افتتح الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم، المؤتمر السنوي الدولي الخامس لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بنين بأسيوط، والمقام بقاعة المؤتمرات بالكلية خلال الفترة من  16 حتى 17 أبريل " 2024م.

رئيس جامعة الأزهر يهنئ باحثًا بوركينيًّا لحصوله على الدكتوراه في الأدب فتح باب التسجيل لتسكين طالبات كليات جامعة الأزهر بالأقاليم في المدن الجامعية

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشريف، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الأزهر بأسيوط، ولفيف من الأطباء بالمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي والشرطية.

ورحب نائب رئيس الجامعة بالسادة الحضور، ناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة.

فضل الأزهر كمؤسسة دينية علمية عريقة قد عم سائر بلدان العالم

وأكد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن فضل الأزهر كمؤسسة دينية، علمية عريقة قد عمت سائر بلدان العالم وكان لها الفضل في تعليم العديد من سفراء وملوك ورؤساء بعض الدول، وقد اهتم الأزهر بعد التطوير بالعلوم الشرعية وكل العلوم والفنون الإنسانية والتطبيقية خاصة وأن العلم في نظر الإسلام لم يقف عند علوم الدين الشرعية،  بل الإسلام  حث على طلب شتى العلوم، ورغب فى تحصيلها.

وقال الأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين بأسيوط، رئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، إن مثل هذه المؤتمرات تهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحثية في القطاع الطبي بصفة عامة والقطاع الطبي بالأزهر بصفة خاصة والتي تعود بالنفع على المجتمع وتحقيق رعاية طبية أفضل للمواطنين.

يأتي هذا انطلاقا من أهمية المؤتمرات الطبية في الاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات ونقل الخبرات وتواصل الأجيال واطلاع الجميع على الجديد في كل التخصصات سواء من حيث طرق العلاج أو التشخيص أو الأدوية الجديدة.

كما أشار الدكتور عبدالعزيز الشريف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر-  أن المؤتمر يحظى برعاية من الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والأستاذ الدكتور سلامة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية طب الأزهر بأسيوط، ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط ودمياط ومستشفيات القوات المسلحة والتأمين الصحي والشرطية ويهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والطبية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة والتي تعد رسالة كلية الطب منذ نشأتها. كما أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات الحديثة في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وأهم القضايا والمواضيع المتعلقة بالأمراض الأنف والأذن والحنجرة بتفرعاتها وتخصصاتها الدقيقة، كما  يدعم ذلك قدرات الأطباء، وإطلاع المهتمين على أحدث المستجدات العلاجية ذات الصلة بهذا التخصص الحيوي الهام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر محمد عبد المالك قسم الأنف والأذن والحنجرة الأنف والأذن والحنجرة رئیس جامعة الأزهر الأستاذ الدکتور نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، وبرفقته وفد يضم الدكتور أحمد يحيي عبيد عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، والدكتور أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم بالجامعة المصرية اليابانية والإعلامي مصطفى المنشاوي مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسى بالجامعة  فى حضور الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات مشيرا الى أهمية  التعاون بين جامعة المنصورة  والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا.

صرح الدكتور سامح ندا، أن خلال اللقاء تم  بحث سبل  تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال الهندسة وبرامج الفنون والتصميمات.

أضاف نائب رئيس الجامعة، أن النموذج اليابانى فى التعليم الذى تتبناه  الجامعة المصرية اليابانية، يعتمد على “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يرتكز  على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل،  موضحا ان  الجامعة تولى اهتماما  بدعم الابتكار والابداع  لدى الطلاب ،  ودعم ريادة الاعمال .

 وأشار إلى أن الجامعة تؤهل الخريجين  للمنافسة فى سوق العمل  على المستوى المحلى والاقليمى والدولى  موضحا   ان عدد من  خريجي الجامعة المصرية اليابانية قد  التحقوا بوظائف مرموقة في شركات كبرى  فى مصر واليابان .

خلال الزيارة قام وفد الجامعة المصرية اليابانية بعقد لقائين مع عميد كلية الهندسة وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، وزيارة عدد من المراكز البحثية بالجامعة

مقالات مشابهة

  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • 800 طبيب يشاركون في مؤتمر جراحات الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة
  • 800 طبيب من المستشفيات والجامعات في مؤتمر جراحات الأنف والأذن بطب القاهرة
  • انطلاق مؤتمر أساسيات جراحات الأنف والأذن في «طب القاهرة» بمشاركة 800 طبيب
  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك