أكد محمد فلا، عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، أن الحركة السياحية التى استقبلتها مصر خلال النصف الأول من شهر أبريل الجاري أعلى من نظيرتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لنسب إشغال الفنادق.

زيادة نسب إشغال الفنادق

وأرجع «فلا» هذا الإقبال إلى أن الـ15 يوما الأولى من الشهر الجاري تزامنت مع  إجازة عيد الفطر المبارك، والتى شهدت إقبالا كبيرا من المصريين والسياح العرب على قضائها بالمدن السياحية، كما تزامنت أيضا مع إجازات عيد الربيع، حيث فضّل آلاف السياح الأجانب قضائها في مصر.

وأضاف عضو الجمعية لـ«الوطن»، أن متوسط نسب إشغال فنادق الغردقة خلال النصف الأول من شهر أبريل 2024 بلغ أكثر من 90%، وهي ذات النسب بفنادق مرسى علم، فيما تجاوزت نسب الإشغال خلال ذات الفترة بفنادق القاهرة حاجز 85%، ونسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال هذه الفترة أكثر من 80%.

الموسم السياحي الصيفي

وأشار عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، إلى أنه من المنتظر أن تشهد الحركة السياحية الوافدة إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم زيادة مطردة خلال الموسم السياحي الصيفي المقبل، والذى يبدأ يوم 1 مايو المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة السياحة الغردقة الفنادق

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستقبل 1.46 مليون سائح أجنبي في أبريل

كشفت منظمة السياحة الكورية، الخميس، أن عدد السياح القادمين إلى كوريا الجنوبية ارتفع بمقدار 64.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.46 مليون سائح في أبريل.

ويمثل هذا الرقم 89.5 بالمئة من مستوى نفس الشهر من عام 2019 قبل جائحة كوفيد-19.

ومن حيث عدد السياح، احتلت الصين المرتبة الأولى بـ 411 ألفا، وتليها اليابان بـ 229 ألفا، والولايات المتحدة بـ 123 ألفا، وتايوان بـ 118 ألفا، وفيتنام 53 ألفا.

وسجلت الولايات المتحدة وتايوان زيادة قدرها 19.7 بالمئة و4 بالمئة بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2019 على التوالي.

ووصل عدد السياح من الصين واليابان إلى 83 بالمئة و79 بالمئة من مستوى نفس الشهر من عام 2019 على التوالي.

وبلغ إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد في الفترة من يناير إلى أبريل 4.87 ملايين سائح بزيادة 86.9 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، ومثل 88.8 بالمئة من العدد في نفس الفترة من عام 2019.

وجاءت الصين في المركز الأول بـ 1.43 مليون خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام، وتليها اليابان بـ 900 ألف، وتايوان بـ 420 ألفا، والولايات المتحدة بـ 370 ألفا، وفيتنام 160 ألفا.

ومن جانبه، وصل عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج إلى 2.11 مليون في أبريل بزيادة 41 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي، وهو 94 بالمئة من نفس الفترة من عام 2019.

وسجل إجمالي عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام 9.54 ملايين ليمثل 94 بالمئة من نفس الفترة من عام 2019.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • استقرار مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي خلال أبريل
  • كوريا الجنوبية تستقبل 1.46 مليون سائح أجنبي في أبريل
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي