أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، : «هاجمنا بمسيرات انقضاضية منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هيلل وأوقعنا قتلى وجرحى».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ193 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 32 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبـ «المدفعية والصواريخ».. حزب الله يقصف انتشارًا لجنود الاحتلال في «حرش حانيتا»

حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي بالجولان المحتل

حزب الله يستهدف تمركزات لجيش الاحتلال فى تلال كفر شوبا ويحقق إصابات مباشرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية انصار حزب الله بيت هيلل تل ابيب حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مستشفيات غزة مقاومة لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي

يقدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يشن حزب الله هجوما مفاجئا ضد إسرائيل، ونتيجة لهذا الهجوم، سيتم ضرب نظام الدفاع الجوي، بحسبما ذكرته قناة «14» العبرية.

إلحاق أضرار بنظام الدفاع الجوي

وبحسب التقرير، فإن قدرات حزب الله، كما أظهرها في الأشهر الثمانية الماضية، وخاصة في الشهر الماضي، قد تسمح له بإلحاق الضرر بنظام الدفاع الجوي للقوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مثل هذا السيناريو لن يكون موجودا إلا إذا شن حزب الله هجوما مفاجئا.

جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته

وكان اليوم الأخير في الشمال مكثفا بشكل خاص مع إطلاق عدد كبير من الصواريخ المضادة للدبابات، ويعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه ليس لديه حاليا رد فعل جيد على هذا التحدي.

يرفض جيش الاحتلال الانتقادات بأن سلاح الجو غير مستعد لتحدي الطائرات بدون طيار التي تقابله في الشمال، ويزعم أنه على مدى عقد من الزمن، تم اتخاذ عدد غير قليل من الإجراءات والمعدات لمواجهة التحدي، لكن معظم الاستثمار كان موجها إلى القدرات الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • وزارة الدفاع الأمريكية تنفي أن يكون الاحتلال استخدم الرصيف العائم في عملية النصيرات
  • بمسيرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرا قياديا تابعا لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • حزب الله: استهدفنا بمسيرات انقضاضية مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في أودم
  • مع دخول العدوان يومه الـ247.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي على قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على غزة لليوم الـ 247