أشادت قناة «dmc» بتقرير منشور في عدد اليوم الأربعاء بجريدة الوطن، بعنوان: «مصر: وقف إطلاق النار في غزة أساس لنزع فتيل التوتر»، والذي تناول تأكيدات الرئيس السيسي لرئيس الاستخبارات الروسية بضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع بكميات كافية وإقامة الدولة الفلسطينية لضمان السلام والاستقرار بالمنطقة.

مصر تدعم القضية على المستويين السياسي والإنساني 

وفي هذا السياق، قال شحاتة سلامة، الكاتب الصحفي، إنَّ القواعد الأساسية التي تحرص عليها مصر دائما في القضية الفلسطينية هي ما تناوله وتضمنه التقرير، مؤكدا على الجهود المصرية في كل المجالات للتهدئة ودعم القضية سواء على المستوى السياسي أو الإنساني.

دعم مصر لفلسطين لم يتوقف 

وأضاف «سلامة»، خلال استضافته على شاشة «dmc»: «اجتماع الرئيس السيسي أمس مع رئيس الاستخبارات الروسية، يأتي في إطار الدور المصري الذي لم يتوقف للحظة واحدة منذ اندلاع الأحداث يوم 7 أكتوبر الماضي».

وأوضح أنه مر أكثر من 190 يوما على حرب الإبادة الجماعية لشعب فلسطين في قطاع غزة، ما يوضح تشديد مصر على ضرورة وقف إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة الموقف المصري القضية الفلسطينية دعم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي

قال النائب وجيه أباظة، عضو مجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، نجاح للدور المصري وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحركاته في كافة المحافل الدولية والمنظمات العالمية لتلبية دعوة مصر إلى وقف إطلاق النار.

خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وأكد «أباظة»، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة هو من أهم القرارات الأخيرة للمنظمة الدولية، ويمثل خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين، مشددا على أهمية التحرك الدولي واستيقظ ضمير العالم لوقف الوحشية والمجازر الإسرائيلية، وآخرها في مخيم النصيرات الذي راح ضحيته نحو 300 شهيد.

بارقة أمل لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء

وأوضح النائب، أن القرار جاء في وقته حيث يمثل بارقة أمل لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء من الوحشية الإسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الغاشم، الذي ارتكب مجازر بشعة لابد أن يحاسب عليها جنرالات وقادة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

وطالب المجتمع الدولي وإسرائيل بالتطبيق السريع والفوري للقرار، إذ أن قرار مجلس الأمن طالب بوقف اطلاق النار وهو ما يساهم في العودة للحوار والمفاوضات مرة أخرى للوصول لحل نهائي للقضية، وهو حل الدولتين وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة؛ وفقا للقرارات الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ناقش مع الرئيس السيسي مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة