مع دخول فصل الصيف، تشهد مدينة الغردقة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الزوار، حيث يتوافد المصريون والعرب والسياح الأجانب على هذه المدينة الساحلية الخلابة للاستمتاع بجمال شواطئها الرملية ومياهها الصافية، مما يجعلها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر.

أماكن الإقامة
تتميز الغردقة بتوفر مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات السياحية، حيث يتراوح عددها أكثر من 180 منشأة، بين الفنادق العادية والمنتجعات ذات الخمس نجوم.

 تشمل هذه المنشآت منتجع الجونة الذي يعتبر مدينة سياحية متكاملة بمجموعة من الفنادق الفاخرة والمرافق الترفيهية المتنوعة.

أماكن الجذب السياحي
تضم مدينة الغردقة العديد من الأماكن السياحية ومناطق الترفيه، مثل شارع الشيراتون والممشى السياحي، وكورنيش ميريت، ومنطقة المارينا، وميني بارك مصر، وبيت الدلافين والأكواريوم، ومعهد علوم البحار ومتحف الرمال، إضافة إلى الرحلات البحرية وزيارة الجزر والمحميات الطبيعية.

الشواطئ
تتمتع الغردقة بشواطئ خلابة تمتد على طول المدينة، تشمل الشواطئ العامة والخاصة مثل لاكازا، وفلفلة، والأحياء، والشيراتون، والساقية، بالإضافة إلى نادي العائلات وشواطئ العائلات 1 و2.

التسوق
تتوفر في الغردقة مجموعة من المولات التجارية الكبرى مثل سينزو مول جنوب الغردقة وسينزو مول الدهار، إلى جانب محلات السوبر ماركت الكبرى، مما يوفر فرص التسوق وتناول الطعام.

وسائل النقل
تعتمد وسائل النقل في الغردقة على النقل الجماعي من خلال شركات مختلفة مثل الجوباص والهاي جيت والسوبر جيت والوايت باص، بالإضافة إلى محطات الأتوبيس المتاحة في مناطق متعددة بالمدينة.

أسعار الرحلات
تتراوح أسعار الرحلات من وإلى الغردقة ما بين 200 جنيه و700 جنيه، وتتوفر العديد من الخيارات للوصول إلى المدينة سواء بالطرق البرية أو الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

الإرتفاع المتزايد لساكنة الدارالبيضاء يطرح إشكالية ضعف وسائل النقل العمومي

زنقة 20 | الرباط

تشهد مدينة الدارالبيضاء انفجارا ديمغرافيا هائلا في الآونة الأخيرة ، تطرح معه عدة إشكاليات كبرى على رأسها إشكالية التنقل.

الدار البيضاء، وهي أكبر مدن المملكة المغربية ، يتجاوز تعدادها السكاني خمسة ملايين نسمة، و مع الانفجار الديمغرافي و التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة المليونية بات من اللازم التفكير في حلول جديدة ومبتكرة لحل أزمة النقل.

نبيل بلعابد المدير العام لشركة كازا ترونسبور، وخلال اجتماع أمس الأربعاء بمقر الجهة ، حول النقل والتنقل داخل جهة الدارالبيضاء سطات ، قدم عرضا حول النقل داخل عاصمة المال والأعمال، استعرض من خلاله مجموعة من الخدمات التي تقوم بها وسائل النقل الجديدة.

و تطرق ذات المسؤول، إلى تفاعل شركة الدارالبيضاء للنقل مع انتظارات البيضاويين فيما يخص تحسين وجودة الخدمات المقدمة في هذا المجال الحيوي والنشيط، مع التذكير بالآفاق المستقبلية و الواعدة على مستوى تقديم حلول ملائمة لإشكالية النقل الحضري أمام الارتفاع المتزايد لساكنة مدينة اقتصادية بامتياز، إلى جانب توفرها على مؤسسات عمومية وجامعية.

ذات المسؤول، أكد أن مسؤولي شركة كازا ترونسبور، واعون بطبيعة التحديات التي تنتظرهم بشأن تعميم خدمات هذه الوسائل لتشمل المناطق التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة فضلا عن المناطق الضاحوية، في أفق الارتقاء بالتنمية الحضرية في شتى أبعادها.

مقالات مشابهة

  • سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي
  • «هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • القاهرة تفوز بلقب عاصمة للسياحة بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • رواج سياحي في فنادق الغردقة وسط استعدادات خاصة لعيد الأضحى المبارك
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • 6 إصابات جراء عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها
  • الإرتفاع المتزايد لساكنة الدارالبيضاء يطرح إشكالية ضعف وسائل النقل العمومي