعلى للجامعات يصدر قرارات هامة بشأن كليات الطب 2024 هتقفل الامتحانات.. جدول مذاكرة لطلاب الثانوية العامة للحصول على أعلى مجموع


وتهدف الورشة إلقاء الضوء على الأنظمة المتعلقة بشبكات الجيل الخامس وما بعده B5G/ 6G والترددات المقترحة لها، مناقشة التقنيات الداعمة لتنفيذ والوصول وربط تلك الشبكات، وسيتم أيضا استعراض التحديات المتعلقة بانتشار تلك الشبكات على المجتمع والبيئة، وكذلك مناقشة الجوانب الأمنية والمواصفات الحالية والمطلوبة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تنسيق الجامعات إتصالات وتكنولوجيا المعلومات التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، الحسيني عبد الرحيم، منسق وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي، لمناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، وذلك في إطار حرص جامعة طيبة التكنولوجية على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتناول اللقاء، مناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان في الجامعة، وكذلك إنجازات الجامعة بشكل عام والتي تصب في إطار تعزيز حقوق الإنسان بالجامعة، إذ جرى التطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، شملت، سبل تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وبرامج توعوية وأنشطة تفاعلية، وبحث إمكانية دمج مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يتماشى مع تخصصات الطلاب المختلفة، وتطوير آليات الشكاوى لضمان حصول جميع أفراد المجتمع الجامعي على حقوقهم، ومعالجة أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث.

وأثمرت الزيارة عن نتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات المستقبلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، بما في ذلك: تشكيل لجنة عليا لحقوق الإنسان تتولى الإشراف على تنفيذ خطط تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الجامعة، تخصيص ميزانية لوحدة حقوق الإنسان تسهم في دعم أنشطة الوحدة وتطوير برامجها، وتنظيم برامج توعوية حول حقوق الإنسان، موجهة لجميع أفراد المجتمع الجامعي.

أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على التزام الجامعة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الزيارة كانت فرصة مثمرة لمناقشة الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان مع ممثلي وزارة التعليم العالي.

وأعرب السيد الحسيني عبد الرحيم، ممثل وحدة حقوق الإنسان بالوزارة عن تقديره لجهود جامعة طيبة التكنولوجية في مجال حقوق الإنسان، مشيدا بإنجازات الجامعة المتميزة التي جرت في وقت قياسي مقارنة بعمر الجامعة الوليدة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم الجامعة في جميع خططها وبرامجها.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع شبكات البحوث والتعليم العربية بالمغرب
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • "التعليم العالي" تستعرض ابتكاراتها في "كومكس 2024"
  • التاريخ.. والذكاء الاصطناعي!
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالدور الوطني والأكاديمي للتعليم العالي الأهلي
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • Realme تعلن عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس